12 نصيحة لتحقيق أقصى استفادة من تطبيق Clubhouse

يتجه تطبيق Clubhouse ليكون أحد أهم التطبيقات الاجتماعية في الفترة الحالية، وإذا لم تكن سمعت عنه من قبل فهو بمثابة شبكة اجتماعية صوتية فقط يتحدث خلالها الناس عن مجموعة متنوعة من الموضوعات التي يفضلونها.

يُمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن التطبيق من خلال موضوعنا السابق: ما هو تطبيق كلوب هاوس وما هي آلية عمله؟

أما إن كنت قد بدأت فعلياً في استخدام تطبيق Clubhouse، فإليك مجموعة من النصائح المهمة والتي من شأنها مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من التطبيق.

12 نصيحة لتحقيق أقصى استفادة من تطبيق Clubhouse


جهز ملفك الشخصي في تطبيق Clubhouse

إن كنت مهتماً بكسب المتابعين على التطبيق فتأكد من تجهيز ملفك الشخصي من خلال إضافة نبذة عنك “بيو” حيث إنها تسمح للآخرين بالتعرف على مجال اهتماماتك ونشاطك وخبراتك.

لا تنسى كذلك إضافة صورة ملف شخصي لحسابك على التطبيق، مع العلم أنك إذا سجلت باستخدام شبكة اجتماعية أخرى فسيتم استخدام صورتك الشخصية على تلك الشبكة لكن سيبقى بإمكانك تغييرها متى ما أردت.

قم بإنشاء غرفتك الخاصة

تريد أن تبدأ مناقشة حول موضوع يهمك؟ حسناً، يمكنك إنشاء غرفتك الخاصة بدلاً من انتظار شخص آخر لإنشاء غرفة.

ولبدء غرفتك الخاصة في تطبيق Clubhouse

  • افتح تطبيق Clubhouse.
  • انقر فوق زر Create a Room ذي اللون الأخضر
  • حدد ما إذا كانت الغرفة ستكون مفتوحة للجميع أو لدائرتك الاجتماعية أو مغلقة.
  • ثم اضغط على Add a topic لإضافة موضوع النقاش
  • ثم اضغط على Let’s Go

انضم إلى النوادي في تطبيق Clubhouse

بصرف النظر عن الغرف، يمكن للأشخاص أيضًا إنشاء نوادي في تطبيق Clubhouse. الغرف مؤقتة، بينما الأندية دائمة حيث ينضم إليها الأشخاص ويتم إخطارهم بكل غرفة دردشة بدأها النادي.

للانضمام إلى نادٍ في Clubhouse، اضغط على اسم النادي وانقر على زر متابعة Follow. إذا كانت الغرفة مرتبطة بنادي، فسيظهر اسم النادي أعلى اسم الغرفة مباشرةً مع أيقونة منزل خضراء اللون.

إخفاء الغرف التي لا تعجبك

يضم التطبيق الكثير من الغرف في موضوعات متعددة، ما يجعل من المرهق التنقل بينها أو العودة إلى غرف لا تثير اهتمامك في كل مرة تدخل بها إلى التطبيق.

يمنحك Clubhouse خيار إخفاء الغرف التي لا تريد رؤيتها. للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو التمرير يمينًا على الغرفة والنقر فوق زر Hide.

بهذه الطريقة ستسهل على نفسك تصفح الغرف التي قد تهتم بها الآن أو في وقت لاحق، والتخلص من كافة الغرف التي قمت بالدخول لها ولا تعتقد أنك تنوي العودة لها مجدداً.

إعادة تخصيص اهتماماتك

أثناء التسجيل في تطبيق Clubhouse للمرة الأولى، يسألك التطبيق عن اهتماماتك بهدف اقتراح بعض الغرف الملائمة للانضمام لها.

مع ذلك، قد تكون سجلت في التطبيق على عجل ولم تمنح الأمر كثيراً من الاهتمام في المرة الأولى، ولحسن الحظ يتيح التطبيق إمكانية إعادة تخصيص الاهتمامات.

  • انقر فوق أيقونة ملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى.
  • بمجرد وصولك إلى صفحة الملف الشخصي، انقر فوق رمز الترس في أعلى اليمين.
  • هنا، انقر فوق الاهتمامات Interests
  • أضف اهتماماتك كما تريد

ابحث عن الأشخاص في الغرف

يمكن للأشخاص الذين يتابعونك رؤية الغرف التي تتواجد فيها والانضمام إليها. وقد يجعل ذلك الأمور محرجة إذا كنت تتحدث عن شيء شخصي، وكان هناك شخص من دائرتك لا تريد أن يستمع إليك.

وللتأكد من وجود شخص ما في الغرفة، يُمكنك استخدم خيار البحث وذلك من خلال الضغط على النقاط الثلاث أعلى اليمين ثم الضغط عل بحث Search ومن ثم كتابة اسم الشخص الذي تريد التحقق من وجوده.

حظر شخص معين

خيار البحث غير كافي بالنسبة لك، وتريد منع بعض الأشخاص بشكل نهائي من الاستماع إليك؟ سهلة، استخدم ميزة الحظر.

لحظر شخص ما في Clubhouse، انتقل إلى صفحة ملفه الشخصي، وانقر على النقاط الثلاث وحدد حظر Block. بمجرد حظر شخص ما، لن يتمكن من رؤية الغرف الخاصة بك أو الانضمام لها، وكذلك الغرف التي تعمل فيها كمنسق أو متحدث.

لكن خذ بعين الاعتبار، بأنه إذا كان الشخص الذي حظرته يتحدث في غرفة معينة، فسيتم إخفاء هذه الغرفة من خلاصتك، علماً بأن التطبيق سيخبرك في الجزء السفلي من خلاصتك بوجود غرفة مخفية ويُمكنك النقر فوق أيقونة الكبسولة للكشف عن هذه الغرفة.

احذر، تطبيق Clubhouse يسبب الإدمان

هذه نصيحة يُمكنك اكتشافها من خلال الساعات الأولى لاستخدام التطبيق، حيث ستجد نفسك في غرفة ذات نقاش مثير للاهتمام وبعدها ستقضي وقت طويل داخل الغرفة دون الشعور بالوقت.

لذا من المهم الحذر عند استخدام التطبيق، ووضع حدوداً زمنية معينة للاستخدام وإلا من الممكن أن يحتدم النقاش وتجد نفسك قد فوت أمراً مهماً كان يجب عليك القيام به.

قد يساعدك في ذلك وقف إشعارات التطبيق خصوصاً وأنك قد تتلقى العديد منها في وقت قصير جداً ما يدفعك للعودة مجدداً لاستخدامه.

انضم للغرف الصغيرة

يتيح التطبيق إمكانية إنشاء الغرف حتى 5000 مستخدم لكل جلسة نقاش، ولا شك أن الانضمام لهذه الغرف المزدحمة والنقاش داخلها قد يسبب الارتباك لدى المستخدمين الذين لا يفضلون الزحام.

لذا في البداية حاول الانضمام للغرف الصغيرة التي يتحاور فيها عدد قليل من الأشخاص بحيث تتعود على استخدام التطبيق تدريجياً وتفهم طبيعة النقاشات قبل الانضمام إلى الغرف المزدحمة.

لا تتابع الكثير من الأشخاص

عند التسجيل، سيوصيك تطبيق Clubhouse بالعديد من الملفات الشخصية لمتابعتها، يُمكنك اختيار الكل أو التحديد اليدوي، وإن كنت قد اخترت الكل فستجد أن الأمور فوضوية بعض الشيء.

لذا راجع قائمة الأشخاص الذين تتابعهم واختر بعناية كل ما تريد متابعته وقم بإزالة البقية. فهذا التطبيق ليس مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى التي يُمكنك فيها متابعة الآلاف بسهولة. فقد تكون متابعة عدد محدود جداً مرهقة إذا كنت مهتماً فعلاً بالنقاشات والموضوعات التي يطرحونها من حين لآخر.

تجنب الإطالة في النقاش

التطبيق يعتبر اختبار حقيقي لمهاراتك في إيصال فكرة معينة بطريقة مختصرة، وفي حال كنت تشعر أنك قد أطلت في الحديث فأنت فعلاً قد أطلت.

يُمكنك سرد قصة معينة تحتاج إلى دقائق في ثواني، وأي نوع من الإطالة قد يفقد الطرف المستقبل للاهتمام بما تقوله خصوصاً في حال عدم تركيزك على نقطة النقاش.

لذا إذا أردت المشاركة بأي نقاش فيجب عليك تقدير الوقت بشكل جيد وطرح الأفكار الأساسية لأن الأمر يختلف قليلاً عن المحادثات الواقعية التي قد تجريها على أرض الواقع مع عدة أشخاص.

أخيراً، يُمكن لمستخدمي آيفون تنزيل التطبيق من متجر آب ستور من هنا

مدون تقني
Exit mobile version