Please assign a menu to the primary menu location under menu

مراجعة لوحة المفاتيح Razer Ornata V2

Razer Ornata V2

Razer Ornata V2 هي لوحة مفاتيح موجهة لعشاق الألعاب تمنحك إحساس الفخامة، مع حفاظها على سعر أعلى من المتوسط بقليل ضمن النطاق السعري للوحات المفاتيح المشابهة.

تعتمد لوحة Ornata V2 على مفاتيح Mecha-Membrane والتي تدمج بين قوة المفاتيح الميكانيكية وقدرتها على التحمل وبين مفاتيح Membrane الهادئة.

وبالنسبة لعشاق الألعاب ومحبي منتجات Razer فإن لوحة المفاتيح Ornata V2 قد تكون خياراً ملائماً للغاية للاعتماد عليها أثناء الاستمتاع بالألعاب لما تقدمه من إضافات جميلة مقارنة ببعض لوحات المفاتيح المشابهة.

لوحة مفاتيح Razer Ornata V2 .. الأناقة والهدوء


يبلغ سعر اللوحة 100 دولاراً أمريكياً، لذا يُمكنني تصنيفها ضمن نطاق سعري ما بين اللوحات المتطورة باهظة التكلفة واللوحات الاقتصادية.

لكن يجب الإشارة إلى أنه يُمكنك بنفس السعر أو بسعر أعلى قليلاً شراء لوحة مفاتيح ميكانيكية بالكامل إن كنت تريد الاعتماد على لوحة أكثر راحة واستجابة في الطباعة، مثل لوحة Razer BlackWidow، ويُمكن القول إن هذه اللوحة لن تكون الخيار الأول بالنسبة للكثير من المستخدمين الذين يقضون أوقاتاً طويلة أثناء الطباعة.

وحتى تكون هذه النقطة واضحة، أريد القول إن كل لوحة مفاتيح تكون مختلفة عن الأخرى وستشعر عند استخدامها بعدم الراحة، لذلك ستحتاج بعض الوقت للاعتياد عليها مثلها مثل أي لوحة مفاتيح جديدة.

لكن من الضروري التنويه لهذه النقطة كون هذه اللوحة Mecha-Membrane والفرق في الإحساس أثناء الضغط أو الكتابة عليها سيكون أكثر ملاحظة من لوحة مفاتيح جديدة ضمن نفس النوع الذي تستخدمه دائماً.

مع ذلك بالنسبة لعشاق ألعاب الفيديو أو الباحثين عن لمسات التصميم الأنيقة ستكون لوحة مفاتيح Razer Ornata V خياراً أكثر قبولاً، فمثلاً ستجد في الزاوية اليمنى العليا مفاتيح وسائط مخصصة وعجلة مستوى الصوت، والتي تمتاز بملمس رائع جداً، ما يجعل عملية التحكم في الصوت أثناء اللعب مرنة جداً.

Razer Ornata V2

في الحقيقة، فإن لوحة مفاتيح Razer Ornata V2 مناسبة جداً للأشخاص الذين يرغبون بالجمع بين مهام الألعاب والمهام المكتبية الروتينية على وجه التحديد.

اللوحة هادئة جداً ولم أشعر بأي إزعاج أثناء استخدامها، كما أنها تدعم اللغة العربية بشكل كامل، وبخلاف هذه المزايا هناك بعض الأشياء التي أرغب بالإشادة بها فيما يخص لوحة مفاتيح Razer Ornata V2 وأعتقد أنها الأكثر أهمية بالنسبة للاعبين، أبرزها عدم وجود أي تأخير أثناء اللعب مع استجابة رائعة جداً حتى في ألعاب الشوتر السريعة والتي تتطلب منك القيام بردة فعل لحظية.

الميزة الثانية التي تستحق الإشادة هي وجود مسند جلدي فخم يتضمن مغناطيساً للالتصاق باللوحة بكل سهولة، ما يجعل استخدامها مريح جداً ولفترات طويلة، خصوصاً وأن اللوحات الأخرى في نفس النطاق السعري تأتي مع مسند معصم بلاستيكي.

وكعادة منتجات Razer فإن إضاءة RGB يجب أن تكون حاضرة لتضفي لمسة من الأناقة وستكون محل تقدير لعشاق الألعاب، كما أن برنامج Razer Synapse يمنحك المزيد من الخيارات الرائعة للتحكم والسماح بتخصيص الألوان والتأثيرات المحددة مسبقاً.

كلمة أخيرة

Razer Ornata V2

إن كنت تبحث عن لوحة مفاتيح باللغة العربية غير مزعجة ومناسبة لألعاب الفيديو مع لمسة أنيقة وجذابة، فأعتقد أن لوحة مفاتيح Razer Ornata V2 ستكون أحد أفضل الخيارات المتاحة أمامك، خصوصاً مع مسند المعصم الجلدي المريح جداً.

في المقابل، قد لا تكون لوحة Razer Ornata V2 الخيار الأول للباحثين عن لوحة ميكانيكية بالكامل، أو الراغبين في لوحة مفاتيح من نفس النوع لكن بتكلفة أقل.

هاني محمود
مدون تقني