Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الآيفون

كيفية جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الآيفون

يمكنك أخيرًا جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الآيفون بعد تحديث iOS 14. وإليك الطريقة:

من بين كل ميزات iOS 14 التي أعلنت عنها آبل في حدث WWDC 2020 تم ذكر الميزة المنتظرة، التي أثارت حماس المستخدمين، سواء الجُدد أو القدامى، لهواتف آيفون — نتحدث هُنا عن القدرة على تغيير التطبيق الافتراضي للتصفح والبريد.

الآن بات بالإمكان استخدام متصفح ويب مثل جوجل كروم أو بريد مثل Gmail كتطبيقات افتراضية بدلًا من تطبيقي Mail و Safari على آيفون، في خُطوة تعزز تجربة المستخدمين بشكل كبير. وفيما يلي نوضح خُطوة بخُطوة كيفية تغيير تطبيق المتصفح الافتراضي على آيفون واستبدال متصفح سفاري بجوجل كروم.

جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الآيفون


في الوقت الحالي، تعمل الميزة الجديدة فقط مع متصفح جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج، بينما لن تعمل مع Opera أو Firefox أو Brave سيتعين علينا انتظار المطورين لتحديث تطبيقات المتصفح الخاصة بهم لتعكس التغييرات الجديدة في iOS 14.

لكن بشكل عام، خطوات تغيير المتصفح الافتراضي ستكون هي نفسها المذكورة هنا. لذلك يجب التأكد من تحديث أي متصفح – غير سفاري – مُثبت على الآيفون.

جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الآيفون

1- بعد تنزيل أحدث إصدار من متصفح كروم من خلال App Store، قم بفتح “الإعدادات” Settings على الآيفون.

2- بعد ذلك، قم بالتمرير إلى أسفل القائمة لعرض التطبيقات المُثبتة، ومنها اضغط على متصفح Chrome.

3- في الشاشة التالية، ستظهر خيارات التحكم في أذونات المتصفح كما كان في الإصدارات السابقة، ولكن إذا نظرنا أسفل الشاشة نجد الخيار الجديد “تطبيق المتصفح الافتراضي” Default Browser App فاضغط عليه.

جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الآيفون

4- ستظهر بعد ذلك قائمة تحتوي كل المتصفحات المُثبتة على الآيفون، والتي تدعم التعديلات الجديدة لنظام iOS 14. فكما أشرنا، وكما هو واضح من الصورة، متصفح جوجل كروم ومتصفح مايكروسوفت إيدج هما الداعمين للنظام الجديد حتى وقت تحرير هذه السطور؛ فتوقع ظهور فايرفوكس واوبرا وغيره من المتصفحات لاحقًا.

5- الآن كل ما عليك هو النقر على “Chrome” ليحل محل Safari كمتصفح الويب الافتراضي.

هذا هو كل ما في الأمر، من الآن فصاعدًا، سيستخدم نظام iOS جوجل كروم كتطبيق المتصفح الافتراضي على الآيفون؛ مما يعني أن أي روابط يتم الضغط عليها داخل التطبيقات الأخرى، ستفتح في جوجل كروم مباشرًة بدلًا من سفاري.

وفي حال ضغطت على نتائج بحث Spotlight أو ضغطت على رابط في رسالة إلكتروني داخل تطبيق Mail، ستظهر نافذة منبثقة لتأكيد فتح الرابط في جوجل كروم.

عبد الرحمن محمد