Please assign a menu to the primary menu location under menu

6 دروس مدهشة تتعلمها في الحجر الصحي الذاتي

الحجر الصحي

لقد حان الوقت لتقليل تحركاتنا للحد من انتشار فيروس كورونا، وأصبح الجميع في حالة حجر ذاتي، وهو ما يعني أننا أمام وقت طويل يمكن استغلاله بشكل جيد لاكتساب خبرات جديدة ومعرفة.

دروس تتعلمها في الحجر الصحي الذاتي


مراجعة الحسابات المالية

في ظل الحجر الذاتي و عدم الخروج، تنخفض التكاليف، ويمكن للشخص إعادة ترتيب حساباته، حيث أن الفرصة متاحة لمراجعة أموالك الخاصة، وتعلم كيفية إدارتها وتوظيفها.

ممارسة رياضات جديدة

خلال فترة العزل لا يمكنك الوصول إلى أحد أفضل صالات الألعاب الرياضية، ولكن ما يمكنك القيام به هو العثور على نوع جديد من التمرينات الرياضية المثالية أو تطبيقات اللياقة البدنية عبر الإنترنت.

يزدحم الويب بمدونات اللياقة البدنية الملهمة وفيديوهات المدربين المليئة بالحيوية، والتي يُمكنك الاعتماد عليها في الحصول على تمارين اللياقة البدنية.

فنون الطبخ

خلال العزل أنت موجود في منزل مجهز بمطبخ على الأغلب، وتتوفر داخله أدوات الطهي التي لا غنى عنها، وقد حان الوقت لتعلم وصفات جديدة بهدوء وبدون تسرع أو ضغط.

يُمكنك البحث عن وصفات جديدة من خلال المواقع المتخصصة أو التطبيقات، والبدء في تنفيذ الوصفات التي تحبها بنفسك.

العمل عن بعد

العمل عن بعد سيكون ضمن الخيارات المتاحة خلال فترة العزل، ويمكن البدأ في مجال جديد، ولا يعد إجراء الانتقال أمراً سهلاً دائماً، ولكن اتباع بعض الإرشادات البسيطة يمكن أن يبقيك على المسار الصحيح.

تعلم اللغات

يمكن خلال الحجر الصحي تعزيز اللغة لدى الشخص من خلال تعلم اللغات عبر الإنترنت ومن أبرز هذه اللغات وأهمها على الإطلاق اللغة الانجليزية.

تعلم الانجليزية عبر الانترنت

من الضرورة خلال العصر الحال أن يعمل الفرد على تحسين معرفته باللغة الإنجليزية وتحسين النطق وفهم والمفردات بشتى الطرق من خلال برنامج تعلم الانجليزي على الانترنت ودروس الفيديو.

ويتطلب الأمر فقط اختيار مستوى دورة اللغة الإنجليزية المرغوبة على إحدى منصات تعليم اللغة الانجليزية عبر الانترنت، والبدء في التعلم عن بعد عبر الإنترنت.

وتقدم المواقع الشهيرة دروس اللغة الإنجليزية عالية الجودة عبر الإنترنت، و المتاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، والتي تستهدف تحسين مهارات الشخص في التحدث باللغة الإنجليزية جنباً إلى جنب مع القواعد والقراءة والكتابة.

طرق تعليم الانجليزية عبر الانترنت

الاستماع: واحدة من أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، فقط قم بالكثير من الاستماع، فاستمع إلى المعلم، والإذاعة، والتلفزيون، ومقاطع الفيديو، وأي شيء يمكنك الحصول عليه، و ما عليك سوى الاستماع إلى اللغة الإنجليزية بقدر ما يمكنك تحملها وسوف تتعلم الكثير، حيث إن تنمية مهارات الاستماع الجيدة هي الخطوة الأولى في تعلم أي لغة.

دروس الفيديو: يمكن الاعتماد على دروس الفيديو اون لاين عبر الانترنت من خلال الاشتراك في إحدى قنوات التعليم عن بعد او تحميل كورسات اللغة الانجليزية.

مطابقة الأصوات للكلمات: عندما تستمع إلى اللغة، انظر إلى الحروف والكلمات التي تطابق الأصوات، وهذا سيساعدك في القراءة والنطق، و يمكن أن يساعدك فهم التهجئة الإنجليزية في النطق إذا تعلمت تركيبات الحروف التي تنتج أصواتًا معينة.

المحادثة: عندما تتاح لك الفرصة، تحدث بالإنجليزية، وقد يكون من الصعب القيام بذلك إذا كنت لا تعيش في بلد يتحدث الإنجليزية، لذلك، يوفر تعليم الإنجليزية عبر الإنترنت فرصاً جديدة لممارسة المحادثات من خلال غرف الدردشة، وذلك من خلال تقنية الدردشة الصوتية والمرئية.

تعليم الانجليزية فى السعودية

تقدم العديد من المواقع العربية والمواقع السعودية إمكانية تعليم اللغة الانجليزي عبر الانترنت، من خلال مقاطع الفيديو اون لاين والكتب والمحاضرات ودروس تعليم اللغة، فضلا عن تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية في السعودية والتي يمكن تحميلها على الهواتف الذكية مجانا وبسهولة.

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!