7 أسرار وحيل قد تعرفها لأول مرة عن تطبيق imo

IMO

يُعد تطبيق imo من تطبيقات التراسل الفوري التي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة، خصوصًا في المنطقة العربية، فيمكن بالإضافة إلى الدردشة والرسائل الفورية إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بدقة وجودة عالية، حيث يمثل منافسًا قويًا لواتساب وتيليجرام وفايبر وغيرها في المجال.

وبالإضافة إلى المميزات الأساسية، يوفر تطبيق إيمو مجموعة من المزايا الجديدة والمبتكرة التي قد لا تكون واضحة لكل المستخدمين، لذا قمنا بتجميع بعض الحيل والأسرار لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة عند استخدام إيمو.

حيل لاستخدام تطبيق إيمو كمُحترف


استخدام تطبيق imo “إيمو” على الكمبيوتر

تطبيق imo

يوفر تطبيق imo نسخة سطح المكتب كي يُصبح بالإمكان عرض المُحادثات وإجراء الدردشة مع الأصدقاء إنطلاقًا من جهاز الكمبيوتر بدلًا من الهاتف.

وعلى عكس واتساب، فالبرنامج يعمل بشكل مستقل، أي لا تحتاج إلى أن يكون هاتفك مُفعّلًا ومُتّصلًا بالإنترنت.

ولاستخدام إيمو على الكمبيوتر توجه إلى الموقع الرسمي عبر الرابط imo.im وتنزيل نسخة سطح المكتب حسب ما إذا كان جهازك يعمل بنظام تشغيل ويندوز أو ماك.

وبمجرد تثبيت وتشغيل البرنامج، سيطالبك بكتابة رقم الهاتف التابع لحسابك ثم إدخال كود المصادقة الذي تم إرساله من طرف IMO Team على تطبيق إيمو في هاتفك.

بمجرد تأكيد الهوية، ستظهر المحادثات بما في ذلك جهات الاتصال على البرنامج حيث يمكنك أيضًا إجراء المكالمات الهاتفية أو مكالمات الفيديو أو مطالعة القصص، ويُمكن أيضاً الحصول على إشعارات الرسائل الواردة تماماً مثلما هو الحال في نسخة الهواتف.

إضافة موسيقى خلفية إلى الملف الشخصي

تطبيق imo

يتيح لك تطبيق إيمو إضافة نغمة أو موسيقى خلفية يسمعها الآخرون في كل مرة يقومون فيها بزيارة الملف الشخصي الخاص بك لكسر حاجز الصمت والملل.

كل ما عليك لفعل ذلك هو النقر على صورة البروفايل في الجزء العلوي الأيسر للشاشة، ثم النقر على زر “Add Music” ومن هنا قم بتحديد الموسيقى أو الأغنية التي تود إضافتها إلى ملفك الشخصي على التطبيق.

البحث داخل المحادثات

على عكس غيره من تطبيقات التراسل الفوري أمثال واتساب وتيليجرام، لا يوفر إيمو خيارًا للبحث عن كلمة أو عبارةّ داخل المحادثات.

لكن ومع ذلك، يمكن الالتفاف حول الأمر بحيلة بسيطة، فبعد تشغيل التطبيق اضغط على زر البحث العائم على الشاشة ثم أكُتب الكلمة التي تبحث عنها واضغط على زر “إدخال” في الكيبورد.

إذا كانت هذه الكلمة وردت في محادثة من قبل، فستظهر ضمن قسم Messages في نتائج البحث، كما يظهر عدد مرات تكرار هذه الكلمة في كل محادثة على حدا.

تغيير خلفية الدردشة

تطبيق imo

إذا كنت ترغب في تغيير خلفية الدردشة لإحدى المحادثات في التطبيق، يمكنك فعل ذلك بعد الدخول إلى الدردشة والنقر على زر القائمة () ثم اختر Chat Color واختر واحدة من الصور المعدة مسبقًا والمكونة من مجموعة ألوان ممزوجة. لكن للأسف، فإن إيمو ما زال يفتقر إلى خيار يتيح إضافة صورة من معرضك الخاص.

تفعيل الدردشة في الوقت الفعلي على تطبيق imo

يحتوي إيمو على ميزة الدردشة في الوقت الفعلي، حيث يسمح لك التطبيق برؤية ما يكتبه الطرف الآخر في الوقت الحقيقي في المحادثة قبل أن يقوم بإرسال الرسالة؛ أو بمعنى آخر، معرفة محتوى الرسالة قبل إرسالها.

من السهل تنشيط هذه الميزة حيث كل ما عليك هو الإنتقال إلى قسم Explore ثم More وبعدها قم بالتوجه إلى الإعدادات بالنقر فوق Settings ثم Privacy حيث يوجد خيار Real-time chat فقم بتمكينه.

من الآن فصاعدًا عند محادثة صديقك على إيمو، سيظهر النص الذي يحاول كتابته قبل أن يُرسل إليك بالفعل.

منع حفظ الصور والفيديوهات في المعرض

لا تريد مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها معك على محادثات إيمو في معرض/استوديو الصور الخاص بك؟

ما عليك سوى الانتقال إلى قسم Explore ثم More ثم Settings واضغط على Storage وقم بإلغاء تفعيل كل من خيار Store photos و Store videos وبهذه الطريقة لن يُخزن الهاتف أي صور أو فيديوهات تنتمي إلى محادثات إيمو.

تغيير نغمة المكالمات في تطبيق imo

تطبيق imo

لعل بعض المستخدمين لتطبيق إيمو يعتمدونه لإجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو بدلًا من تطبيق واتساب حيث أنّ خدمة المكالمات فيه محظورة في معظم البلدان العربية.

في هذه الحالة إذا مللت من نغمة رنين مكالمات ايمو وترغب في التغيير إلى نغمة أخرى أو لنفس النغمة المستخدمة للمكالمات الهاتفية العادية، فإن كل ما عليك هو التوجه إلى قسم Explore ثم More ثم Settings.

وفي صفحة Notifications قم بالتمرير إلى الأسفل وصولًا إلى جزئية Call Settings حيث تضغط على خيار Ringtones لتحديد نغمة الرنين التي تراها مناسبة.