أفضل الألعاب والتطبيقات المتاحة على Play Pass حتى الآن

Google Play Pass

طرحت شركة جوجل بشكل رسمي خدمتها الجديدة Play Pass والتي توفر للمستخدمين إمكانية الحصول على مئات التطبيقات والألعاب بدون إعلانات أو مشتريات داخلية على أن يكون ذلك مقابل اشتراك شهري.

وعلى حد قول الشركة، فإن الخدمة الجديدة تضمن وصولًا إلى أكثر من 350 تطبيقًا ولعبة مفتوحة كليًا لا تحتوي أي إعلانات مزعجة، كما أنها مجموعة عالية الجودة، ومُختارة بعناية، وأوضحت أنه ستضاف عناوين جديدة إلى الخدمة كل شهر.

ونستعرض في هذا الموضوع قائمة كاملة بأبرز ما هو متاح على Play Pass حتى الآن، حيث ستجد أدناه 20 من أفضل التطبيقات والألعاب التي يمكنك الحصول عليها بعد الاشتراك في الخدمة. وقد قمنا بتقسيم هذه القائمة إلى قسمين للحفاظ على بساطة الأمور.

أفضل التطبيقات المتاحة على Google Play Pass


1- تطبيق Moon+ Reader Pro

Play Pass

يعتبر تطبيق Moon+ Reader Pro من التطبيقات المميزة والتي حصلت على تقييم رائع من العديد من المستخدمين على متجر Google Play وعلى الأرجح قد سمعت عنه إذا كنت تستمتع بقراءة الكتب الإلكترونية عبر شاشة جوّالك الأندرويد.

يدعم تطبيق Moon + Reader تنسيقات الكتب الإلكترونية أكثر من أي تطبيقات أخرى في هذا المجال، بما في ذلك EPUB و PDF و DJVU و AZW3 و MOBI وأيضًا FB2.

ويتمتع التطبيق بكثرة خيارات التخصيص التي تمنح المستخدم تجربة قراءة كتب فريدة وممتعة، فيمكنك التحكم في الخلفية والتحكم في شكل الخطوط وتأثيرات الظل والمزيد. كما يوجد أكثر من 20 إعدادًا للإيماءات، أبرزها القدرة على التبديل بين الصفحات بواسطة أزرار التحكم في الصوت على جانبي الهاتف.

يوفر تطبيق Moon + Reader وضع الصفحة المزدوجة والذي يعمل بشكل مثير للدهشة ويشبه كما لو كنت تمسك بكتابًا حقيقيًا، خاصةً عند استخدامه في وضع أفقي على حاسب لوحي. وهناك ميزات أخرى مثل التعليق التوضيحي والقاموس والترجمة والملاحظات والتمييز.

2- تطبيق Tasker

Play Pass

لا يحتاج إلى مقدمة، فيعتبر Tasker الخيار الأساسي أمام أي شخص يريد أتمتة تجربة أندرويد الخاصة به، حيث كل شيء يعمل ذاتيًا بدون تدخل بشري لتسهيل استخدامك اليومي للهاتف.

ويتضمن تطبيق Tasker أكثر من 200 إجراء قابل للتعديل، بالإضافة إلى خيارات التخصيص مثل تكرار هذه الإجراءات يوميًا أو شهريًا والمتغيرات والحالات، مما يجعل من السهل أتمتة أي عملية على هاتفك.

إذًا، في حال كنت ترغب في الحصول على مزيد من التحكم في هاتف الاندرويد الخاص بك دون الحاجة إلى كسر صلاحية الضمان وعمل Root، فإن Tasker هو الخيار الأول والأخير.

3- تطبيق AccuWeather

Play Pass

يصنف AccuWeather كأول تطبيقات الطقس المتاحة على Google Play، وهو تطبيق شامل يتيح لك وصولًا لجميع المعلومات التي قد تبحث عنها.

ويدعم التطبيق خاصية مثيرة للإهتمام تدعى “MinuteCast” والتي تجلب أحدث توقعات الطقس دقيقة بدقيقة. هذا إلى جانب عددًا من الميزات الأخرى، مثل الحصول على تنبؤات للطقس كل ساعة لمدة 3 أيام، وتوفير معلومات دقيقة حول الشروق والغروب، واحتمالية هطول الأمطار، وتقارير عن جودة الهواء.

كما ويمكن للمستخدمين من خلاله إرسال تقارير الطقس بالإضافة إلى مقاطع الفيديو حيث يستخدمها التطبيق في تقاريره عن أخبار الطقس الحالية. ويتمتع التطبيق بواجهة رسومية بسيطة وقابلة لإعادة التخصيص حسب تفضيلاتك، ويمكنك تعطيل أي ميزة لا تريدها بسهولة.

التطبيق مجاني في المجمل لمستخدمي أندرويد، لكن الحصول عليه بعد الاشتراك في خدمة بلاي باس سيفتح لك بابًا للحصول المزيد من الميزات.

4- تطبيق jetAudio

يُعرف عنه أنه من أكثر مشغلات الموسيقى دعمًا لخيارات التخصيص وغني بالمميزات المدهشة، فيمكنك مع jetAudio تشغيل أي نوع من ملفات الموسيقى الرقمية تقريبًا لديك، بما في ذلك wav و mp3 و ogg و flac و m4a و mpc، والمزيد.

كما يوفر التطبيق صوتًا عالي الجودة مع العديد من المؤثرات والتحسينات مثل Wide و Reverb و X-Bass. ولأنه يأتي مع 32 موازن صوت، ستحصل على تجربة استماع مختلفة تمامًا عن أي تطبيقات أخرى.

ويدعم jetAudio تشغيل الموسيقى عبر الواي فاي من المجلدات المشتركة على الشبكة المنزلية المحلية. إنه يعمل مع المجلدات المشتركة من ويندوز أو محرك أقراص USB المتصل بالراوتر أو محركات أقراص الشبكة (NAS).

وتأتي النسخة المدفوعة منه مع حفنة أكبر من الميزات، أبرزها القدرة على تعديل البيانات الوصفية لملفات الموسيقى ذات صياغة MP3 أو FLAC أو OGG أو M4A. وأيضًا عرض كلمات المقطوعة الغنائية.

5- تطبيق Rain Sounds

يُقدم هذا التطبيق وسيلة رائعة للاسترخاء والنوم مع أصوات المطر المتنوعة، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل يوفر أصواتًا عالية الجودة أيضًا.

ويدعم التطبيق إمكانية خلط مجموعة من الأصوات الطبيعية معًا جنبًا إلى جنب توافر مجموعة واسعة من أنواع المطر المختارة بعناية والتي يجب أن تكون مناسبة للعديد من المناسبات المختلفة.

لذلك، إذا كان صوت سقوط المطر هو ما يجعلك تشعر بالنعاس فربما حان الوقت لتجربة تطبيق Rain Sounds هذا لتهدئة أعصابك والحصول على قسط من الراحة.

6- تطبيق myTuner Radio App

Play Pass

يمكنك مع هذا التطبيق الاستماع الى أكثر من 50,000 محطة راديو من أكثر من 200 دولة في جميع أنحاء العالم مباشرًة من هاتفك أو الجهاز اللوحي الخاص بك والذي يعمل بنظام أندرويد.

من خلال واجهة حديثة وجميلة وسهلة الاستخدام، يمنحك myTuner Radio App أفضل تجربة عندما يتعلق الأمر بالاستماع إلى الراديو عبر الإنترنت وحطات الـ AM والـ FM. وهناك أيضًا مجموعة كبيرة من البودكاست المتاحة، والتي تقريبًا تم جمعها من المحطات المختلفة.

يوفر التطبيق عددًا من الميزات في سبيل الراحة، مثلًا إذا كنت ترغب في الاستماع إلى أغنية معينة، فسوف يخبرك التطبيق ما إذا كانت أي من المحطات المتاحة تقوم بتشغيلها حاليًا.

من المثير للإهتمام أن myTuner Radio App يحتوي على منبه للتشغيل تلقائيًا مع افتتاح محطة راديو FM التي تفضل الاستماع إليها. وإذا كنت مشتركًا في خدمة Play Pass فيمكنك استخدام التطبيق بالكامل دون أي قيود.

7- تطبيق Camera MX

مع أكثر من 20 مليون عملية تثبيت، يعتبر Camera MX أفضل بديل لتطبيق الكاميرا الافتراضي على هواتف الاندرويد، بغض النظر عن الشركة المصنعة.

يقدم التطبيق صورًا ثابتة عالية الجودة ويدعم التحسين التلقائي والـ HDR للصور حتى في حالات الإضاءة الخافتة، كما يتيح لك خيار الإيقاف المؤقت أثناء تسجيل الفيديو وإنشاء مقاطع “تايم لابس” سريعة الحركة وأيضًا إضافة المرشحات والفلاتر في الوقت الفعلي.

ويدعم Camera MX عناصر التحكم لميزات مثل الفلاش، والتكبير، وصوت شتر الكاميرا، جنبًا إلى جنب العديد من أدوات تحرير الصور بعد إلتقاط أي صورة جديدة. ليس لدينا مساحة كافية لسرد كل الميزات، لذلك قد تحتاج تجربته لاكتشاف سبب كونه من أفضل تطبيقات الكاميرا المتاحة.

8- تطبيق Pixgram

Play Pass

يمنحك القدرة على إنشاء مقاطع الفيديو الخاص بك من خلال مزج الفيديوهات والصور والموسيقى والمرشحات معًا، وهو أمر رائع إذا كنت تستمتع بمشاركة اللحظات الممتعة على وسائل التواصل الاجتماعي مع أصدقائك وعائلتك.

توجد أسباب كثيرة تجعل تطبيق Pixgram الأفضل ومنها سهولة الاستخدام، بمعنى أن المستخدم يستطيع إنشاء مقطع فيديو مميز وجميل من الصور والفيديوهات الخاصة به في غضون 3 خطوات بسيطة فقط.

ولا يكتفي بإتاحة دمج مقاطع الموسيقى المحلية، بل يوفر إمكانية اكتشف أنواع الموسيقى على الإنترنت أيضًا. وبعد الانتهاء يمكنك تصدير الفيديو بجودة عالية الوضوح تمهيدا للمشاركة.

9- تطبيق AppLocker

يكون تطبيق AppLocker مفيدًا في حالات عدة مثل عندما تشارك هاتف الاندرويد الخاص بك مع أفراد من عائلتك أو أصدقائك، بحيث يتم إضافة طبقة حماية على أهم التطبيقات المثبتة، وخصوصًا التي تحتوي معلومات حساسة أو شخصية مثل تطبيق الصور أو التطبيقات المصرفية.

ويمكنك AppLocker من قفل هذه التطبيقات بأنماط الحماية المختلفة سواءً عبر كلمة مرور أو رمز PIN أو حتى بصمة الاصبع. وبالتالي تستطيع إعطاء هاتفك إلى أي شخص دون القلق حيال قيامه بالبحث في بياناتك الشخصية.

ويتمتع AppLocker بحفنة من الميزات الإضافية مثل تخصيص واجهة القفل مع الكثير من السمات المتاحة، وأيضًا قفل إعدادات النظام لمنع أي تغييرات غير مرغوب فيها، والاهم من كل ذلك حظر إزالة التطبيقات.

10- تطبيق Business Calendar 2

وفقًا لتقييمات المستخدمين على متجر Google Play يعُد Business Calendar 2 أحد أفضل تطبيقات التقويم المتوفرة على المتجر ويعود ذلك إلى أسباب وجيهة كثيرة، فالتطبيق يوفر نظرة عامة ممتازة عن مواعيدك، وهو سهل الاستخدام ويحزم أدوات قوية لتخطيط وجدولة الأحداث والمهام.

يوفر Business Calendar 2 ستة طرق عرض ممكنة: الشهر، الاسبوع، اليوم، جدول الأعمال، السنة والمهام. مع دعم النوافذ المنبثقة لعرض تفاصيل الحدث مباشرة. يمكنك حتى مزامنة تقويم Google و Microsoft Outlook و Exchange…إلخ.

علاوًة على ما سبق، يمكنك إلغاء قفل الكثير من المميزات الأخرى بعد الاشتراك في خدمة Play Pass مثل عدم عرض الإعلانات، وتوفير تقارير الطقس في اليوم والشهر وعرض جدول الأعمال، وإتاحة نقل ونسخ وحذف الأحداث باستخدام السحب والإفلات في المخطط الأسبوعي، وغيرها.

أفضل الألعاب المتاحة على Google Play Pass


1- لعبة Stardew Valley

هي لعبة فيديو تدور أحداثها حول شخص يهرب من ضوضاء المدينة، ويتولى أمر مزرعة جده المتوفي، وعلى اللاعب أن يقوم بمهام مثل زراعة المحاصيل وحصادها ثم بيعها لكسب الأموال من أجل توسيع مزرعته.

وتتيح اللعبة إمكانية لعب أربعة أشخاص معًا، إلا أن المشكلة الوحيدة في Stardew Valley هي كثرة عناصر التحكم، ما قد يجعل أشياء مثل الصيد أو القتال صعبة بسبب شاشة اللمس، ولكن يتم دعم وحدات التحكم الخارجية لحسن الحظ.

بالنسبة لسعر لعبة Stardew Valley، فهي غير مجانية، حيث تتوفّر للتنزيل مقابل 7.99$، على أن يحصل عليها المشتركين في خدمة Play Pass مقابل 4.99 دولارات فقط، علمًا أن اللعبة لا تحتوي أي مشتريات داخلية.

2- لعبة Star Wars: KOTOR

قبل ستة عشر عامًا، تم إطلاق لعبة Star Wars على الإصدار الأول من Xbox كواحدة من أفضل ألعاب آر بي جي آنذاك. وها بعد مرور أحد عشر عامًا تم نقل اللعبة إلى منصة أندرويد بفضل شركة Aspyr الأمريكية؛ أي يمكنك لعب هذا اللعبة الكلاسيكية الآن على هاتفك أو جهازك اللوحي، وبالتأكيد لا ينبغي تفويتها.

اللعبة قائمة على فكرة حرب النجوم والكواكب، وهي تتمتع بمستوى لا بأس به من الرسوميات، كما أن عناصر التحكم تعمل بشكل رائع على شاشة اللمس ولا ينبغي على اللاعب مواجهة صعوبة أثناء اللعب، ومع ذلك، يوجد دعم أيضًا لوحدات التحكم الخارجية لأولئك الذين يحتاجون إلى جعل التحكم أكثر مرونة.

3- لعبة Grimvalor

إذا كنت تستمتع بألعاب المغامرات الصعبة التي تتضمن العديد من أسلحة آر بي جي، تأكد من أنك لن تفوت لعبة Grimvalor المليئة بالإثارة والمغامرة في عالم خيالي مظلم.

مهمتك في اللعبة هي إكتشاف مصير الملك المفقود بعدما أثارت قوة ضاربة مملكة Vallaris المنسية. وسرعان ما تصبح الأمور أكثر ظلامًا حيث تكون محاطًا بعدد أكبر من الأعداء وعليك أن تنتزع سيفك وتصلب أعصابك للمحاربة في أرض غير مرحبة بك.

تحتوي لعبة Grimvalor العديد من المعارك الملحمية، وتتمتع بصور ثلاثية الأبعاد مذهلة وجرافيك عالٍ جدًا. كما تدعم أذرع التحكم الخارجية على الرغم من أن عناصر التحكم باللمس تعمل على نحو سهل وسلس.

4- لعبة Space Marshals

تعتبر Space Marshals من ألعاب المغامرات الممتعة وتصنف ضمن فئتي الاكشن والتشويق، كما انها من الألعاب التي تتطلب الذكاء والتكتيك العالي نظرًا لأن مهمة اللاعب هي إلقاء القبض على السجناء الهاربين والقضاء على المجرمين في البلاد. لذلك يجب الحصول على العتاد واختيار الأسلحة المناسبة ومعرفة الأدوات الأفضل لكل موقف.

وتتمتع اللعبة بجودة رسوميات عالية الوضوح مع دعم يد التحكم، كما توجد مجموعة كبيرة من الاسلحة و العتاد وستحصل على مكافآت رائعة بعد إنجاز كل مهمة، وجدير بالذكر أنه يوجد طور اللعب المتعدد والجماعي.

5- لعبة Titan Quest

تم إصدار Titan Quest أصلاً على جهاز الكمبيوتر في عام 2006 والآن تعتبر واحدة من افضل العاب المصارعة والقتال للهواتف الذكية.

اللعبة قائمة على قصة ملحمية مليئة بالمغامرة حيث يكون اللاعب هو ذاك البطل المنتظر الذي سيحدد مصير الإنسانية وإنقاذ البشرية من من الضياع والخراب.

قم بصنع شخصيتك واكتشف الحضارات القديمة مثل اليونان ومصر وبابل والصين، وحارب جحافل المخلوقات الأسطورية مستخدمًا السيوف الاسطورية والصواعق المدمرة والأقواس المسحورة وأكثر من ذلك بكثير.

6- لعبة LIMBO

هي لعبة ألغاز ومغامرات تتحكم فيها بصبي صغير ذو رأس كبير لا يحمل أي سلاح في عالم مليئ بالمخلوقات المرعبة، لذا عليك أن تستخدم ذكائك لتجاوز الصعاب والعثور على شقيقة هذا الصبي المفقودة.

وتتميز لعبة LIMBO بأنها أحادية اللون ذات لون أبيض وأسود وهو ما يخلق جو مشوق إلى حد كبير وبها مراحل مليئة بالرعب والمغامرات والاثارة والالغاز المعقدة حيث يجب عليك قتل الوحوش وتجنب العقبات.

كما أن أسلوب التحكم في اللعبة بديهي وسهل، فكل ما عليك هو التحرك يميناً أو يساراً، أو القفز أو والصعود والنزول من السلالم أو الحبال وسحب الأشياء.

7- لعبة Old Man’s Journey

Play Pass

لعبة Old Man’s Journey هي أيضًا من ألعاب الألغاز والمغامرات حيث تبدأ تستكشف تعقيدات الحياة من خلال عيون رجل عجوز يواجه وجع القلب، والندم، وفقدان الأمل.

يقوم اللاعب بمساعدة هذا الرجل بالوصول إلى وجهته عبر التعديل بتضاريس خريطة اللعبة من حوله مثل أن يجعل الهضبة أمامه أقل ارتفاعًا أو تغيير شكل الطريق ليسير نحو النقطة التي يريدها.

لعبة غنية بالرسوم الجميلة حيث المناظر الطبيعية مع الفن والرسوم المتحركة المرسومة باليد، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية العاطفية، فهي مصممة لتبدو جميلة على شاشات الهواتف الذكية أو الاجهزة اللوحية.

8- لعبة Thimbleweed Park

Play Pass

لعبة ألغاز وغموض تدور أحداثها عام 1987 حيث يوجد خمسة أشخاص لا يجمعهم أي شيء مشترك يتجوّلون في هذه البلدة المهجورة. لكنهم لا يدركون بعد أن هناك رابطًا عميقًا يربط بينهم. ولا يدركون أنهم مراقبون.

كلما تعمقت أكثر داخل لعبة Thimbleweed Park، ستجدها أكثر غرابة وغموضًا فهي عالم كبير يمكنك استكشافه بطريقتك الخاصة، وهناك ألغاز مشوقة ومحبوكة في قصة مليئة بالمفاجآت والتقلّبات ستبقى عالقة في ذهنك. على كلٍ، إنها لعبة رائعه عليك تجربتها لتعيش روح المغامرة ومعرفة هل يمكنك حل اللغز.

9- لعبة Hidden Folks

لعبة Hidden Folks هي لعبة فريدة من نوعها تحتوي على مناطق مصغّرة مرسومة يدويًا. يكلف اللاعب بمهمة العثور على شخص معين مخبأ في كل منطقة من هذه المناطق.

ولكن لا تظن أن الأمر سهلًا، حيث سيتعين عليك فك حبال الخيام واخترق الشجيرات وصفع الأبواب في كل بيئة للبحث عن الهدف. كما يوجد بالأسفل شريط يريك ما يجب أن تبحث عنه، اضغط على الهدف لتحصل على تلميحة، ولتجد ما يكفي لفتح المنطقة التالية.

اللعبة بها مؤثرات صوتية صادرة من الفم وتدعم 22 لغة من بينها اللغة العربية، وعلى عكس العديد من تطبيقات البحث عن الاشياء المخفية المتاحة بكثرة على متجر Google Play، تدعم لعبة Hidden Folks تجربة تفاعلية للغاية.

10- لعبة Bridge Constructor Portal

Play Pass

لعبة جديدة استراتيجية البناء ذات طابع ثنائي الأبعاد حيث تتمثل مهمتك في بناء الجسور والمنحدرات والمنزلقات وغيرها من المنشآت في 60 غرفة اختبار والسماح للأشكال الرمزية بعبور خط النهاية بمركباتها بأمان.

تبدأ طريقة اللعب مع كونك موظفًا جديدًا في معمل اختبارات Aperture Science وستقوم بلعب دور توصيل المناطق والسماح بحركات جديدة مع المزيد من المعدات والاستراتيجيات المحتملة فيجب عليك أن تنجح في عبور غرف الاختبار سالمًا.

يتوفر فى اللعبة البرنامج التعليمي الذي يرشدك إلى النصائح والحيل التي تشكل موظف Aperture Science الحقيقي.

الخلاصة

تضم خدمة Google Play Pass أكثر من 350 تطبيقًا ولعبة، ولكن تعد جوجل بأن هناك المزيد من العناوين ستضاف خلال الفترة القادمة. ليست كل التطبيقات تستحق التجربة بالتأكيد، لذا قمنا اليوم بتسليط الضوء على أفضل اختياراتنا للالعاب والتطبيقات المتاحة على Play Pass حتى الآن مع العلم أنه بوسع المشتركين شراء أي لعبة أو تطبيق بشكل منفصل إن لم يرغبوا بالاشتراك الشهري في الخدمة.