Please assign a menu to the primary menu location under menu

أهم منصات تداول الفوركس

تداول الفوركس

منصات التداول هي عبارة عن برامج تحتوى على الكثير من الأوامر التي تجعل عملية التداول في أسواق العملات الأجنبية بسيطة وسهلة كما أنها هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى السوق، توفر منصات التداول أيضًا الكثير من المعلومات المفيدة مثل الرسوم البيانية والأدوات.

ليس من السهل تحديد أفضل منصة التداول أونلاين لأن التفضيل الشخصى هو عامل كبير في اختيار المنصة، ومع ذلك هناك عدد لا يحصى من العوامل التي يجب مراعاتها في فهم واختيار منصة التداول، بما في ذلك سهولة استخدام النظام الأساسى على الويب وسطح المكتب والجوال والتوافق مع أنظمة التشغيل، وميزات ادخال الطلبات وادارتها مثل أنواع الطلبات وأنواع المخططات ومجموعة المؤشرات والأدوات والاضافات والتداول الآلى.

هناك العديد من منصات الفوركس التي يقدمها وسطاء الفوركس، كل من هذه المنصات لديها الإيجابيات والسلبيات الخاصة بها، لذا من الضرورى أن تفهم الأنواع المختلفة لمنصات تداول العملات الأجنبية حيث سيكون لها تأثير كبير على نتائج التجارة الخاصة بك.

ميتاتريدر 4

تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software في عام 2005، ميتاتريدر 4 هو النظام الأساسى والأكثر استخدامًا من قبل تجار الفوركس، لن تكتمل أي قائمة بأفضل منصة تداول فوركس بدون تضمين MT4.

المميزات الرئيسية لمنصة الميتاتريدر4

1 .تدعم المنصة التداول على سطح المكتب والويب والجوال والتداول الآلى.

2 .متوافقة مع أنظمة تشغيل Windows و Mac و Linux

3 .بفضل برنامج MQL4 يتم استخدامه لبناء خبراء مستشارين (EAs) ومؤشرات فنية مخصصة ونصوص وبرامج تداول مؤتمتة.

4 .يتضمن ميزات متعددة لوضع الطلبات مثل التنفيذ الفوري وأمر الحد وأمر وقف الخسارة.

5 .رسوم بيانية قابلة للتخصيص تتيح لك التداول بنقرة واحدة والتداول من المخططات.

6 .يتم عرض ديناميكيات الأسعار في 9 إطارات زمنية لكل رمز، مع 30 مؤشر جاهز لاستخدام المؤشرات الفنية لتحديد الاتجاهات واجراء تحليل فنى شامل.

ميتاتريدر 5

أصدرت MetaQuotes Software هذه المنصة متعددة الأصول في عام 2010، وعلى الرغم من وجود تخوف واسع النطاق من أن المنصة هي نسخة محسنة من ميتاتريدر 4 إلا أن الواقع مختلف تمامًا، تحتوىميتاتريدر 5 على أدوات تحليل أساسية وتقنية فائقة مع وظائف تداول مالية متقدمة، كما أنها تدعم التداول الآلى ومع ذلك تم تصميم المنصة بشكل أساسى للعمل أيضًا على المنتجات المتداولة في البورصة مثل الأسهم والسلع بالإضافة إلى أسواق العملات الأجنبية.

لذلك، لم تكن الحقيقة وراء تطويرMT5هي تحسين منصة MT4، ولكن تشكيل منصة لاستكشاف أسواق مالية وأدوات تداول جديدة.

تشمل بعض ميزات منصة MT5 ما يلى:

1 .تدعم المنصة التداول من سطح المكتب والويب والجوال والتي يمكن الوصول إليها من أي جهاز.

2 .يوفر ميزات عمق السوق المتقدمة التي تجمع بين مخططات التجزئة مع بيانات الوقت والمبيعات.

3 .التداول بنقرة واحدة مع وقف الخسارة وجنى الأرباح ووظائف للحد من الخسائر وتأمين الأرباح.

4 .يوجد الكثير من الأدوات التحليلية والتنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية.

5 .توجد رسوم بيانية بإطارات زمنية 21 مرة وأكثر من 80 من المؤشرات الفنية وأدوات التحليل، وبالتالي يمكن للمتداولين أيضًا فتح ما يصل إلى 100 مخطط فى أي وقت من الأوقات لمراقبة الاتجاهات قصيرة وطويلة الآجل.

منصة TradeStation

منصة TradeStation هي أكثر ملاءمة لتجار الفوركس ذوى الخبرة، ولكن يمكن للمتداولين العاديين استخدامها أيضًا، كان النظام الأساسى موجودًا منذ عام 1986، إلا أنه شهد مؤخرًا عملية اصلاح شاملة مع الكثير من الرسوم البيانية والرسومات.

منصة cTrader

تكتسب منصة cTrader اهتمام سريع بين أوساط المستخدمين لتجارة الفوركس والعقود مقابل الفروقات، ويتزايد عدد وسطاء الفوركس الذين يقدمون المنصة كخيار، يوجد إصدارات على الويب وعلى سطح المكتب.

واجهة المنصة سهلة الاستخدام وبديهية عبر كل إصدارات سطح المكتب والأجهزة المحمولة، يمكنك تخصيص التصميم ليناسب أسلوبك في التداول، كما يوجد الكثير من المخططات المفيدة والأدوات التحليلية الأخرى

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!