كيفية تفعيل الوضع الداكن على هواتف آيفون

الوضع الداكن على هواتف آيفون

جلب نظام iOS 13 الجديد بعض الميزات المهمة كان أبرزها الوضع الداكن على هواتف آيفون والذي يتيح تجربة عرض ملائمة في الأماكن ذات الإضاءة المتخفضة.

وفي حال تمكين الوضع الداكن فإن واجهة المستخدم بأكملها ستتحول لهذا الوضع أي أنه يعمل على مستوى النظام بالكامل، وسترى خلفية سوداء ونص أبيض عند استخدامك للهاتف، لكن للحفاظ على قابلية القراءة اختارت آبل اللون الرمادي لبعض عناصر الخلفية.

هذه خطوات تفعيل الوضع الداكن على هواتف آيفون

  • انتقل إلى الإعدادات Settings ثم اختر شاشة العرض والإضاءة Display & Brightness
  • في المظهر ستلاحظ وجود خيار فاتح Light أو داكن Dark، اختر داكن لتفعيل الوضع.

يُمكنك أيضاً تفعيل الواضع الداكن من خلال مركز التحكم، فقط اسحب لأسفل من أعلى يسار الجهاز، والمس مع الاستمرار عنصر التحكم في الإضاءة . وبعد ذلك اضغط على أيفونة الوضع الداكن الجديدة.

جدير بالذكر أنه يُمكنك جدولة تفعيل الوضع الداكن بحسب أوقات معينة، بحيث يتم فيها تفعيل الوضع الداكن تلقائياً دون أي تدخل منك ومن ثم عودة الهاتف للوضع الفاتح خارج هذه الفترة.

وللقيام بذلك اتبع الآتي

  • انتقل إلى الإعدادات Settings ثم اختر شاشة العرض والإضاءة Display & Brightness
  • اسحب زر تلقائي Automatic لتفعيله
  • بعدها اضغط على خيارات Options لتعيين موعد محدد لتشغيل الوضع الداكن.

من ضمن الخيارات ستلاحظ وجود تفعيل الوضع عند الغروب وإلغاء تفعيله مع الشروق أو يمكنك اختيار الأوقات التي تريدها بنفسك.

وكما هو الحال مع نظام macOS Mojave يعمل الوضع الداكن على هواتف آيفون مع كافة التطبيقات والمواقع المدعومة، فبمجرد تحديث الهاتف لنظام التشغيل iOS 13 وتفعيل هذه الميزة، سيتم تلقائيًا تحويل مظهر التطبيق إلى الوضع الداكن.

وهو ما يعني عدم الحاجة للبحث عن ميزة الوضع الداكن في التطبيقات بشكل منفرد، وذلك بمجرد أن تبدأ التطبيقات بدعمها في الأيام القادمة.

الشيء نفسه ينطبق على متصفح سفاري فإذا كان موقع الويب يدعم ميزة الوضع المظلم في CSS، فسيتم تبديل المظهر تلقائيًا بين الوضع الفاتح والداكن بحسب ما هو مفعل على هاتفك.

هاني محمود
مدون تقني