Please assign a menu to the primary menu location under menu

كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف آيفون 11

آيفون 11

أخيراً، كشفت شركة آبل عن هاتفها الذكي الجديد آيفون 11 والذي يعد خليفة هاتف iPhone XR الذي تم إطلاقه في 2018.

وبحسب آبل فإن هاتف iPhone XR أصبح هاتف آيفون الأكثر شعبية، كما أنه أكثر هاتف ذكي شعبية حول العالم منذ إطلاقه.

وعلى الرغم من أن الكثير من الأشياء ظلت كما هي في آيفون 11 إلا أن هناك بعض التغييرات الجديدة مقارنة بهاتف العام الماضي.

دعونا نبدأ بأهم نقطة وهي السعر، حيث سيتم طرح الهاتف في الأسواق مقابل 700 دولار أمريكي أي أقل بـ 50 دولار من سعر iPhone XR عند إطلاقه العام الماضي.

الهاتف مزود بشاشة LCD قياس 6.1 إنش بدقة 1792 * 828 بيكسل بكثافة 326 بيكسل لكل إنش، مع تصميم بزوايا مدورة.

الكاميرا الخلفية الأساسية تأتي بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 وبميزات جديدة مثل Smart HDR ووضع ليلي يمكن تشغيله تلقائياً عند الحاجة، هذا إضافة إلى أن فلاش LED المزدوج أصبح أكثر إشراقاً بنسبة 36%.

آيفون 11

كما يأتي الهاتف بكاميرا خلفية إضافية جديدة ultrawide تتيح التقريب البصري لغاية ضعفين، وهي بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 ومجال رؤية بزاوية 120 درجة.

وتم تحسين تثبيت الفيديو وهو يطلق عليه الآن تثبيت سينمائي للفيديو، وتقول آبل إن الهاتف الجديد يصور مقاطع فيديو عالية الجودة هي الأفضل مقارنة بأي هاتف آخر.

ويُمكن للمستخدم تسجيل مقاطع فيديو سريعة بالضغط على زر الغالق أثناء وجوده في وضع الصورة، مع العلم أن الهاتف يدعم التقاط فيديوهات بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية.

على الجهة الأمامية هناك كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابيكسل تدعم تقنية Smart HDR وقادرة على تسجيل الفيديو بجودة عالية وكذلك بالحركة البطيئة بمعدل 120 إطار في الثانية.

أما تقنية Face ID فأصبحت أسرع بنسبة 30% عن السابق، كما أن الزجاج الأمامي والخلفي على الهاتف أصبح أكثر متانة.

الهاتف يعمل بمعالج A13 Bionic وهو أسرع بنسبة 20% مقارنة بالمعالج السابق A12، وبحسب آبل فإن المعالج الجديد تغلب في اختبارات الأداء على Snapdragon 855، أما بخصوص البطارية فيمكنك توقع عمر بطارية لمدة ساعة إضافية مقارنة بهاتف iPhone XR.

الهاتف سيتوفر باللون الأسود والأصفر والأخضر والبنفسجي الفاتح والأبيض والأحمر، وسيدعم مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP68. (يمكنه تحمل الغمر في الماء على عمق 2 متر كحد أقصى لمدة 30 دقيقة)

آيفون 11

الطلب المسبق على الهاتف يبدأ من 13 سبتمبر، وسيتوفر الهاتف في الدفعة الأولى من البلدان (30 دولة) اعتباراً من 20 سبتمبر.

الهاتف يأتي بالطبع بعدة إصدارات لسعة التخزين وهي 64/128/256 جيجابايت، وكما هو متوقع سابقاً لا يوجد دعم للجيل الخامس في هواتف هذا العام.

ولا تنسى أنه إذا اشتريت آيفون 11 فستحصل على سنة مجانية في خدمة Apple TV+ ، بينما ستكون خدمة Apple Arcade متاحة مقابل 4.99 دولار شهريًا بعد تجربة مجانية مدتها شهر واحد.

وكما هو معلن فسيعمل آيفون 11 بنظام تشغيل iOS 13، والذي سيتم إصداره في 19 سبتمبر الحالي.

هاني محمود
مدون تقني