أبرز 5 مزايا قادمة لتطبيق واتس اب قريباً

واتس اب

من حين لآخر يحصل تطبيق واتس اب على تحديثات تجلب معها بعض التحسينات والمزايا المهمة، ووفقاً للإصدارات التجريبية من التطبيق يبدو أن هناك دفعة جديدة من المزايا قادمة للتطبيق قريباً جداً.

نستعرض معكم أبرز 5 مزايا قادمة لتطبيق واتس اب بعضها ظهر بالفعل في الإصدارات التجريبية من التطبيق.

تطبيق خاص لأجهزة الحاسب

في عام 2015، دعم تطبيق واتس اب ميزة العمل عبر الويب على أجهزة سطح المكتب، ولكن لا يزال يلزمك توصيل هاتفك بالإنترنت لكي تتمكن من استخدام التطبيق على المتصفح.

هذا الأمر قد يتغير قريباً، حيث تم التأكيد على عزم واتس اب إطلاق نسخة خاصة ومنفصلة من التطبيق على أجهزة الحاسب “ويندوز وماك”، بحيث يكون بوسعك استخدامه دون الحاجة لهاتفك الذكي، وهو الأمر الذي يتبعه تطبيق تيليجرام المنافس منذ سنوات.

تطبيق خاص للآيباد

قد تستغرب من عدم وجود إصدار رسمي من تطبيق واتس اب على أجهزة آيباد اللوحية حتى الآن.
لكن هذا الأمر لن يدوم طويلاً، حيث سيتم إطلاق نسخة خاصة للآيباد وذلك استمراراً لدعم التطبيق على كافة الأجهزة والمنصات.

وبالطبع سيشمل إصدار الآيباد من واتس اب تعديلات وتحسينات هدفها تقديم تجربة استخدام أكثر مرونة على حواسيب آيباد اللوحية.

الوضع الداكن / المظلم

الوضع الداكن في واتس اب

قد تكون ميزة الوضع الداكن هي الأكثر طلباً في تطبيق واتساب، خصوصاً بعد توافر هذه الميزة على الكثير من التطبيقات الاجتماعية الأخرى مثل يوتيوب ومسنجر وتويتر.

الميزة كانت قيد التطوير منذ مدة ليست قصيرة، لكنها لغاية الآن لم ترى النور رسمياً إلى التطبيق لكن يبدو أن الأسابيع القليلة القادمة ستشهد إطلاق ميزة الوضع الداكن على واتس اس وذلك وفقاً للعديد من التقارير.

معاينة الرسائل الصوتية

يسمح تطبيق واتس اب بمعاينة الرسائل ومقاطع الفيديو من الإشعارات مباشرة، لكن هذا الأمر لا ينطبق على الرسائل الصوتية، وهي ميزة لا تزال قيد التطوير بالفعل بحسب الإصدارات التجريبية.

لغاية الآن لا يوجد موعد محدد لوصول هذه الميزة للتطبيق، لكن من المتوقع أن تصل بالبداية لنظام iOS إلى جانب تحديثات أخرى قبل أن تشق طريقها إلى نظام أندرويد.

حماية التطبيق بواسطة البصمة على أندرويد

في فبراير الماضي، أطلقت خدمة واتساب تحديثًا لتطبيقها على نظام iOS جلب معه مزايا أمنية من بينها إمكانية فتح التطبيق ببصمة الأصبع أو عن طريق مسح العين Face ID.

هذه الميزة غير متوفرة بعد على نظام أندرويد، لكن وفقاً للإصدارات التجريبية يبدو بالفعل أن ميزة فتح وقفل التطبيق بواسطة بصمة الأصبع ستتوفر على هواتف أندرويد خلال الفترة القادمة.

هاني محمود
مدون تقني