كيفية التعرف على أشخاص بالقرب منك عبر تطبيق تيليجرام

التعرف على أشخاص بالقرب منك

أطلق تطبيق تيليجرام للتراسل الفوري ميزة جديدة مؤخراً، تتيح لك التعرف على أشخاص بالقرب منك بسهولة.

ولتفعيل هذه الميزة تأكد بداية من تحديث تطبيق تيليجرام على هاتفك الذكي إلى آخر إصدار.

  • انتقل إلى قائمة الإعدادات “ثلاثة خطوط أفقية أعلى يسار الشاشة”
  • ثم اضغط على جهات الاتصال Contacts
  • ثم اختر إضافة الأشخاص القريبين Add People Nearby
  • سيطلب منك التطبيق السماح بالوصول إلى موقعك الجغرافي، قم بالضغط على السماح بالوصول Allow Access

بعدها سيتم بدء البحث عن جهات اتصال بالقرب من موقعك الجغرافي، ويمكنك اختيار إحدى جهات الاتصال الظاهرة في التطبيق وبدء الدردشة معها مباشرة.

كذلك ستظهر لك اقتراحات بمجموعات بالقرب من موقعك الجغرافي، ويمكنك إنشاء مجموعة محلية سواءً لنشاط تجاري أو غيرها، بحيث يتمكن الأشخاص في نفس النطاق الجغرافي من الوصول إليها.

ما يعني أنك ستلاحظ قائمة إضافية أسفل قائمة جهات الاتصال بالقرب منك، وهي خاصة بالمجموعات التي تم إنشائها في النطاق الجغرافي التي تتواجد فيه، ويُمكنك الانضمام لأي من هذه المجموعات في حال اعتقدت أنها مفيدة لك.

وتعتبر ميزة الدردشات الجماعية المعتمدة على الموقع الجغرافي فكرة رائعة خصوصاً لأي شخص يرغب في تكوين صداقات جديدة مع أشخاص بالقرب من المكان الذي يتواجد به، خصوصاً أنها لا تأتي عبر تطبيق منفصل كما هو الحال مع الكثير من التطبيقات الأخرى.

لكن بالطبع عند استخدام ميزة التعرف على أشخاص بالقرب منك في تيليجرام عليك الأخذ بعين الاعتبار التدابير اللازمة قبل الحديث مع أي شخص تعرفه عبر الإنترنت فقط، والحذر عند الكشف عن هويتك الحقيقية.

جدير بالذكر أن التحديث الأخير للتطبيق جلب بجانب ميزة الدردشات بحسب الموقع الجغرافي، مزايا أخرى مفيدة مثل نقل ملكية المجموعة لشخص آخر ومعاينة السمات دون تطبيقها وإنشاء استثناءات للإشعارات، وكذلك اختصارات سيري لهواتف آيفون التي تتيح فتح المحادثات دون استخدام اليدين.

إن كنت لا تعتمد على تطبيق تيليجرام، فهو باختصار تطبيق مراسلة فورية شبيه بواتس اب لكن مع مزايا أكثر قوة.

10 ميزات رائعة في تيليجرام يجب عليك استخدامها

هاني محمود
مدون تقني