6 أشياء عليك معرفتها في تطبيق صحتي لهواتف آيفون

في السابق كان المستخدمون يلجأون إلى مصادر مختلفة لإدارة بياناتهم الصحية من خلال الهواتف الذكية، ومنذ إطلاق تطبيق الصحة من آبل على جهاز آيفون، أصبح تطبيق صحتي هو المحور المركزي لبياناتك الصحية المختلفة، مثل النشاط، الصحة العقلية، التغذية والنوم، والكثير من التطبيقات الأخرى.

فيما يلي أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها حول تطبيق صحتي

النشاط:

قسم النشاط هو من أكثر الأقسام فائدة في التطبيق، وعند الانتقال إليه سيظهر لك النشاط اليومي ولمحة من السنة بأكملها، كما تتوفر لك معلومات عن المسافة التي قطعتها وعدد الخطوات وذلك بمجرد حملك لآيفون معك طول الوقت دون الحاجة إلى جهاز تعقب للحركة، كما يمكنك استيراد بيانات أكثر تفصيلًا مثل بيانات التمارين الرياضية من تطبيقات أخرى مثل مجموعة Nike+.




وفي حال كنت تمتلك ساعة آبل الذكية، فسترى المزيد من المقاييس التفصيلية، مثل عدد المرات التي تقف فيها، والسعرات الحرارية المحروقة، وأكثر من ذلك.

التغذية والطعام:

على الرغم من أن متابعة نظام غذائي أمر صحي لكنه ليس سهلًا دائمًا، يمكنك استخدام قسم التغذية في تطبيق صحتى، ولكنك ستحتاج إلى إدخال كافة المعلومات التفصيلية يدويًا، ويمكنك أيضًا استخدام تطبيق خارجي متخصص بشكل أسهل ومزامنة البيانات تلقائيًا مع تطبيق صحتي.

في كلا الحالتين ستحصل على بياناتك الغذائية لليوم والشهر والسنة وأيضًا تفاصيل العناصر الغذائية الرئيسية على لوحة التغذية في التطبيق.

فقدان الوزن والقياسات المختلفة:

يتعقب كثير من الناس طعامهم وتغذيتهم كوسيلة لإنقاص الوزن أو تكوين الجسم وبناء العضلات أوغيرها، ويمكنك القيام بذلك أيضًا من خلال صحتي.

لتتبع قياسات الجسم، يمكنك النقر على “البيانات الصحية” ثم “قياسات الجسم”، ولإدخال البيانات يدويًا، انقر على (+) في أعلى اليمين، ثم أدخل المعلومات المطلوبة، وفي كل تحديث لحالة جسمك اضغط على “إضافة” لإدخال البيانات الجديدة.

يمكنك عرض جميع بيانات جسمك التي أدخلتها يدويًا في تطبيق صحتي، وكذلك البيانات التي جاءت من تطبيقات متزامنة، ويمكنك عرض بيانات اليوم، وتغيّر جميع قياسات الجسم للأسبوع أو الشهر أو السنة.

النوم:

يتسبب عدم انتظام النوم في العديد من الاضطرابات الجسدية، لذلك يمكنك أيضًا من تتبع نومك من خلال خاصية Bed time المدمجة في تطبيق Clock من آيفون، والمتزامن تلقائيًا مع Health، حيث يمكنك ضبط وقت النوم ليقوم الهاتف بإخطارك عندما يحين وقت نومك، وكذلك قم بضبط وقت الاستيقاظ، حيث ستسجل لحظة استيقاظك بمجرد التقاطك للهاتف عندما تستيقظ.

السجلات الصحية:

إذا كنت بحاجة إلى الوصول بسهولة إلى سجلاتك الطبية، فقد يتمكن تطبيق صحتي من مساعدتك، إعتمادًا على مزود الرعاية الصحية الخاص بك، عن طريق استيراد بياناتك الطبية من عيادة، مستشفى، أو طبيب، بالإضافة إلى إبلاغ هذه الجهات عن أي مشاكل صحية طارئة قد تحدث لك، في حال كنت ترتدي ساعة آبل.

إعداد المعرّف الطبي:

يمكنك إعداد معرف طبي رقمي من خلال تطبيق صحتي، حيث يوفر كافة المعلومات التي تريدها لأول المستجيبين في حالة الطوارئ، من خلال النقر على “الطوارئ” ثم “المعرف الطبي” دون الحاجة لإلغاء قفل الجهاز.

ولإعداد المعرف الطبي انقر فوق زر “معرف طبي” في تطبيق صحتي، وأخبر المعرف الطبي عن هويتك، ثم أدخل أي معلومات تريدها، بما في ذلك جهات الاتصال الخاصة بك في حالات الطوارئ ونوع الدم والحساسية، ثم قم بتمكين الوصول للمعرف الطبي حتى في حالة قفل جهاز آيفون الخاص بك.

وبشكل عام، يمكنك استخراج تقرير بحالتك الصحية من التطبيق، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو جوجل درايف إلى طبيبك الخاص إذا أردت.