هذه الشركات تعتزم إطلاق هواتف قابلة للطي في 2019

ستكون الهواتف القابلة للطي هي الاتجاه المستقبلي للهواتف الذكية في الفترة القادمة حيث أنها تتيح شاشات كبيرة دون مع بقاء حجم الجهاز صغيراً، وإلى الآن تم الإعلان عن بعضها بالفعل مثل جالكسي فولد، وهواوي ميت X، ورويال فليكس باي، لكن ماذا عمّا هو قادم إلى هذا السوق؟ هذا ما نلقي نظرة عليه معاً.

1- LG

قال مدير منتجات LG أنه سيكون لديهم هاتف قابل للطي عند توفّر قسم للتطبيقات المناسبة لهذه الفئة في متجر بلاي ستور، وعند انخفاض سعره أيضاً، حيث انهم يريدون إنتاج هاتف يمكن أن يستخدمه الكثير من الناس بسعر معقول، لكنه بالتأكيد سيتم توفير هاتف قابل للطي تحت علامة الشركة الكورية، ربما نهاية 2019

2- TCL

كشفت TCL صانعة هواتف بلاك بيري عن هاتف اختباري قابل للطي في MWC يحتوي على شاشة أمولد بقياس 7.2 إنش ودقة 2048 × 1536 وبأربع كاميرات خلفية، ولكننا لسنا متأكدين بأن الجهاز النهائي سيأتي بهذه المواصفات حيث ستكون أحد مزاياه الرئيسية هو سعره المعقول نسبياً، عند مستوى 1,000$، كما أننا لسنا متأكدين مما إذا كان سيحمل علامة TCL أم سيكون مرخصاً لـ بلاك بيري.

3- شاومي

شاهدنا هاتف شاومي القابل للطي في العديد من مقاطع الفيديو، ويحتوي الهاتف على مفصلين قابلين للطي بدلاً من طية مركزية واحدة، والجدير بالذكر أنه ليس أكثر من جهاز اختباري في الوقت الحالي، لذا فنحن نتوقع أن تكون الشركة من أوائل من يطلقون هواتفهم القابلة للطي في الفترة القادمة.

4- جوجل

يمكن أن تدخل جوجل أيضاً في المنافسة، حيث حصلت الشركة على براءة اختراع للعديد من التصميمات القابلة للطي، ومن المحتمل أن يكون هذا بعيداً عن كونها منتجات نهائية، ولكنها تظهر على سبيل المثال شاشة تطوي على نفسها بشكل عمودي عند عدم الاستخدام.

5- أوبو

كشفت أوبو عن هاتف قابل للطي اختباري يشبه إلى حد كبير هواوي ميت X، ومع ذلك، لا نعرف شيئاً عن مواصفاته بعد، وربما نراه قريباً جداً حيث قالت الشركة أنها ستنتظر لترى ما إذا كان المستهلكون سيتوجهون إلى شراء الهواتف القابلة للطي أم لا قبل الإنتاج الشامل له.

6- ZTE

أول محاولات الشركة كانت هاتف Axom M، والذي كان عبارة عن شاشتان مربوطتان معاً، والآن تخطط الشركة للكشف عن هاتف قابل للطي بتصميم واضح وفقاً لبراءات الاختراع الجديدة التي تم الكشف عنها، حيث سيكون الهاتف بتصميم مشابه لجالكسي فولد، مع شاشة أمامية منفصلة عن الشاشة الداخلية، وهذا يظهر في الرسم التوضيحي بالأعلى ولكن لا يوجد وصف لكيفية عمله حتى الآن.

7- موتورولا

كشفت تقارير وول ستريت جورنال أن هاتف موتورولا رازار سيعود كهاتف قابل للطي في العام الجاري، وسيكون بسعر 1,500$، وتدعي أن موتورولا ولينوفو ستتشاركان مع فيرايزون لإنتاج 200 ألف نسخة منه، وقد كشفت معلومات جديدة من نائب المدير العام أننا سنشهد إطلاقه قبل الصيف، وسيحصل على شكل يشبه هاتف رازار الأصلي، مع استبدال لوحة المفاتيح السابقة بالمزيد من الشاشة، وهذا بالطبع مجرد نموذج اختباري، ويقال أنه سيحتوي على معالج سنابدراقون 710 المتوسط إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 64/128 جيجابايت.

8- لينوفو

تختلف خطط شركة لينوفو لجهازها القابل للطي اختلافاً طفيفاً عن منافسيها، حيث أنها تعمل على جهاز قابل للطي رأسياً أو أفقياً، ففي سبتمبر 2018، قدمت الشركة براءات اختراع لهاتف قابل للطي يحتوي على مفصل كبير في الخلف يتيح لك اختبار مكان طي الشاشة، مع شاشة إضافية صغيرة في الخلف يسهل استخدامها بعد الطي.

Exit mobile version