أفضل تطبيقات للبحث عن الأشياء بالكاميرا

تقوم محركات البحث بتسهيل العثور على المعلومات أو شراء المنتجات، ولكن ماذا لو كنت تملك صورة وترغب في البحث عما بداخلها،

هنا يأتي دور ميزة البحث العكسي بالصور، والتي تتيح لك تحميل صورة للبحث بها بدلاً من إدخال النص، والآن دعونا نلقي نظرة عن أفضل تطبيقات للبحث عن الأشياء بالكاميرا على أجهزة أندرويد أو iOS.

1. CamFind Visual Search Engine

هي أداة أساسية للبحث العكسي بالصور كما أنها عملية بشكل كبير، ففي المرة التالية التي تريد فيها البحث بصورة ما عليك سوى فتح التطبيق والتقاط الصورة، وبمجرد تحميلها، يقوم التطبيق بمطابقتها مع الصور المتوفرة على الإنترنت ويحدد الشيء الذي تبحث عنه.

بعد ذلك، يمكنك اختيار مشاهدة الصور ذات الصلة، أو التسوق للعنصر، أو مشاهدة مقاطع الفيديو ذات الصلة، أو البحث على الويب، أو البحث في عمليات بحث مماثلة قام بها آخرون، والأفضل من ذلك، يمكنك مشاركة نتائج بحثك مع الآخرين.

أندرويد | iOS

2. Google Lens

وصل التطبيق في البداية بشكل حصري لهواتف قوقل بكسل، بعد ذلك قامت قوقل بدمجه في تطبيق صور قوقل، ويمكن الآن لكل مستخدمي أجهزة أندرويد وiOS، استخدام التطبيق للبحث العكسي بالصور.

فعلى نظام أندرويد، يتوفر تطبيق Google Lens كتطبيق مستقل، في حين أنه يمكن لمستخدمي نظام iOS الوصول إلى التطبيق من خلال تطبيق صور قوقل، وذلك عن طريق فتح الصورة التي قمت بالتقاطها والضغط على أيقونة Lens الثانية من اليمين بجانب أيقونة الحذف، حينها سيقوم محرك البحث المرئي من قوقل بتحليل الصورة، وستتضمن النتائج رابطاً إلى صفحة البحث عن الصور في قوقل.

أندرويد | iOS

3. Veracity

هو تطبيق للبحث عن الأشياء بالكاميرا أو الصور، حيث يتيح لك اختيار الصور من الاستوديو أو عن طريق التقاط الصورة بشكل مباشر، بالإضافة إلى أنه يمكنك ربط حساب Dropbox الخاص بك، كما يوفر التطبيق محرر صور ولكن عليك أن تدفع للحصول عليه.

والجانب السلبي الآخر هو أن التطبيق لا يأتي مع خيار مشاركة النتائج مع الآخرين.

iOS

4. Reversee

هو تطبيق للبحث باستخدام الصور يتمركز حول محرك البحث الأشهر قوقل، فكل ما عليك فعله هو التقاط صورة أو اختيارها من الاستوديو الخاص بك وسيأخذك التطبيق مباشرة إلى صفحة البحث بالصور، ومع ذلك يأتي التطبيق بمزاياه الخاصة التي تميزه عن منافسيه، حيث يحتوي على بعض أدوات تحرير الصور الرائعة، فيمكنك تفتيح الصور أو اقتصاصها أو تغيير حجمها.

ومع ترقية التطبيق إلى النسخة المدفوعة، يمكنك الاختيار بين محركات البحث من قوقل وبينج وياندكس.

iOS

5. Photo Sherlock

يأتي هذا التطبيق مع واجهة مستخدم بسيطة، حيث يسمح لك بالبحث العكسي باستخدام الصور عن طريق التقاط الصور مباشرة باستخدام الكاميرا، كما يمكنك أيضاً استخدام الصور الموجودة في هاتفك بالفعل، فبمجرد تحميل الصورة، يمكنك اختيار اقتصاص الصورة للتركيز على العنصر الرئيسي، ثم يجلب التطبيق نتيجة البحث من قوقل.

أندرويد | iOS