كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف جالكسي اس 10 وجالكسي اس 10 بلس

جالكسي اس 10

ها هي شركة سامسونج تعلن عن هاتفها الذكي الجديد جالكسي اس 10 والذي ترى فيه الشركة الهاتف الذي يجسد انطلاقة الجيل الجديد من الإبداع في الهواتف الذكية، بعد مرور 10 سنوات على إطلاقها.

إليكم كل ما ترغبون بمعرفته عن الهاتف الجديد جالكسي اس 10


الشاشة والتصميم

أعيد تصميم جالكسي اس 10 بحيث يصبح التركيز الأساسي على الشاشة الجديدة، فكل شيء أصبح معتمداً عليها بفضل تقنية الليزر الجديدة وقارئ البصمة المدمج بالشاشة مع تقنية Dynamic AMOLED.

بلا شك فإن شاشة جالكسي اس 10 هي أفضل ما قدمته سامسونج حتى الآن في شاشات الهواتف المحمولة، حيث استفادت سامسونج من تقنية الليزر، في إخفاء الكاميرا بالشاشة دون التقليل من جودة الصورة.

الهاتف يأتي بشاشة لامتناهية بحجم 6.1 إنش بدقة Quad HD+، بينما يأتي إصدار البلس بشاشة بحجم 6.4 بوصة.

كما قامت الشركة بنقل قارئ بصمة الإصبع من الخلف إلى الأمام، لإنشاء مستشعر بصمة مدمج بالشاشة يستعمل نبضات ultrasonic لتتبّع خطوط وانحناءات بصمة الإصبع الثلاثية الأبعاد.

تعتبر شاشة الجيل الجديد Dynamic AMOLED معتمدة من قبل +HDR10 في تعيين درجة اللون لضمان اللون والتباين في جميع المشاهد حتى المظلمة منها.

ويعمل مكون السائل الفريد لدى شاشة Dynamic AMOLED على الحد من آثار الضوء الأزرق الضارة دون الحاجة لتغيير لون المحتوى المعروض على الشاشة.

سيكون أمامك خيارات الألوان أكثر تنوعاً مع الهاتف الجديد وهي أبيض بريزم، أسود بريزم، أخضر بريزم، ، والأصفر الكناري، والوردي، بينما يأتي إصدار البلس بلونين إضافيين وهما الأبيض السيراميكي، و الأسود السيراميكي.

لا يزال الهاتف يمتلك المظهر المميز من خلال طبقة لامعة معززة بألوان بريزمية براقة، ومغلفة بإطار معدني مصقول كما أن الشاشة مصنوعة من مادة Gorilla Glass 6 التي تمنح الشاشة متانة أعلى وقدرة أكبر على التحمل.

الكاميرا

يضم جالكسي اس 10 بلس 5 كاميرات دفعة واحدة، فعلى الجهة الخلفية هناك كاميرا اللقطات البعيدة بدقة 12 ميجابيكسل، التي توفر لك إمكانات قوية في تقريب اللقطات، والكاميرا ذات الزاوية الواسعة للقطات اليومية وبدقة 12 ميجابيسكل، والكاميرا فائقة الاتساع للمناظر البانورامية بدقة 16 ميجابيكسل، أما على الجهة الأمامية فهناك كاميرا السيلفي بدقة 10 ميجابيكسل وكاميرا اللقطات العميقة بدقة 8 ميجابيكسل.

هاتف جالكسي اس 10 الأساسي يحمل نفس الكاميرات السابقة باستثناء كاميرا اللقطات العميقة.

وبفضل فتحة العدسة المزدوجة في الكاميرا الخلفية ذات الزاوية الواسعة سيكون بوسعك التحكم بالضوء طوال الليل والنهار، حيث تعمل على ضبط وتحسين الضوء قبل الضغط على زر الغالق كما أنها تدعم وضعي F1.5 و F2.4

مع الكاميرا الفائقة الاتساع 16MP، يمكنك وضع المزيد من الأشخاص في اللقطة، وحين يجتمع معها الكاميرا ذات الزاوية الواسعة 12MP وكاميرا اللقطات البعيدة، يمكنك تقريب اللقطة مرتين أكثر.

وحين يكون المشهد أوسع من حدود الكاميرا ذات الزاوية الواسعة، يمكنك تصويره بالكاميرا فائقة الاتساع، التي تتيح لك نطاق رؤية بحدود 123 درجة ومع إمكانية تصحيح العدسة فلن تتعرض لقطاتك الواسعة لأي تشويش على الإطلاق.

على الجهة الأمامية تعمل كاميرا السيلفي على تتبع الوجوه والتركيز عليها بسرعة، لضمان الحصول على صور بورتريه مبهرة وبسرعة فائقة، كما تتيح لك الكاميرا الأمامية المزدوجة الجديدة تجربة عمق نطاق الرؤية والمؤثرات الفنية من أجل تغيير حالة صور السيلفي الخاصة بك.

ويعمل مستشعر البكسل المزدوج على تصوير اللقطات بمنتهى الدقة والوضوح، لضمان صور سيلفي واضحة وساطعة حتى في الإضاءة الخافتة.

وللمرة الأولى في هواتف سامسونج سيكون بوسعك التقاط فيديو بالكاميرا الأمامية بدقة 4K UHD كما يمكنك تسجيل المشاهد بسرعة 960 إطار في الثانية مع دقة HD أو انتقاء مقاطع الحركة البطيئة جداً وترتيبها لخلق لوحة من مشاهد الحركة البطيئة جداً.

لم تغفل سامسونج عن مزايا الذكاء الاصطناعي في كاميرا الهاتف حيث دعمته بخاصية محسن المشهد المطورة والتي تعد بمثابة المساعد الذكي لاختيار الصور من خلال التعرف المباشر على 30 وضعية تصوير مثل صور الوجه، الأشخاص، الأطفال، الكلاب، القطط، الطعام، الشواطئ، السماء، الغروب، الشروق، الثلج، الأزهار، الأشجار وغيرها.

كما أن خاصية Local Tone Mapping تقوم بضبط إعدادات الكاميرا تلقائياً بما يتناسب مع المشهد لمساعدتك في التقاط أفضل صورة متاحة أضف إلى ذلك، خاصية اكتشاف الخطأ التي ستنبهك إلى العيوب الموجودة في الصورة.

النقطة الأخيرة بخصوص الكاميرا هي إضافة المزيد من التحسينات على ميزة الوجوه التعبيرية AR Emoji والذي يتيح لك التقاط صورة سيلفي لإنشاء وجه تعبيري يشبهك تماماً ويتبع جميع حركاتك

الأداء

تمتاز هواتف جالكسي اس 10 الجديدة بسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت، مع إمكانية توسيع السعة إلى 1 تيرابايت عبر بطاقة microSD

بينما يأتي الهاتف بعدة إصدارات لذاكرة الوصول العشوائي والتي تصل لغاية 8 جيجابايت، وبحسب سامسونج فإن جالكسي اس 10 يقدم تحسناً بالأداء مقارنة بجالكسي اس 9 بنسبة 29% من حيث وحدة المعالجة المركزية وبنسبة 37% من حيث وحدة معالجة الجرافيك عند الاعتماد على ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.

يضم الهاتف مكبرات صوت استيريو وDolby Atmos تقدم لك تجربة صوت سينمائية ثلاثية الأبعاد، كما يأتي الهاتف بتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

البطارية

يضم هاتف جالكسي اس 10 بطارية بسعة 3400 ميلي أمبير/الساعة بينما يأتي إصدار البلس ببطارية سعتها 4100 ميلي أمبير / الساعة.

الهاتف يمكنه العمل كشاحن لاسلكي للأجهزة المعتمدة بنظام Qi وبعض أجهزة سامسونج القابلة للارتداء، ما عليك سوى وضع الجهاز فوق هاتفك، فيشحن دون الحاجة لأي أسلاك ويمكنك استخدامه لشحن هاتف صديقك أو سماعة earbuds أثناء تنقلك من مكان لآخر.

وبفضل تقنية الشحن اللاسلكي السريع 2.0، يمكن شحن الهاتف بشكل لاسلكي أسرع من هواتف جالكسي السابقة، وذلك عند استخدام قاعدة الشاحن اللاسلكي المزدوج من سامسونج، بينما تضمن مروحة تبريد الشاحن التي تعمل بسرعة التوربو عدم ارتفاع درجة حرارة الهاتف.






مدون تقني
Exit mobile version