أفضل أدوات الفيديو ومنشئي المحتوي في CES 2019

أدوات الفيديو

لاحظنا هذا العام خلال فعاليات CES 2019 تقنيتين جديدتين: تقنية قابلية الحمل وتقنية أثناء الحركة لتجعلا عملية إنشاء مدونات الفيديو وقنوات اليوتيوب أسهل.

وكان هنالك أيضاً العديد من الحاملات وأدوات السيلفي الرائعة ليصور المستخدمون أنفسهم بينما هم يتجولون في المعرض أو أي مكان آخر.

وبالنظر إلى الكاميرات وأجهزة الإضاءة ومعدات الفنانين يبدو أن الجميع يشجع على فكرة أنَّ أي شخص يمكنه ان يكون مبدعاً ومنشئ محتوى على يوتيوب.

وفي مقالتنا هذه سنذكر الأفضل بدئاً من الإصدارات الحديثة من المنتجات المألوفة لشركات كبيرة مثل Wacom إلى الأفكار الجديدة المبدعة من الشركات الناشئة مثل Iskn و Remo وفيما يلي،

أفضل أدوات الفيديو منشئي المحتوى لعام 2019 في CES 2019:

 جهاز Wacom Cintiq 16

بسعر 650$ تعتبر شاشة العرض الجديدة 16 انش من Wacom الأقل سعراً حتى الآن، وفي السابق كانت أجهزة Wacom القديمة تخيف المبدعين الذين يرغبون باقتنائها بسبب سعرها، ولكن جاء لوحي Cintiq 16 لسد الفجوة بالرغم من تكلفة دقة 4K في خط Cintiq Pro.

لكن يأتي جهاز Wacom Cintiq 16 مزوداً بـ Wacom Pro Pen 2 الذي يملك 8,192 مستوى حساسية ضغط ، وسيكون عليك شراء جهاز التحكم عن بعد ExpressKey  بسعر 100$.

ومع ما سبق يبدو هذا الجهاز  أفضل بالسعر من أجهزة تابلت المنافسين مثل Huion، ويمثل خطوة واعدة لجعل أجهزة تابلت Wacom تصل للمستخدمين ومنشئي المحتوى العاديين.

تابلت الرسم iSKN Slate Repaper

على الرغم من وجود الكثير من منصات وتابلت الكتابة الذكية التي تقوم برقمنة الرسومات والنصوص الورقية، إلا أنَّ تابلت iSKN Slate تتميز بالكثير من الميزات الفريدة.

وبخلاف أجهزة التابلت الرقمية الأخرى التي تتطلب أقلام بنهايتها كاميرا وورق منقط للرسم، تتيح لك Slate استخدام قلم رصاص وورق عاديين.

وستتعقب المغانط الموجودة في اللوحي خطوط الرسم من خلال حقول مغناطيسية ستحيط بقلمك الخاص ويتم عرضها بشكل فعلي على التطبيق المستخدم.

إنها طريقة رائعة للرسم على الورق عندما تشعر بالملل من الرسم الرقمي، ولا يزال بإمكانك استخدامه كتابلت لوحي رسومي إن كنت ترغب بذلك.

وبالتالي هنالك الكثير من المرونة مع Slate وهو يمثل طريقة جديدة وممتعة للعب والاستمتاع بالأدوات الفنية.

كاميرا Remo Obsbot Tail

كاميرا رائعة ومثيرة للإعجاب وأول منتج من شركة Remo، وهي تتميز بهيكل مصقول مدهش مع جودة تصميم رائعة.

وهي كاميرا 4K مزودة بتقنية AI لتتبع الحركة بسلاسة، ورغم أنَّ الهدف الرئيسي لها هو تصوير مشاهد الحركة مثل التزلج بالألواح والرقص، لكن أيضاً سلاسة التكبير وقابلية الحمل يجعلان منها متعددة الاستخدامات.

أي يمكن استخدامها في أي مكان تقريباً وقد تمَّ إطلاقها هذا الأسبوع بسعر 400$.

ضوء LED Elgato Key رائع للإضاءة أثناء البث

بسعر 200$ ستحصل على ضوء LED احترافي لأجهزة سطح المكتب، وهذا الضوء جعلني أفكر لوهلة أن أصبح بالفعل يوتيوبرز أو أن أقوم بالبث عبر Twitch.

ولأن الإضاءة تصنع فرقاً كبيراً أثناء التصوير ومونتاج الفيديو أو البث المباشر فإن هذا الجهاز الضوئي المحترف يستحق التجريب كأحد أبرز أدوات الفيديو هذا العام.

حزمة أدوات الفيديو Shure MV88+

تأتي حزمة الفيديو هذه بسعر 250$ وتضم ميكروفون رقمي وحامل ثلاثي ترايبود Manfrotto Pixi يمكن أن يثبت على الهاتف ويأتي مع وصلات USB-C و Lightning للاتصال بأجهزة أندرويد وios.

وهنالك أيضاً منفذ سماعة هيدفون لمراقبة الصوت أثناء التصوير، وهذه الحزمة مخصصة لمدوني الفيديو واليوتيوبرز ومعدي التقارير الميدانية الذين يهتمون بجودة الصوت.

وهي متوفرة من الآن للطلب المسبق.

راجع أيضاً:

لعشاق ألعاب الفيديو .. رحبوا معنا بموقع بلاى سلاي

بالفيديو قصص حقيقية لإنقاذ حياة أفراد بمساعدة ساعة آبل

كيفية تحويل الفيديو إلى صيغ مختلفة على جهاز ماك مجاناً

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية