Royole FlexPai .. أول هاتف قابل للطي في العالم

Royole FlexPai .. أول هاتف قابل للطي في العالمRoyole FlexPai .. أول هاتف قابل للطي في العالم

انتظر المستخدمون ظهور هواتف قابلة للطي منذ سنين، والآن أصبح هذا الأمر حقيقة فقد تباهت الشركة الصينية Royole بهاتفها FlexPai في معرض CES 2019 بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

ويمكن القول عن هذا الجهاز أنه هاتف وتابلت بنفس الوقت حيث تستطيع استخدامه بشكل أساسي كهاتف خلوي أو تابليت صغير قياس 7.8 إنش يعمل بنظام أندرويد.

وعندما تقوم بطي شاشة AMOLED سوف تلاحظ وجود فراغ صغير بين نصفي الشاشة وسوف تلاحظ عند الإمساك به أنه هاتف كبير ولكن مع ذلك يمكن وضعه ضمن حقيبة اليد.

يمكن شراء FlexPai بنسخة المطور إن كنت تعيش في الولايات المتحدة أما بالنسبة للسعر فهو 1300$ وسيتم شحن النسخة النهائية لمعظم الدول قريباً. وعند طي الجهاز سوف ينتقل محتوى الشاشة إلى الجزء المرئي منها وهذه التجربة ليست سلسلة حقيقةً.

وبالتأكيد إنه لأمر مذهل أن نشهد شركة Royole الناشئة منذ خمس سنوات قد سبقت مُصنعين كبار في السوق مثل سامسونج التي كانت تخطط لمثل هذا الهاتف منذ سنين ولم نراه بعد.

ولكن الأمر المؤسف أنَّ استعجال الشركة في إطلاق الجهاز بسبب الخوف من الشركات الكبيرة قد تسبب في بعض الهفوات فالعديد من البرامج لا تعمل بشكل جيد.

وبالنسبة للمواصفات فإن FlexPai يمتلك منفذي بطاقة SIM وتبلغ دقة الشاشة الكاملة 1440*1920 بيكسل وحجمها 7.8 انش تتقلص لأقل من النصف عند طي الهاتف والسبب في ذلك المساحة الكبيرة من الشاشة التي تضيع عند طي الجهاز ومع ذلك فإن الشاشة دقيقة في التفاصيل.

ولا يملك هذا الهاتف منفذ للسماعات ولكه يملك منفذ USB-C وسماعات ملحقة تأتي معه ومزودة بوصلة USB-C.

وسيملك الاصدار النهائي من هذا الهاتف الذي سيبدأ شحنه قريباً معالج كوالكوم Snapdragon 855 مع ذاكرة وصول عشوائي رام 6 جيجا بايت. وسيحصل على تحديثات تدعم الجيل الخامس للاتصالات قريباً.

وسيأتي أيضاً ببطارية 3800 ميللي أمبير، وهو يملك كاميرا مزدوجة (كاميرتين) 16 و 20 ميغا بيكسل.

والمشكلة كانت في جودة الشاشة فعند الاستخدام تُلاحظ وجود مساحات عاتمة أكثر من مساحات وفي بعض الأماكن لا يكون اللون مشبع كما يجب.

وعند محاولة طي الهاتف قد تشعر ببعض الخوف لاحتمال كسر الشاشة ولكن ذلك لن يحصل فقد أتقنت شركة Royole هذا الجانب ولكن عملية الطي وفرد الهاتف تحتاج بعض الجهد من المستخدم وهذا ما يجعلك تشك في أن FlexPai سوف يصمد للاستخدام الطويل.

الإيجابيات:

  • شاشة مرنة
  • قابل للطي
  • يمكن حنيه حتى زاوية 120 درجة.

السلبيات:

  • بطيء.
  • كاميرا عادية
  • سعره مرتفع.

وفيما يلي بعض الصور من داخل معرض CES 2019:

راجع أيضاً:

5 أسباب لتجنب شراء هاتف جيل خامس 5G في عام 2019

CES 2019 .. أفضل 10 تقنيات جديدة أبهرت الزوار

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية