ما هي المرتبة الذكية وهل يجب عليك شراء واحدة؟

المرتبة الذكية

بعد المصابيح، الأقفال، ومكبرات الصوت الذكية، أصبحت المرتبة الذكية تحظى باهتمام إعلامي مهم خلال الفترة الماضية.

المرتبة الذكية

كما قد تتوقع، المرتبة الذكية تكون مرتبطة بتطبيق خاص وبباقي الأجهزة الذكية والهدف الأساسي منها هو جمع المعلومات عن طريقة نومك.

أثمنة المرتبة ذات الجودة العالية تكون في الغالب مرتفعة وعندما تضيف إليها التكنولوجيا لتصبح ذكية قد يصبح ثمنها أكثر بكثير.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذه التقنية الجديدة وما إذا كانت تستحق ثمنها، نقترح عليك قراءة الموضوع التالي!

تتبع النوم بأدق طريقة ممكنة

كما قلنا، الهدف الأساسي من المرتبة الذكية هو تتبع النوم. فكما قلنا في مواضيع سابقة، كمية وجودة النوم الذي تحصل عليه لهما أثر مهم على صحتك وبالتالي فمن الضروري أن تكون لديك فكرة عنهما.

المرتبة الذكية تقوم بتتبع حركتك على السرير وبالتالي فهي تعرف وقت نومك، مدى تحركك في الليل، وقت استيقاظك…

من جهة أخرى، المرتبة الذكية قد تكون قادرة، بحسب النوع، على حساب عدد دقات قلبك وكيفية تنفسك وهو ما يزيد من دقة البيانات التي تجمعها إلى مستوى لا تستطيع الأجهزة الأخرى (الساعات الذكية مثلا) الوصول إليه.

التكيف

التكيف هو ميزة أخرى تأتي بها المرتبة الذكية… في الليالي الباردة مثلا، ستقوم المرتبة بتسخين الفراش لتحصل على جودة نوم عالية.

بعض الموديلات المتقدمة قادرة على التبريد أيضا من خلال صنع تيارات هوائية ثم تمريرها في الفراش.

معظم هذه الأنواع تكون قادرة على تقسيم مساحتها إلى قسمين. فإذا كنت تفضل الدفئ في حين أن الشخص الذي ينام بجانبك يفضل درجة الحرارة الطبيعية، يمكنك تفعيل التكييف في الجزء الخاص بك فقك.

الاندماج مع المنازل الذكية

مع العدد الكبير للأجهزة الذكية التي تتواصل فيما بينها بشكل مستمر، المرتبة الذكية قادرة على ذلك أيضا إذا ما قمت باختيار الموديل المناسب، والذي غالبا ما يكون أغلى.

أخيراً، أحد أفضل الخيارات في هذا المجال هو مرتبة Eight Sleep Mars+ وهي تأتي باندماج تام مع المنازل الذكية بالإضافة إلى دعمها لخدمة IFTTT وأمازون أليكسا.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.