تحدي العرب .. لعبة كلمات مسلية أونلاين مع الأصدقاء

تحدي العرب

تحدي العرب هى أول لعبة كلمات على متاجر التطبيقات يمكن لعبها أونلاين مع الأصدقاء، وهى تهدف إلى تنمية الرصيد اللغوي وتحبيب اللاعبين في اللغة العربية في جو من المرح والتحدي.

قوانين اللعبة بسيطة جدًا، اللعبة عبارة عن جدول من 16 حرفًا ينبغي أن تصل حروفه بأصبعك لتكوين كلمات صحيحة لغويًا في غضون دقيقتين.تحدي العرب

كل مباراة مكوّنة من ثلاث جولات ضد منافس آخر، واللاعب الذي حصل على أعلى نتيجة يعدّ الرابح.

يتمّ حساب النقاط عن طريق ثلاثة عوامل رئيسية، وهى: عدد نقاط الحروف المُستعملة في الكلمة، وطول الكلمة، وعند استعمال الكلمة نفسها بصورة متكررّة في نفس المباراة.

كما توضّح لك اللعبة في نهاية كل جولة أكثر الكلمات التي استعملها كل لاعب، والتي ساعدته في الحصول على أعلى عدد من النقاط.تحدي العرب

يمكنك الحصول على أربعة وسائل مساعدة من بيت الحكمة، وهى تنقسم إلى التحنيط، والرؤيا، والذهاء، والدوران.

  • التحنيط: يمكنك إيقاف الوقت لمدّة 15 ثانية، وهذا يعطيك فرصة إضافية لرفع الرصيد
  • الرؤيا: هى قدرة تستطيع أن تُظهر لك قائمة من 3 كلمات جديدة أثناء اللعب، إذا استطعت العثور على هذه الكلمات على جدول الأحرف، سوف تحصل على 15 ثانية من الوقت الإضافي.
  • الذهاء: قدرة الكشف عن كلمة جديدة على الرقعة لم تجدها بعد (يمكنك استخدامها  ثلاثة مرّات أثناء كل جولة)، يمكنك أيضًا استعمالها للعثور على كلمات رؤيا التي لا تستطيع تذّكرها.
  • دوران: التحكّم في دوران الرقعة نفسها، لأن النظر إلى الأشياء من زوايا مختلفة يمنحك فهمًا أكبر لها.تحدي العرب

لكي تستطيع اللعب، والحصول على وسائل المساعدة، يجب عليك دفع مبلغ من الياقوت المكنوز، ورقم الياقوت المتاح لك يتجدد باستمرار كلما تركت اللعبة قليلًا، أو عن طريق إرسال الدعوات إلى الأصدقاء.

تعتمد لعبة تحدي العرب على معجم مميز يضمّ ما يقارب 10 مليون كلمة، وعدد الكلمات الموجودة في إثراء مستمر.

إذا كونّت كلمة صحيحة لغويًا لكن لم تقبلها اللعبة، يمكنك إرسال رسالة بسهولة إلى مطورّين اللعبة ليتمّ إضافتها إلى معجم اللعبة.

اللعبة لا تحتوى على مراحل لعب فردية، لكنها تحتوى على لاعب كمبيوتر خاص باللعبة، يُطلق عليه اسم سيبويه، يمكنك التنافس معه إذا لم يكن أصدقاؤك يلعبون اللعبة، لكن احذر فهو ماهر جدًا، واللعب معه فيه تنافس شديد.تحدي العرب

لعبة تحدي العرب مختلفة عن ألعاب الكلمات الأخرى الموجودة حاليًا، واللعب فيها مع الأصدقاء مثير جدًا، ويدفعك دائمًا للعودة واللعب مجددًا، كما أنك ستتعلم الكثير من الكلمات الجديدة في كل مرة، لا يوجد لعبة تعليمية أفضل من لعبة تحدي العرب لتقوم بتجربتها الآن.

الخلاصة

تحدي العرب هي لعبة مسلية ورائعة لتطوير ذكاءك اللغوي خصوصاً إذا قررت الاستمتاع بها مع الأصدقاء أو أفراد العائلة والتنافس فيما بينكم، كما أنها مناسبة لكافة المراحل العمرية.

يُمكنكم تنزيل اللعبة على أندرويد من هنا

يُمكنكم تنزيل اللعبة على آيفون من هنا

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.