8 نصائح لـ زيادة متابعين انستقرام

زيادة متابعين انستقرام

في هذا العصر الرقمي أصبحت الحاجة إلى المتابعين أمر حقيقي، ولكن خارج علاقاتنا الاجتماعية قد يكون من الصعب زيادة متابعين انستقرام أو غيره من المنصات الاجتماعية، سواء للترويج لعلامتنا التجارية أو مجرد إرضاءً لغرورنا.

ورغم ذلك يبقى هنالك العديد من الطرق والأساليب الشرعية لاكتساب و زيادة متابعين انستقرام إن كنت تود توسيع مدى انتشارك عبر الإنترنت.

8 نصائح مفيدة في زيادة متابعين انستقرام ووصول حسابك إلى جمهور أوسع:

تذكر أن تضع هاشتاغ

الهاشتاغ في انستغرام

واحدة من أسهل أساليب زيادة متابعين انستقرام هي ببساطة باستخدام الهاشتاغ، وهو تلك الكلمات أو العبارات التي تأتي بعد علامة # وتستخدم للدلالة على أنواع معينة من المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعية.

فاستخدام الهاشاغ الشائع أو المنتشر قد يجعل الوصول إلى صورك أكثر سهولة لأولئك الذين يستخدمون وظيفة البحث في انستغرام.

ولكن ما هي الهاشتاغات التي يجب إضافتها إلى مشاركاتك؟ ابحث عما هو شائع، أبدع واحداً مميز. اجعله قصير وجميل، وممكن البحث عنه لزيادة فرصك في الوصول إلى الآخرين.

التواصل

زيادة متابعين انستقرام

التواصل أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بزيادة قاعدة متابعيك. ورغم أنَّ الإعجاب بالصور هو وسيلة سهلة للتواصل مع المستخدمين، فإن التعليق عليها والرد على الآخرين ضمن انستغرام يُضيف القليل من الشخصية إلى ملفك.

حاول أن تكون طبيعياً في مشاركاتك، وقم بالتعليق فقط على الصور التي تعجبك حقاً. ويمكن البدء عبر البحث عن الصور باستخدام الهاشتاغات التي تستخدمها بالفعل، مما سيسمح لك بالتفاعل مع مستخدمين ذوي اهتمامات متشابهة.

ويمكن أيضاً العثور على حسابات يمكنك التعليق عليها من خلال علامة التبويب “استكشاف” (التي تم تصميمها خصيصاً لتناسب اهتماماتك).

قد تكون قادراً على جمع عدد أكثر من المتابعين من خلال البحث باستخدام #followforfollow، و#followme، و#likeforlike، ولكن لا تتفاجأ إذا قاموا بإلغاء متابعتك بعد أيام قليلة، هي مجرد لعبة. فمن الأفضل لك محاولة إجراء تواصل حقيقي لزيادة عدد المتابعين.

التوقيت هو المفتاح

النشر في انستغرام

بالرغم من كون انستغرام لم يعد يعرض المشاركات بترتيب زمني، إلا أنَّ معرفة متى تقوم بالنشر على انستغرام لا يزال أمر مهم.

حاول أن تقوم بالنشر على انستغرام عندما تعلم أنَّ متابعيك متصلين على الانترنت، لضمان أن صورك لن تدفن من قبل حسابات أخرى لا تعد ولا تحصى يتابعها أصدقاءك.

وتعتبر أوقات الغداء والأمسيات المبكرة وكذلك في الصباح قبل العمل، من أفضل الأوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وستزيد من التفاعل لمشاركاتك على الفور.

ولكن معرفة أين يكمن جمهورك قد يتوجب عليك النشر في أوقات أخرى. ويمكن استخدام تطبيق Later للتخطيط وجدولة منشورات لهذه الأوقات الذروة.

ويمكنك استخدام الإحصاءات، وهي ميزة فريدة في انستغرام لحسابات الأعمال ويمكن أن تساعدك أيضاً في تحديد أفضل وقت لنشر الصور.

إضافة BIO

البايو في انستغرام

إنَّ ملء قسم الـ BIO على حسابك طريقة أخرى سهلة لتعزيز التفاعل وإقناع الأشخاص بمتابعتك.

وبالنسبة لأصحاب المشاريع والفنانين، يتيح ذلك التعبير بسهولة عن رسالة العلامة التجارية الموجزة وربط الصفحات المهنية الأخرى.

كما أنه يوفر فرصة للسماح للناس بمعرفة المزيد عنك ومن تكون وأنواع الأشياء التي يمكن أن تقوم بنشرها.

لديك 150 حرف فقط لإخبار قصة حياتك، ومع ذلك يجب أن يكون هذا أكثر من كافي.

لا تزعج الأشخاص بمعلومات غير ضرورية. بل إخبار الأشخاص بما تفعله أو ما يعجبك سيسمح لك بجذب و زيادة متابعين انستقرام لهم اهتمامات مماثلة في وقت قصير.

الربط بين الشبكات

ربط انستغرام

من المهم الاستفادة من شبكتك الاجتماعية الكاملة في زيادة متابعين انستغرام.

حيثُ يمكن ربط حساب انستغرام بقائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو مع حساب فيسبوك، مما يسمح  بإضافة الأصدقاء وأفراد العائلة أو جميع المعارف الذين تهتم بهم.

وبالمثل، لزيادة شبكتك الاجتماعية، قد يكون من المفيد ربط صفحة انستغرام الخاصة بك عبر شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وفي الغالب أنَّ الأشخاص الذين يتابعونك على فيسبوك وتويتر يملكون حسابات انستغرام، ولمعرفة المكان الذي يمكنهم العثور عليك فيه قد يجعلهم يقومون بمتابعتك على مواقع متعددة.

أيضاً إن كانت صفحة انستقرام ذات صلة بحياتك المهنية، فقد يكون من المفيد ادراج الحساب على كل من بطاقة عملك وموقعك على الويب.

اعتمد على التطبيقات لصور أكثر جمالاً

VSCO

كتطبيق يعتمد الصور مثل انستقرام، فإن أي شيء يمنح صورك المزيد من الجمال ​​يمكن أن يزيد من فرص التفاعل لديك.

وبالإضافة إلى الفلاتر المدمجة في انستقرام وأدوات المونتاج، هنالك العديد من التطبيقات الأخرى المساعدة في جعل مشاركاتك مميزة.

يتيح تطبيق Layout الخاص بانستقرام، والذي يتوفر حالياً لنظامي التشغيل iOS وأندرويد، يتيح إنشاء صور مجمّعة مخصصة، مما يساعد صورك على التميّز بين الكثير من الصور الأخرى.

ويقدم تطبيق VSCO مجموعة احترافية من الأنماط الكلاسيكية التي يمكن تطبيقها على صورك، وهنالك Adobe Spark Post الذي يتيح انشاء مجموعة صور وإضافة رسوم متحركة، مع قوالب معدة مسبقاً لأحجام مختلفة، بما فيها القصص.

اسرد قصة صورك

قصص انستغرام

قد تكون الصور هي أساس انستقرام، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة متابعين انستغرام، فستحتاج إلى أن يشعر الآخرون بمزيد من التفاعل مع مشاركاتك.

ويمكن القيام بذلك بإضافة وصف شامل أو اقتباس أو قصة إلى مشاركاتك، مما سيضيف نمط قصص إلى حسابك يمكن للمستخدمين الآخرين متابعتها.

صحيح لا يمكن إضافة روابط مباشرة إلى وصف انستقرام، ولكن يمكن أن يقال الكثير في 2200 حرف.

ويمكن أيضاً وضع إشارة إلى زملائك من مستخدمي انستقرام الذين قد يتواجدون في الصور أو اشارة إلى منشئي المحتوى الذين ربما يكون عملهم قد ألهم مهاراتك الخاصة.

ويمكنك حتى إضافة ما يصل إلى 30 إشارة إلى مشاركتك لجعلها أكثر إثارة للاهتمام.

تميز

تميز على انستغرام

معظم الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي لديهم ميل إلى متابعة القائد.

فإن كنت تريد أن تصبح مشهوراً على انستغرام، فتقليد أسلوب ومحتوى الآخرين لن يساعد كثيراً.

لذا طوّر اسلوبك المميز في صورك، وتميز بتعليقاتك، لدرجة عندما يراها الآخرون سيتعرفون عليها على الفور على أنها لك.

وأخيراً، لا تضع هذه النصائح شروطاً صعبة، ولكن ركز قليلاً وبدلاً من مجرد نشر أي شيء قد يلفت انتباهك، تقيد بها لتلاحظ بعدها بدء زيادة متابعين انستقرام تدريجياً.

راجع أيضاً:

كيفية إضافة مقطع موسيقي إلى ستوري انستغرام

كيفية مشاركة صور GIF على انستغرام

انستغرام يتيح ميزة منع منشورات الآخرين من الظهور دون إلغاء متابعتهم

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية