كل ما ترغب بمعرفته عن الجيل الجديد من iPad Pro

ipad pro

كشفت شركة آبل عن جيل جديد من حاسبها اللوحي iPad Pro والذي أعيد تصميمه بالكامل بأحدث التقنيات التي توصلت إليها الشركة لتقدم لنا حاسب لوحي كله شاشة وبإمكانيات مذهلة.

فيما يلي كل ما يجب عليك معرفته حول الجيل الجديد من iPad Pro

الشاشة والتصميم

قامت آبل بإعادة تصميم الجيل الجديد من iPad Pro بالكامل ليتوافق مع مفهومها الجديد الذي شاهدناه في هواتف آيفون X، حيث يتميز iPad Pro بتصميم جديد كلياً كله شاشة.

أعيد تصميم التكنولوجيا الموجودة في iPad Pro بالكامل بحيث تناسب مساحة أصغر مع الحفاظ على تحسين الأداء، إذ تم تصغير حجم الإطار الخارجي للسماح للشاشة بالاقتراب أكثر من أطراف الجهاز، ولهذا تم تصميم الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل لتناسب المساحة الصغيرة الموجودة خلف هذا الإطار الخارجي.

كما أُعيد تصميم مكبرات الصوت والهوائيات ومكونات أخرى لتتسع داخل جهاز iPad Pro الجديد، الذي يبلغ سمكه 5.9 مم فقط ولا يتجاوز وزنه النصف كيلو.

يأتي الهاتف بشاشة Liquid Retina بدقة ألوان مذهلة وعلى عكس هواتف آيفون الجديدة استمرت آبل بالاعتماد على شاشة LCD ولم تنتقل لشاشات AMOLED.

الحاسب يأتي بإصدارين لحجم الشاشة، الأول مقاس 12.9 إنش وبدقة 2048*2723 بيكسل والذي يحتفظ بمقاس الشاشة الموجود في الجيل السابق، ولكننا مع تقليل الحجم الإجمالي للجهاز بنسبة 25 بالمئة لتوفير سهولة أكبر في الحمل، في حين يأتي الإصدار الثاني بشاشة 11 إنش وبدقة 1668*2388 بيكسل.

الأداء

يتميز iPad Pro بشريحة A12X Bionic مع المحرك العصبي Neural Engine،التي تجعل الجهاز أسرع من معظم أجهزة اللابتوب، وتزوده بما يكفي من قوة للتعامل مع التطبيقات التي تستخدمها كل يوم، وحتى التطبيقات الاحترافية مثل فوتوشوب الذي سيتوفر هذا العام على الآيباد.

ويأتي الجهاز بسعة تخزينية من 64 جيجابايت لغاية 1 تيرابايت، ويُمكن لبطاريته الصمود لغاية 10 ساعات من تصفح الويب على شبكة Wi-Fi أو مشاهدة الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى‏.

ميزة Face ID‏

بعد إطلاقها في سلسلة هواتف آيفون X، هاهي ميزة التعرف على الوجه Face ID‏ تصل إلى حاسب iPad Pro اللوحي.

صُممت هذه الميزة لفتح قفل الجهاز بأمان، وللعمل بسلاسة تامة سواء أكنت تمسك بالجهاز في وضع أفقي أم رأسي وذلك بفضل نظام كاميرا بنطاق رؤية واسع يسمح لميزة Face ID بالعمل في أي اتجاه.

Apple Pencil‏ الجديد

القلم الضوئي Apple Pencil ظل لسنوات إحدى الركائز الأساسية لحواسيب آيباد برو، وبالتالي كان من الضروري أن تقوم آبل بتعديلات جذرية على القلم ضمن الجيل الجديد للآيباد برو.

صُمم Apple Pencil الجديد بدقة بالغة تجعل تجربة الكتابة والرسم طبيعية وبسيطة، لتشعر وكأنك تستخدم قلم رصاص أو قلم تظليل أو فرشاة رسم.

وبخلاف التصميم الانسيابي الرائع للقلم، فإنه بات يستجيب الآن للمس، فيمكنك ببساطة النقر مرتين لتغيير الفرشاة أو الانتقال إلى الممحاة بسهولة، ومن دون أن تقاطع عملك.

كذلك يُمكنك تثبيت القلم مغناطيساً للاقتران والشحن، فما عليك سوى وضع الجزء المسطح من القلم على الجهة اليمنى من الجهاز، مع إمكانية شحن iPad Pro وApple Pencil في الوقت نفسه.

لوحة المفاتيح

أما لوحة المفاتيح الجديدة Smart Keyboard Folio فيمكن تثبيتها مغناطيسياً في الجهة الخلفية لجهاز iPad Pro، وتوفر أيضاً حماية للجانبين الأمامي والخلفي أثناء التنقل.

وتتميز Smart Keyboard Folio بتكنولوجيا مبتكرة تغنيك عن مفاتيح التشغيل والتوصيلات والاقتران إذ يُمكنك وصل لوحة المفاتيح والكتابة على الفور، وعندما تفصلها تظهر لوحة المفاتيح على الشاشة تلقائياً.

كما ينقل مُوصل Smart Connector كلاً من البيانات والطاقة بين iPad Pro وSmart Keyboard Folio من دون الحاجة إلى بطاريات أو شحن.

الكاميرا

على الجهة الخلفية، يحتوي جهاز آيباد برو الجديد على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F1.8، ونظرياً تبدو هذه الكاميرا مطابقة للكاميرا الموجودة على آيباد 2017، لكن تحصل الكاميرا الجديدة على ميزات إضافية والتي شاهدناها على هواتف آيفون الجديدة مثل ميزة HDR الذكية للصور

أما كاميرا TrueDepth الأمامية فتأتي بميزات مثل نمط بورتريه، وإضاءة بورتريه وAnimoji وMemoji في تطبيق الرسائل، وهي كالعادة بدقة 7 ميجابيكسل وبفتحة عدسة ‏ƒ/2.2‏.

الأسعار والتوافر

يبدأ الطلب المسبق على الهاتف من الآن، في حين يبدأ الشحن اعتباراً من 7 نوفمبر.

أسعار iPad Pro في الإمارات العربية المتحدة نسخة واي فاي فقط

  • iPad Pro شاشة قياس 11 إنش بسعة 64 جيجابايت – السعر 3199 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 11 إنش بسعة 256 جيجابايت – السعر 3799 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 11 إنش بسعة 512 جيجابايت – السعر 4599 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 11 إنش بسعة 1 تيرابايت – السعر 6199 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 12.9 إنش بسعة 64 جيجابايت – السعر 3999 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 12.9 إنش بسعة 256 جيجابايت – السعر 4599 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 12.9 إنش بسعة 512 جيجابايت – السعر 5399 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 12.9 إنش بسعة 1 تيرابايت – السعر 6999 درهم

أسعار iPad Pro في الإمارات العربية المتحدة نسخة واي فاي + اتصال خلوي

  • iPad Pro شاشة قياس 11 إنش بسعة 64 جيجابايت – السعر 3799 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 11 إنش بسعة 256 جيجابايت – السعر 4399 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 11 إنش بسعة 512 جيجابايت – السعر 5199 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 11 إنش بسعة 1 تيرابايت – السعر 6799 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 12.9 إنش بسعة 64 جيجابايت – السعر 4599 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 12.9 إنش بسعة 256 جيجابايت – السعر 5199 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 12.9 إنش بسعة 512 جيجابايت – السعر 5999 درهم
  • iPad Pro شاشة قياس 12.9 إنش بسعة 1 تيرابايت – السعر 7599 درهم

ضع في الاعتبار أن قلم Apple Pencil الجديد سيكلف 530 درهم إماراتي، في حين تكلف لوحة المفاتيح الجديدة Smart Keyboard Folio لإصدار 11 إنش 730 درهم إماراتي، ولإصدار 12.9 إنش 800 درهم إماراتي.

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!