الدردشة عبر الفيديو … هذه أفصل 4 تطبيقات صديقة وآمنة للأطفال

الدردشة عبر الفيديو

لا شيء يجعل الناس أكثر سعادة من رؤية أطفالهم يعودون إلى المنزل والاطمئنان عليهم، لذلك يلجأ أولياء الأمور إلى استخدام تطبيقات الدردشة عبر الفيديو للاطمئنان الدائم على أطفالهم.

وبينما يعد التواصل مع الأطفال عبر تطبيقات الدردشة المرئية فكرة رائعة، إلا أنه يجب على الآباء التأكد من أنهم يفعلون ذلك في بيئة آمنة.

كذلك قد يستخدم بعض الأطفال هواتف آبائهم للتواصل مع زملاء المدرسة والدردشة معهم بالفيديو، وأنت بكل تأكيد لا ترغب في رؤية طلفك لأي محتوى يمنحهم أفكار خاطئة أو أي محتويات دردشات ضارة وغير مناسبة لعمر الطفل.

وعلى الرغم من وجود نقص في تطبيقات مكالمات الفيديو المتوفرة على المتاجر بصورة عامة، إلا أن تطبيقات الدردشة المرئية الموجهة للأطفال نادرة جداً.

لذلك قررنا أن نلقي نظرة على أفضل تطبيقات الدردشة المرئية المناسبة لأطفالك:

تطبيق Facebook Messenger Kids

تنزيل التطبيق (أندرويدiOS)

بدلاً من الاعتماد على تطبيق مسنجر التقليدي التابع لفيس بوك، يُمكن للأطفال الاعتماد على تطبيق Facebook Messenger Kids.

الآباء لديهم السيطرة الكاملة على كل جانب من جوانب التطبيق، فيجب أن تتم الموافقة على كل جهة اتصال يدويًا من قِبل الوالدين قبل أن يتمكن الأطفال من إجراء دردشة فيديو معه.

وعلى عكس التطبيق الأصلي، لا يوجد في Messenger Kids طريقة لحذف أو إخفاء الرسائل وذلك حتى تعرف ما الذي يتحدثون عنه في غيابك.

وكما نعلم فإن الإعلانات قد غزت تطبيق فيس بوك مسنجر، وهي قد تكون غير آمنة للأطفال، وهذا السبب في عدم وجود أي إعلانات أو حتى عمليات شراء داخل التطبيق في Messenger Kids .

وفي محاولة لمساعدة الأطفال على أن يكونوا أكثر إبداعًا ، قام فريق التطوير ببناء بعض الأعمال الفنية وأدوات رسم مبتكرة يمكن للطفل أثناء الدردشات المرئية.

وبشكل عام يوفر التطبيق تجربة آمنة للأطفال فحتى الرموز التعبيرية والملصقات هي صديقة للأطفال، وربما أفضل شيء في التطبيق هو عدم حاجته لحساب فيس بوك (وفقاً لسياسة فيس بوك فالعمر الأدنى المصرح به لاستخدام حساب فيس بوك هو 13 سنة)

تطبيق JusTalk Kids

تنزيل التطبيق (أندرويدiOS)

JusTalk Kids هو تطبيق مجاني للمكالمات المرئية مصمم خصيصاً للأطفال للتواصل مع العائلة والأصدقاء المقربين باستخدام الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

من خلال التطبيق يستلم الأطفال طلبات أو رسائل أو مكالمات الأصدقاء من الغرباء إلا إذا أضافوا الشخص الذي وافق عليه الأهل أولاً.

لا يوفر التطبيق أي عمليات شراء أو إعلانات، كما أن جميع المعلومات الشخصية لأطفالك (بما في ذلك بيانات الاتصال والمراسلة) مشفرة بالكامل.

يتيح التطبيق بعض المزايا المهمة للأطفال مثل رسومات الشعار المبتكرة والملصقات ومشاركة الصور وذلك لمساعدة الأطفال على التعبير عن أنفسهم بشكل خلاق وتعلم أشياء جديدة أثناء المكالمات، وذلك إلى جانب الألعاب التفاعلية أثناء الدردشة.

سكايب

تنزيل التطبيق (أندرويدiOS)

لفترة طويلة، بقي Skype كواحداً من أشهر تطبيقات الدردشة المرئية للعائلة والذي يستخدمه الملايين حول العالم.

في نفس الوقت فإن شركة مايكروسوفت لا تستهدف في هذا التطبيق جذب المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة ولم يتم تصميمها أصلاً لذلك.

لكن يُمكن للآباء الاستفادة من التطبيق لأطفالهم من خلال الاشتراك في أنشطة أطفالهم وتفعيل الرقابة الأبوبة داخل التطبيق.

لدى مايكروسوفت تدابير أمنية عديدة لحماية الأطفال، بشرط أن يكون لديهم أذونات من الأبوين لاستخدام سكايب، وتشمل هذه التدابير السماح فقط للأشخاص الموجودين في قائمة جهات

اتصال الطفل بالاتصال بالطفل باستخدام سكايب، بما في ذلك المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ورسائل الدردشة ومشاركة الشاشات.

كذلك يتم إخفاء عمر الأطفال وتاريخ ميلادهم ونوعهم في صفحات ملف التعريف، حتى لا يتمكن الآخرون من الاطلاع على هذه المعلومات.

تطبيق Google Hangouts

تنزيل التطبيق (أندرويدiOS)

ربما الكثير من يستخدم تطبيق Google Hangouts للدردشة المرئية، لكن ربما لا تعرف أن جوجل تسمح لك بإنشاء حساب لطفل يقل عمره عن 13 عامًا. ويطلق عليه حساب العائلة.

يأتي هذا الحساب مع أدوات الرقابة الأبوية مثل القدرة على الإشراف على حساب طفلك وتطبيقاته ومحتواه وإدارة التنزيلات وتفعيل إشعارات الوالدين.

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!