طباعة الصور من الهاتف الذكي .. هذه أفضل الطابعات الصغيرة

يبحث الكثير من المستخدمين عن وسيلة سهلة وسريعة تساعدهم على طباعة الصور من الهاتف الذكي ولحسن الحظ تتوفر هناك عدة طرق للقيام بذلك.

وفي عصر الهاتف الذكي، من الجميل في بعض الأحيان أن نتمكن من طباعة الصور المفضلة لنا بسهولة والاحتفاظ بها كذكرى حية بدلاً من أن تدفن مع آلاف الصور التي نلتقطها يومياً.

في هذا الموضوع نقدم لكم أفضل طابعات الصور الصغيرة حتى الآن والتي تمكنك من طباعة الصور من الهاتف الذكي في أي مكان وأثناء التنقل

الأفضل من كل شيء – طابعة Polaroid Zip

السعر: 100 دولار أمريكي – للشراء من أمازون اضغط هنا 

من الطبيعي أن توفر Polaroid،المعروفة جيدًا بكاميراتها الفورية، أفضل طابعة صور مصغرة.

كاميرا Polaroid Zip تمتاز بحجمها الصغير ووزنها الخفيف وسهولة استخدامها، فهي متوافقة مع نظامي أندرويد وiOS ويمكن نقل الصور لطباعتها من خلال NFC أو البلوتوث.

تستخدم الطابعة تقنية ZINK Zero Ink التي تقضي على الحاجة إلى خراطيش الحبر “المناسبة”.

بدلاً من ذلك، تستخدم الكاميرا الورق “السحري” لطباعة الصورة كما أن لديها قشور لزجة حتى تتمكن من الصاق صورك على الجدران كما إنها مقاومة للماء، ومقاومة للبقع لذلك تكون الصور المطبوعة متينة للغاية.

يوفر التطبيق الخاص بالكاميرا بعض الميزات الإضافية الرائعة مثل القدرة على إضافة الفلاتر والحدود والملصقات قبل طباعة الصور.

تأتي الطابعة مع 10 أوراق من ورق الزنك مع 30 عبوة إضافية بتكلفة حوالي 15 دولارًا.

الأفضل للتنقل وتجربة الاستخدام – طابعة HP Sprocket

السعر: 130 دولار أمريكي – للشراء من أمازون اضغط هنا

تعتبر طابعة HP Sprocket أصغر طابعة صور في هذه القائمة إلى جانب طابعة كانون، كما أنها أنيقة للغاية بالنسبة لطابعة بهذا الحجم.

الطابعة مصممة بشكل أساسي للطباعة مباشرةً من الشبكات الاجتماعية، ولكن يمكنك أيضًا إرسال الصور إلى الطابعة عبر البلوتوث من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

مثل Polaroid Zip، فإنها تستخدم ورق الزنك للطباعة بدون حبر، ويعمل التطبيق االخاص بها على تسهيل إضافة النصوص والحدود والرموز التعبيرية والفلاتر إلى صورك مسبقًا.

أكثر ما يميز الكاميرا، هو أنها تعمل كوسيلة اتصال اجتماعي تجعلها ملائمة للعصر الرقمي الحالي، خصوصاً للأشخاص الذين يفضلون الطباعة مباشرة من الشبكات الاجتماعية مثل انستقرام.

لذا إن كنت بحاجة إلى طريقة سهلة للبحث عن صورة على فيس بوك أو انستقرام وطباعتها على الفور، فهذه الكاميرا هي الحل الملائم لك.

تبلغ تكلفة استبدال ورق الطباعة حوالي 10 دولارات لكل 20 ورقة، وتتضمن الطابعة 10 أوراق لتبدأ بها.

الأفضل من حيث جودة الصور – Kodak Mini 2 HD

السعر: 90 دولار أمريكي – للشراء من أمازون اضغط هنا

على عكس منافسيها، لا تستخدم طابعة Kodak Mini 2 HD تقنية الزنك وبدلاً من ذلك فإن طابعة كوداك تستخدم خراطيش Kodak MC التي تقدم جودة أعلى عند الطباعة مقارنة بالزنك.

من المفترض أن تدوم الصور لمدة 10 سنوات بنفس مستوى جودة الطباعة للمرة الأولى، مع ذلك فإن حجم الصور المطبوعة لا يناسب كل المواقف والحالات، لذا فإن ليست مثالية فيما يخص حجم الصور، مع ذلك إن كنت تهتم بالدرجة الأولى بالحصول على الصورة سريعاً بأفضل جودة فلا شك أنها الخيار الأنسب لك.

الطابعة تدعم الاقتران مع الهاتف الذكي من خلال NFC أو البلوتوث، وتوفر مزايا جيدة كطابعة صغيرة الحجم لكن يبقى الجانب السلبي فيها حاجتها إلى شراء خراطيش بديلة، وتبلغ تكلفة طباعة 50 صورة حوالي 35 دولار وهو سعر الخرطوش الواحد، ومقارنة بسعر الكاميرا البالغ 90 دولاراً فإن سعر استبدال الخراطيش يعد باهظاً، لكن في بعض الأحيان قد يكون الحصول على صور عالية الجودة بسرعة فائقة ومن أي مكان يستحق هذا الثمن، خصوصاً وأنك لن تجد أي طابعة محمولة صغيرة توفر نفس هذه الجودة.

الأفضل من حيث الحمل – Prynt Case

السعر: متفاوت حسب طراز الهاتف والألوان – للشراء من أمازون اضغط هنا 

هل تريد شيئًا تقوم بدمجه بهاتفك الذكي مباشرة؟ حسناً كاميرا Prynt Case هي خيار رائع جداً يُمكن من خلاله إرفاق الكاميرا بالهاتف تماماً كما هو الحال مع أغطية الهواتف الذكية، لذلك لا داعي إطلاق للقلق بخصوص حمل الكاميرا، فخلال لحظات يُمكنك تحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا فورية وطباعة الصور.

الطابعة تستخدم ورق الزنك بدلاً من الخراطيش وتوفر جودة صور مقبولة وإن كانت الأقل في هذه القائمة، لكن بالنظر إلى إمكانية تحويل غطاء الهاتف إلى طابعة صور فهي بلا شك مثيرة للإعجاب.

تبلغ قيمة الورق الإضافي 30 دولارًا مقابل 60 ورقة، أو 15 دولارًا مقابل 20 ورقة.

يجب أن تتأكد من توافق الكاميرا مع طراز هاتف آيفون الخاص بك، مع العلم أنها غير متوفرة لهواتف أندرويد حتى الآن.

خيارات إضافية

طابعة Fuji Instax Share SP-2 Smart

السعر: 120 دولار أمريكي – للشراء من أمازون اضغط هنا

لا تعد طابعة Fuji Instax Share SP-2 Smart صغيرة مثل باقي الطابعات في هذه القائمة، ولكن مع ذلك إن كنت تحمل حقيبة كبيرة أثناء تنقلك فتعد هذه الطابعة خياراً جيداً لك.

تقدم الطابعة صورًا عالية الدقة تصل لغاية 320 نقطة لكل البوصة على صور 800 × 600 بيكسل، وهذا يعني صور عالية الجودة، بسعر مناسب.

الأكثر إثارة للإعجاب في هذه الطابعة أنها سريعة جدًا حيث تستغرق الصورة حوالي 10 ثوانٍ للطباعة، لذا فهي مثالية للأشخاص الذين يحتاجون طباعة صور عديدة في آن واحد.

الطابعة تعمل بمرونة جداً مع أي هاتف ذكي إضافة إلى دعم ميزة الطباعة المباشرة من الشبكات الاجتماعية، لكنها توفر الاقتران عبر البلوتوث فقط ولا تدعم NFC.

طابعة CANON IVY

السعر: 120 دولار أمريكي – للشراء من أمازون اضغط هنا

مثل طابعة HP فإن طابعة كانون توفر هي الأخرى ميزة الطباعة المباشرة من الشبكات الاجتماعية على هاتفك الذكي كما أنها تستخدم ورق الزنك ولا تتطلب خراطيش حبر وتعد الطابعة أصغر واخف طابعة تنتجها كانون حتى الآن.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني