كيفية اللعب المشترك في فورت نايت بين بلاي ستيشن وباقي المنصات

فورت نايت

بعد أشهر من مطالبات اللاعبين، أعلنت سوني أخيرًا أن بإمكان لاعبي منصة بلاي ستيشن لعب فورت نايت Fornite مع أصدقائهم على منصات الألعاب المختلفة، وذلك عن طريق نظام Fortnite Cross-Play.

هذا التصريح يعني أن لاعبي فورت نايت على منصة ألعاب معينّة، يمكنهم استخدام حسابهم على هذه المنصة للعب على أي منصة مختلفة يريدونها، وسيكونون محتفظين بنفس المعدات والتقدم الذين وصلوا إليه في حسابهم الأصلى.

وبالطبع، سوف يمكن لأي لاعب استخدام حسابه الشخصي لإضافة الأصدقاء من أي منصة ألعاب أخرى، واللعب معًا كفريق واحد بدون الالتزام بحدود منصات الألعاب التي كانت موجودة سابقًا.

لكن الاستفادة من كل ذلك، تحتاج إلى القليل من الإعداد والصبر، لكننا في هذا المقال، نسهل عليك الموضوع، ونساعدك على الاستفادة من جميع هذه الميزات الجديدة في خطوات بسيطة مدعّمة بالصور التوضيحية.

فتح حساب Epic Games

الخطوة الأولى والمهمة لاستعمال خاصية Cross-Play هى فتح حساب على موقع اللعبة الرسمي، لن تحتاج إلى حساب PSN الخاص بك فقط، بل ستحتاج أيضًا إلى حساب على موقع Epic Games.

يلزمك إجراء ذلك على هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر مكتبي أو حتى متصفح مدمج في وحدة الألعاب الخاصة بك، ولن يأخذ منك وقتًا طويلًا.

يمكنك إنشاء هذا الحساب بسهولة عن طريق النقر على تسجيل الدخول Sign in في أعلى يمين موقع Epic Games، ثم النقر على عمل حساب جديد Sign Up في أسفل الصفحة.

والآن عند الدخول إلى اللعبة لأول مرة بعد التحديث الجديد، سوف تجد رسالة توضيحية على الشاشة تبلغك بإمكانية تطبيق نظام Cross-Play على لعبتك.

Fortnite Cross-Play

كيف يمكنني استعمال حسابي الشخصي في فورت نايت على أي منصة ألعاب؟

  1. أولًا، كما ذكرنا في الفقرة السابقة، سوف تحتاج إلى حساب Epic Games الخاص بك.
  2. عندما تكون مسجّلًا بنجاح في الموقع، ادخل على صفحة Epic Games الرئيسية، ثم مرر مؤشر الماوس فوق اسم المستخدم الخاص بك أعلى يمين الصفحة، واضغط على كلمة حساب Account.Fortnite Cross-Play
  3. في قائمة الحساب الشخصي Account، اضغط على الخيار الخامس أسفل الصفحة وهو الحسابات المتصّلة Connected Accounts.Fortnite Cross-Play
  4. في هذه القائمة، نلاحظ وجود جميع منصات الألعاب المختلفة حتى الذين لا نستعملها، يمكننا ملاحظة أن حسابي الشخصي على Nintendo Switch مازال مسجّلًا، لكنني أريد استعمال هذا الحساب على منصة PS4 أيضًا.Fortnite Cross-Play
  5. كل ما عليك هو استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الذي تستخدمهما لتسجيل الدخول إلى كل حساب.Fortnite Cross-Play

إذا قمت بإكمال هذه الخطوات بنجاح، سوف يؤدى ذلك إلى مزامنة تقدمك وعمليات الشراء الخاصة بك بين كل مكان وكل منصة تلعب فيها Fortnite.

كيف يمكنني أن ألعب مع أصدقائي من منصات اللعب المختلفة؟

  1. قم بفتح لعبة Fornite على أي منصة تستعملها كما كنت تفعل من قبل، وإذهب إلى طور لعب Battle Royale كالمعتاد.
  2. قم بالنقر على زرار Options أعلى يمين الصفحة لفتح قائمة الإعدادات.
  3. قم باختيار قائمة الأصدقاء Epic Friends، ثم اختار الشريط الذي يحمل صورة الشخص بجانبه علامة زائد في جزئها العلوي.Fortnite Cross-Play
  4. الآن عليك إدخال الأصدقاء الذين تريد اللعب معهم عن طريق استخدام حسابات Epic Games الخاصة بهم.
  5. أنا لا أقصد بذلك اسم PSN الخاص بهم أو هوية Xbox Live أو اسم حساب Nintendo أو أي شيء آخر. لتشغيل نظام Cross-play، يجب عليك إدخال اسم مستخدم حساب Epic Games.
  6. عند إضافة اسم مستخدم Epic Games لشخص ما، اضغط على إضافة صديق “Add Epic Friend“.Fortnite Cross-Play
  7. لكي يعثر أصدقاؤك على طلب الصداقة، يجب عليهم الدخول إلى قائمة Epic Friends في لعبتهم، ينبغي أن يكونوا قادرين على رؤية قسم بعنوان طلبات الصداقة “Friend Requests” هناك.
  8. بمجرد قبول الدعوة من صديق، يجب أن تكون الآن قادرًا على استخدام أداة Party Finder لإضافته إلى فريق اللعب الخاص بك واللعب معًا، والتي سوف تجد فيها قائمة أصدقائك مرتّبين حسب المنصة التي يستعملونها.Fortnite Cross-Play

هذا التحديث الرائع يأتى في الوقت المناسب، متزامنًا مع ميعاد الإطلاق الرسمي للموسم السادس من Fortnite، والذي سيكون مليئًا بالإضافات والتحديثات الجديدة.

ولأول مرة، سوف يمكنك استكشاف كل ما هو جديد في اللعبة مع أصدقائك من جميع منصات الألعاب المختلفة، لا يوجد وقت أفضل من ذلك للدخول ولعب Fortnite الآن.

أسرار وحيل لعبة Fortnite … كيف تصبح رقم واحد في كل مباراة

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.