8 أسباب تدفعك للانتقال من استخدام ويندوز إلى حواسيب ماك

الانتقال من استخدام ويندوز إلى حواسيب ماكالانتقال من استخدام ويندوز إلى حواسيب ماك

منذ بضع سنوات كانت الفروق بين ويندوز وماك واضحة ومفهومة. وبعيداً عن التصميم كان المستخدمون يتحدثون عن البرامج المختلفة التي استخدموها، وكم هي حواسيب ماك مؤمنة، وفرق السعر، وبعض المقارنات الأخرى الواضحة. ولكن الآن أصبحت الأمور أكثر ضبابية.

فالتطبيقات مثل حزمتي أوفيس وأدوبي تعمل الآن على كلا المنصتين. وكذلك الأمن أصبح أكثر تعقيداً هذه الأيام وحواسيب ماك أصبحت ذات سمعة أضعف من ناحية الأمن عما كانت عليه سابقاً.

وبالنسبة للأسعار فهنالك سويات أسعار متنوعة من كلا الطرفين. إذاً ما هي الأسباب التي قد تدفعك للانتقال من استخدام حاسب ويندوز لاستخدام حاسب ماك؟ فيما يلي قائمة أسباب لمن يريد اتخاذ هذا القرار، لذا تابعوا القراءة لتتعرفوا على

8 أسباب للانتقال لاستخدام حواسيب ماك:

طول عمر الجهاز وقيمته عند إعادة بيعه

حواسيب ماك افضل من ويندوز

تشتهر منتجات آبل بمتانة التصميم والمواد التي تُصنع منها، وهو الأمر الذي يطيل عمرها ويحافظ على قيمتها عند إعادة بيعها.

في حال أردت تبديل جهاز ماك بآخر أحدث، تستطيع إيجاد خيار لمقايضته أو إعادة بيعه بسعر جيد لأن هذه الأجهزة تفقد قيمة منخفضة من قيمتها الأصلية عند البيع مقارنةً مع حواسيب ويندوز.

وأيضاً إن كنت تبحث عن صفقة جيدة تستطيع إيجاد العديد من النماذج معادة التصنيع أونلاين بأسعار منخفضة بدلاً من شراء منتج جديد.

خدمة عملاء مميزة

خدمة عملاء مميزة مع آبل

تبقى خدمة عملاء آبل مباشرة مع الشركة ومليئة بالتعليمات الواضحة ومتوفرة كدردشة مباشرة في الوقت الذي تريده. وبالتالي من السهل إيجاد إجابة لما تبحث عنه أو يمكنك التواصل مع أشخاص آخرين من مجتمع آبل عانوا من نفس المشكلة ويملكون حلول لها.

أيضاً يمكنك أخذ النصيحة من أقرب متجر آبل عبر زيارته والتحدث مع أحد المحترفين هناك.

تطبيقات رائعة مجانية مضمنة

تطبيقات ماك أفضل من ويندوز

ربما لم تتطلع على التطبيقات التي تأتي مع أنظمة ماك عند شرائها منذ فترة.

تتضمن القائمة التطبيقات التالية: Mail، Contacts، Calendar، Reminders، Maps، Messages، Photo Booth، Photos، iTunes، iBook، iMovie، GarageBand، Keynote، Numbers و Pages.

ما سبق هو جزء من القائمة ومن الواضح أنك ستحصل على كمية كبيرة من التطبيقات المجانية مهما كانت خطتك لاستخدام ماك وهذا يبدو صفقة جيدة للجميع.

لا حاجة للمزيد من التعريفات

ماك لا يحتاج تعاريف للنظام

واحدة من أقدم ميزات حواسيب هي عدم الحاجة لتلك التعاريف التي تجدها في أنظمة ويندوز والتي تحتاج لتنصيبها لتشغيل عمليات متنوعة وطرفيات جديدة.

تذكر أن واحدة من أهم خطوات إصلاح مشكلة في ويندوز هي إعادة تنصيب التعاريف ولهذا ماك لا يواجه هذه المشكلة.

فكل البرامج التي تحتاجها لتشغيل طرفيه ما لحاسب ماك مضمنة بهذه الطرفية التي تكون متوافقة مع النظام، وهذا يعني عدم وجود تعاريف وبالتالي لا مشاكل ناتجة عنها مما يجعل إدارة نظام الحاسب أمراً أكثر سهولة.

تحديثات أكثر أماناً

حواسيب ماك أكثر أماناً من ويندوز

الجميع يعلم بتاريخ تحديثات ويندوز المليء بالمشاكل، فمثلاً تحديث ويندوز  10 الأخير أوقف الكثير من الحواسيب فقط بسبب تشغيل تطبيقات مثل كروم أو كورتانا.

وبالمقارنة مع تحديثات ماك، نجد أنها أكثر سلاسة، خالية بشكلٍ كبير من المشاكل والثغرات ومجانية بالكامل. وبالتالي ليس عليك القلق من التحديث لآخر نسخة من النظام.

التوافق بين الأجهزة ومع أنظمة iOS

توافق ماك مع ios

لا تمتلك حواسيب ويندوز نظام متفاعل مع الأجهزة المحمولة، فمثلاً إن أرت استخدام أجهزة محمولة مع حواسيب ويندوز فأنت محكوم بأجهزة سيرفيس اللوحية أو تأمل أن يكون جهازك الأندرويد الجديد متوافقاً مع ويندوز.

أم بالنسبة لحواسيب ماك فإن الأمر أفضل بكثير حيث تعمل أنظمة iOS و macOS بشكل سلس بغض النظر إن كنت تستخدم آيفون، ماك بوك، آي ماك أو آيباد.

وبالتالي ليس عليك القلق حيال التوافق عند الانتقال من هاتف آيفون لحاسب ماك.

خيارات شاشة أفضل وأسهل

ماك بوك أفضل من ويندوز

بفضل شاشات Retina، وعدم وجود ثغرة هوائية بين الشاشة والغطاء، والغطاء المانع للانعكاس، تتفوق شاشات آبل حتى عند تساوي الدقة مع شاشات حواسيب ويندوز.

فجودة الشاشة ببساطة أفضل وخصوصاً في المنتجات ذات السعر المتوسط. أمر آخر يجب الاشارة له هو سهولة الاختيار بين شاشات آبل فأجهزة ماك بوك وآي ماك وغيرها تمتلك خيارات واضحة للشاشة والحجم ولا داعي لمراجعة مواصفات الشاشة بين مجموعة واسعة من المنتجات لاتخاذ الخيار المناسب.

تجنب التكاليف المتكررة

ايهما افضل ماك أم ويندوز

عندما يتعلق الأمر بالخدمات المدفوعة فإن حواسيب ماك  أكثر جاذبية من ويندوز، حيث تقوم شركة مايكروسوفت بوضع خدماتها مثل Office360 و OneDrive كخدمات مدفوعة.

وبالفعل أصبح من الصعب إيجاد خدمات ويندوز غير مدفوعة وهذا مختلف عما في ماك، حيث تحصل على كمية تخزين جيدة على آيكلاود مجاناً وجميع منتجات آبل التي تحتاجها موجودة إما ضمن نظام التشغيل أو متوفرة مقابل مبلغ مالي يُدفع مرة واحدة، لذلك إن كنت لا تحب المدفوعات الشهرية فعليك بالانتقال إلى حواسيب ماك.

راجع أيضاً:

5 تقنيات لم تكن تعلم أنَّ حاسب ماك يمكنه فعلها

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.