كيف تُصبح “غير مرئي” على واتس اب دون حذف التطبيق

كيف تُصبح غير مرئي على واتس اب

من السهل تسجيل الخروج من معظم منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر أو سناب شات لتصبح غير مرئي وتكسب بعض الوقت الخاص بك دون تواصل اجتماعي.

إلا أنَّ هذا الوضع غير متوافق مع تطبيق واتس اب، فطالما التطبيق متواجد على هاتفك الذكي ومتصل بالإنترنت فأنت غير قادر على التخلص من تنبيهاته. ومن غير المنطقي حذف التطبيق وإعادة تنصيبه في كل مرة نود فيها الاختفاء لفترة مؤقتة.

وبغض النظر إن كنت قد ألغيت خاصية العلامة الزقاء لرسائل واتس اب فإن المرسل بطريقة أو بأخرى سيكتشف أنك قرأت الرسالة أو لم تقرأها.

ويعود السبب في ذلك لظهورك أون لاين للمتصلين بك عند فتح التطبيق. وحتى الآن لا يوجد حل بسيط لجعل واتس اب صامت لفترة مؤقتة.

لذا ستساعد هذه المقالة على تخطي المشاكل السابقة، دون الحاجة لتحميل تطبيقات إضافية أو قطع الاتصال بالإنترنت أو وضع الهاتف الذكي بوضع الصامت.

منع استقبال رسائل واتس اب:

الطريقة الأسهل لجعل التطبيق صامتاً والتخفي عن المتصلين هي بتحميل تطبيق جدار ناري مثل Mobiwol أو NoRoot لأنظمة أندرويد.

هذا النوع من تطبيقات الجدار الناري تسمح للمستخدمين بقطع اتصال الانترنت عن تطبيقات محددة. وعلى سبيل المثال يمكن من خلال هذه التطبيقات اختيار استلام بريد الكتروني عبر جيميل ومنع اتصال الانترنت عن تطبيق واتس اب وحجب استقبال الرسائل.

ولكن قد توجد مشكلة أنَّ معظم تطبيقات الجدار الناري تحتاج لعمل روت للجهاز أولاً ولكن لحسن الحظ التطبيقات التي ذكرناها سابقاً لا تحتاج لذلك.

ونظراً لأن البعض يخاف من تطبيقات الطرف الثالث المذكورة أعلاه، بسبب مخاوف خصوصية البيانات، سنذكر الآن طريقة أخرى لتريح نفسك من اشعارات رسائل واتس اب المزعجة:

يمكن ذلك بتعديل بعض الإعدادات بثلاث خطوات:

أولاً: قم بضبط النغمة الخاصة بتطبيق واتس اب لتكون صامتة دون وضع الهاتف بشكل كامل على وضع الصامت.

ثانيا: تخلص من تنبيهات التطبيق التي تظهر ضمن شريط التنبيهات.

ثالثاً: إلغاء تفعيل التنبيه عبر الضوء.

وأخيراً: أزل أيقونة اختصار التطبيق على الشاشة الرئيسية.

والآن لنفصل في كل خطوة على حدى:

  • إلغاء النغمة الخاصة بتطبيق واتس اب:

لا يوجد خيار لإلغاء نغمة رسائل أو مكالمات واتس اب، وبشكل افتراضي عليك اختيار نغمة رنين، لذا إن أردت جعلها صامتة عليك باختيار نغمة رنين صامتة تتم إضافتها يدوياً.

ويمكن فعل ذلك بتسجيل لمدة ثانيتين دون أي صوت.

  • إلغاء تفعيل التنبيهات الخاصة بالتطبيق:

توجه إلى إعدادات الهاتف ثم التطبيقات ثم اختر تطبيق واتس اب واضغط على التنبيهات وقم بإلغاء جميع التنبيهات الخاصة بواتس اب.

وقم بإلغاء تفعيل التنبيه بالاهتزاز والتنبيهات المنبثقة أيضاً.

والآن لن تستطيع معرفة إن وصلك رسائل جديدة إلا في حال فتحت التطبيق.

  • إلغاء تفعيل تنبيه الضوء للتطبيق:

افتح التطبيق ثم الإعدادات ثم التنبيهات ثم الإضاءة وقم باختيار لا شيء “None”.

وبعد ما سبق قم بإزالة اختصار تطبيق واتس اب من الشاشة الرئيسية. وستستمر باستقبال رسائل التطبيق في الخلفية دون أن تعلم بذلك.

راجع أيضاً:

واتس اب سيحذف المحادثات القديمة قريباً .. إليكم الحل

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية