Please assign a menu to the primary menu location under menu

الإعلان عن هاتف Oppo R17 مع مستشعر بصمة تحت الشاشة

Oppo R17

قد تظن أن مفاجآت شركة Oppo الصينية قد انتهت بعد الكشف عن هاتف Oppo Find X، لكن ها هي الشركة تعود لنا بهاتف Oppo R17 والذي يُقدم مواصفات مثيرة للإعجاب مع تقنية مستشعر بصمة مدمج بالشاشة.

يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 670 بتقنية 10 نانومتر، حيث تعمل نواتين بتردد 2 جيجاهيرتز و6 أنوية بتردد 1.7 جيجاهيرتز، وذلك مع معالج رسوميات  Adreno 615.

شاشة OPPO R17 ليس لها أي حواف على الجانب، في حين أن الجزء العلوي له حافة رفيعة للسماعة، بينما يمتلك الجزء السفلي حافة سميكة للتحكم في الشاشة.

يضم الهاتف شاشة من نوع AMOLED قياس 6.4 إنش وبدقة Full HD+، بينما يتم وضع جهاز استشعار بصمة الأصبع تحت الشاشة بمساحة 4 ملم مربع، مع عدسة 3P micro للقراءة البصرية للبصمة.

كاميرا السيلفي تأتي بدقة 25 ميجابيكسل، وبفتحة عدسة f/2.0 وهي نفس الكاميرا التي قدمتها الشركة مع هاتف F7 وشقت طريقها مؤخراً لهاتف Find X.

لم يتم الكشف عن تفاصيل الكاميرا الخلفية بالكامل، لكن الشركة تقول أن بوسعها قراءة ما يصل إلى 800 مشهد بسبب قدرات الذكاء الاصطناعي المدمجة بالكاميرا والبرمجيات.

أما البطارية فتأتي بسعة 3500 ميلي أمبير.ساعة، مزودة كالعادة بتقنية الشحن السريع من شركة أوبو، ومن المتوقع أن تكون نتائج الشحن مشابهة للإصدار السابق R15 والذي يُمكن شحنه لغاية 60% خلال 30 دقيقة.

يضم الهاتف أيضاً ذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها 8 جيجابايت مع سعة تخزين داخلية قدرها 128 جيجابايت.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل Colour OS 5.2 كنظام أساسي رئيسي لواجهة المستخدم وهو يستند إلى نظام أندرويد أوريو، وهو ما يضمن توفير الهاتف بعض المزيات الصوتية الإضافية والأداء الأمثل للبطارية.

الهاتف سيتوفر للشراء هذا الشهر باللون الأزرق واللون الأرجواني، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الهاتف يتحول من اللون الأزرق إلى الأخضر إلى المائي بحسب ظروف الإضاءة، بينما يمتلك الإصدار الثاني حافتين واحدة باللون اللون الماجنتي والثانية باللون البنفسجي مما يجعل الهاتف يبدو مختلفاً تماماً عند النظر إليه من كلا الجانبين.

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!