تبحث عن تحميل ألعاب كمبيوتر مجانا .. هذه أفضل 10 مواقع

ألعاب كمبيوتر مجانًا

هل تبحث عن مواقع تحميل ألعاب كمبيوتر مجانا ؟ حسناً، جمعنا لك في هذا الموضوع أفضل 10 مواقع في هذا المجال، إذ تسمح لك هذه الموقع بتحميل الألعاب فور إصدارها، بمساحات صغيرة، وبكامل الإضافات والتعديلات.

بعض هذه المواقع أيضًا تقدم تعليمات عن كيفية تحميل وتشغيل الألعاب بدقة شديدة، وبعضها تقدم خدمة اختيار الملفات التي تقوم بتحميلها، مثل ملفات اللغات المتعددة التي لن تستعملها.

 AllGamesAtoZ

حصل موقع AllGamesAtoZ مؤخرًا على تحديث جديد بعد سنوات طويلة من إطلاقه جلب معه تصميماً أكثر حداثة وتجربة تنقل سلسة، يحتوي الموقع الجديد على منتديات مخصصة للحديث عن الألعاب ومراجعات المستخدمين والنقاش حول الألعاب الجديدة.

يوفر الموقع مجموعة من الألعاب المجانية للحاسب الشخصي وتتطلب عمليات التنزيل تسجيل بريد إلكتروني يمنح إمكانية الوصول إلى جميع الألعاب التي يستضيفها الموقع.

Caiman

Caiman.us هو موقع ألعاب مجاني خالص، إذ لن تجد داخله أي ألعاب تجريبية، يضم الموقع أكثر من 4،630 لعبة في مختلف التصنيفات مثل ألعاب السباق والألغاز والتصويب وألعاب الورق وغيرها.

Good Old GamesGOG

معظم الألعاب على موقع GOG غير مجانية، لكن الموقع لديه قسم يحتوى على العديد من الألعاب المجانية.

كما أنه يمكن تحميل الألعاب على العديد من الأجهزة المختلفة، وليس فقط الجهاز الذي قمت بشراء اللعبة منه.

Itch.ioItch

كانت الألعاب المستقلة تعتبر ذات جودة منخفضة، وألعاب غير مصقولة صنعها الهواة، لكن كل هذا تغير الآن.

إذا كنت من محبي الألعاب الفريدة الغريبة التي تتميز بالقصة المبتكرة وأسلوب اللعب، فإن موقع Itch.io يحتوي على أكثر من 100،000 لعبة مجانية تتراوح من ألعاب RPG إلى ألعاب الألغاز، جميعها من صنع الهواه.

Best Old GamesBest Old Games

هذا الموقع يقدم خدمة تحميل الألعاب الكلاسيكية التي كانت متوفرة على أنظمة DOS فقط قبل ظهور أنظمة Windows.

لكن للأسف هذه الألعاب غير متوافقة مع أنظمة Windows الجديدة، وستحتاج إلى تحميل محاكي DOSbox أو محاكي مشابه لتشغيل هذا النوع من الألعاب.

Acid PlayAcid Play

موقع Acid Play يقدم تقييمات لجميع الألعاب قبل تحميلها، بالإضافة إلى وجود مراجعات كثيرة لأشخاص قاموا بتحميل هذه الألعاب، مما يسهل عليك معرفة جودة اللعبة قبل تحميلها.

Nexus ModsNexus Mods

هذا الموقع يقدم مكتبة واسعة من تعديلات الألعاب Mods التي يتم تصميمها من قبل المعجبين. وبالطبع هذه التعديلات تعمل على نسخ ألعاب الحاسب الشخصي فقط.

RedditReddit

مجتمع Reddit يحتوي على الكثير من المنتديات التى توفر إمكانية تحميل ألعاب كمبيوتر مجانا كهدايا، وبعضها ألعاب مازالت في طور التطوير ويتم رفعها من قبل المصميين الأصليين لها فقط، ولن تجدها في أي مكان آخر.

Rpg Maker GamesRpg maker

الموقع يقدم الكثير من الألعاب التي يتم تصميمها باستعمال برنامج RPG Maker.

الكثير من هذه الألعاب مجانية وتحتوي على قصص مميزة رغم ضعف الرسومات والجانب التقني لها.

SteamSteam

أعرف أن الموقع يحتوي على ألعاب غير مجانية، لكن موقع Steam يحتوي أيضًا على الكثير من الألعاب المجانية التي تستحق التجربة.

كما أن تحمل برنامج Steam على جهازك سيساعدك في لعب بعض الألعاب الأونلاين، لأنها تحتاج إلى تنصيب برنامج ستيم على الجهاز قبل التشغيل.

يتضمن متجر ستيم أكثر من 500 لعبة مجانية أبرزها ألعاب التصويب الجماعية.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.