كيفية قياس التأثير الحقيقي لأي حساب تويتر

قياس التأثير الحقيقي لأي حساب تويترقياس التأثير الحقيقي لأي حساب تويتر

يعتمد التسويق الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي على مدى التأثير والتفاعل الحقيقي للحسابات على هذه المنصات، ولكن مع منصة تويتر يصعب أحياناً قياس مدى هذا التأثير وتفاعل الجمهور والمتابعين لهذه الحسابات.

 ولكن ليس بعد مقالنا هذا:

إذ يمكن قياس التأثير الحقيقي لأي حساب تويتر نهتم به وبتفاصيله عبر موقع sparkscore.

استخدام موقع sparkscore سهل جداً وكل ما عليك هو الدخول للرابط (اضغط هنا) ومن ثمَّ وضع حساب تويتر المراد دراسة التأثير الحقيقي له.

ثمَّ إعطاء الموقع بعض الأذونات في الدخول لحسابك على تويتر لإجراء دراسة كاملة للحساب المراد معرفة نسبة التفاعل والتأثير الحقيقي له.

موقع sparkscore

حيث يتيح موقع sparkscore العديد من الأدوات التي توضح تفاصيل دقيقة حول أي حساب تويتر نريده، مثل حالة وعمر الحساب ومدى تأثيره والتفاعل معه.

قياس التأثير الحقيقي تويتر

كما ويعطي معلومات واضحة حول متوسط عدد إعادة التغريدات للحساب ونسبتها المئوية، ومتوسط عدد اللايكات التي يتلاقاها المستخدمون في تغريداتهم ونسبتهم من عدد متابعين الحساب.

موقع sparktoro

ثمَّ ينتقل الموقع إلى عرض حسابات تويتر ذات الصلة بالحساب المدروس والقريبة منه وتنافسه، مع مقارنات رائعة من حيث النسبة المئوية للتفاعل وإعادة التغريد لكل تغريدة لهذه الحسابات وفقاً لعدد المتابعين.

التفاعل على تويتر

وأخيراً نذكر أنَّ آلية عمل موقع sparkscore تعتمد على حل مشاكل جميع أدوات وتطبيقات قياس التأثير الحقيقي لحسابات تويتر السابقة والتي تتمثل في ثلاث نقاط رئيسية:

الاعتماد على عدد المتابعين بدلاً من المشاركين المتفاعلين: من الخاطئ النظر إلى عدد المتابعين فقط فهذا الرقم سيكون وهمي أكثر من كونه قريب إلى الواقع، وبدلاً من ذلك يجب النظر إلى عدد الإعجابات والتفاعلات والتعليقات والردود على هذه التعليقات (وهذا عادةً لا يتجاوز 10% من عدد المتابعين في الكثير من الحسابات الكبيرة) وهي التي تعطي تأثير حقيقي ذو قيمة للحساب.

المقارنات الخاطئة: لا يجب أن تقارن حسابك على منصة تويتر مع منافسين آخرين بعدد متابعين أكبر أو أقل بنسبة 10 أضعاف، فهذا سيضيع المزيد من الوقت دون فائدة، إذ يجب أن تكون المقارنة مع حسابات مماثلة وقريبة ومتشابهة ولذلك يوفر sparkscore رقمين أحدهما عالمي والآخر نسبي لرؤية كيف يبدو الحساب بنظرة عامة وكيف يدو عند مقارنته مع حسابات مماثلة وتنافسية.

شفافية التقارير: حيث تبقى تقارير وقياسات موقع sparkscore حقيقية وشفافة ويمكن رؤيتها من قبل الجميع، ويمكن بسهولة أخذ ما يثير الاهتمام منها وإجراء مقارنات شاملة وإعداد تقارير خاصة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية