كيفية إرسال رسائل أندرويد عبر الحاسوب

Android Messages on Android

في إطار الاستمرار في تعزيز تكامل خدمات جوجل على مختلف المنصات، قدمت جوجل إمكانية إرسال رسائل أندرويد عبر سطح المكتب أو عدة أجهزة أخرى اعتمادًا على تطبيق رسائل أندرويد، حيث أصبح بإمكان المستخدمين إرسال رسائل عبر حاسوب ويندوز أو حتى جهاز iOS مثل لوحي آيباد من خلال متصفح سفاري، مع تضمن هذه الرسائل للإيموجي، الملصقات، والصور.

ويتطلب إرسال رسائل أندرويد عبر الويب استخدام تطبيق Android Messages كتطبيق التراسل الرئيس على هاتف المستخدم، لذا سيكون على المستخدم الراغب في الاستمتاع بهذه الميزة، تحميل التطبيق أسفل المقال، تنصيبه، والموافقة على اعتماده كتطبيق التراسل الرئيس ليخلف هذا الأخير تطبيق التراسل الافتراضي.

ويمكن للمستخدم إرسال رسائل أندرويد عبر الحاسوب أو الأجهزة المدعومة الأخرى من خلال التوجه إلى رابط http://messages.android.com ليظهر أمامه رمز QR على يمين الصفحة:

Android Messages Web QR Code

ثم يعود إلى هاتفه ويشغل تطبيق Android Messages ثم ينقر على قائمة النقاط العمودية الثلاث أعلى اليمين ويختار Messages for web:

Messages for web Android Messages

وينقر على Scan QR code، ويوجه كاميرا الهاتف نحو رمز QR الذي يظهر على الحاسوب، حيث سيصدر الهاتف اهتزازًا يشير إلى ارتباط الجهازين:

Messages for web

وستظهر جهات الاتصال على جهة اليسار مع ظهور المحادثة حال النقر على إحدى جهات الاتصال على الجانب الأيمن:

Android Messages Web

وتدعم هذه الميزة متصفح كروم، سفاري، مايكروسوفت إدج، وفايرفوكس. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة تحتاج لإبقاء الهاتف مشغلًّا حيث لا تدعم العمل بشكل مستقل على الويب.

تحميل تطبيق Android Messages

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.