نظرة على هاتف ROG Phone – هاتف مخصص للألعاب بأقوى المواصفات!

أعلنت شركة Asus عن هاتف ROG Phone الجديد الذي يحمل علامة Republic of Games التجارية التي تشكل سلاح الشركة المميز في سوق أجهزة الحاسوب الموجهة لمحبي الألعاب، لينضم هاتف Asus الجديد لتصنيف الهواتف الذكية المخصصة للألعاب معية عدة هواتف أخرى مثل Razer Phone. ويعد هاتف ROG Phone ثاني هاتف ذكي يقدم شاشة 90Hz التي تعمل على التحديث 90 مرة خلال الثانية، ما ينتج عنه رسومات متحركة سلسة، مع تميز الهاتف بعتاد قوي يتزعمه معالج Qualcomm Snapdragon 845 بسرعة 2.96GHz.

ورغم عدم توفر نظام أندرويد على ألعاب متطلبة قد يعاني أمامها معالج Qualcomm Snapdragon 845، إلا أن Asus اختارت تجهيز هاتفها بعدد من المواصفات العالية التي يمكن وصفها بالمبالغ فيها، وهو ما يروق لمحبي الألعاب، حيث يعد المعالج ذا سرعة أكبر من نسخه المعالج الأخرى المتوفرة على هواتف مثل جالكسي إس 9، وذلك بسبب عملية كسر سرعته مع دعمه بنظام تبريد بخاري ومروحة خاصة يمكن دمجها بالهاتف، ما يذكر معظم محبي الألعاب ببعض الميزات التي لا تتوفر سوى على الحواسب المخصصة للألعاب.

Asus ROG Phone Front

على مستوى المواصفات، يعد هاتف ROG Phone أقوى هاتف متوفر في السوق:

  • معالج Qualcomm Snapdragon 845 مكسور السرعة 2.96GHz
  • معالج رسومات Qualcomm Adreno 630
  • شاشة OLED بمقاس 6 بوصة، دقة 1080×2160، نسبة أبعاد 18:9، معدل تحديث 90Hz، مع دعم HDR
  • مقاسات 158.8×76.2×86 ملم
  • وزن 200 غرام
  • بطارية 4000mAh
  • ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت
  • مساحة تخزين داخلية 128 أو 512 جيجابايت
  • نظام تكبير صوت أمامي مزدوج

Asus ROG Phone Fan

وتوفر الشركة ضمن الهاتف وضعًا خاصًّا باسم X Mode يتيح للمستخدمين تفعيل أعلى درجات الأداء من خلال عصر جوانب الجهاز تمامًا مثل ميزة العصر المتوفرة على نظام Edge Sense الخاص بشركة HTC، مع ظهور وميض أحمر على الجوانب حيث يمكن للمستخدم تفعيل الوضع، وحال تفعيل المستخدم للوضع، ستتحول الواجهة من لون أزرق بارد إلى لون أحمر عميق، علمًا أن X Mode لا يقتصر على التغييرات الجمالية، إنما يحسن تلقائيًّا من أداء الجهاز من خلال إغلاق كافة العمليات التي تجري في الخلفية وإعطاء الأولوية للعبة التي يلعب المستخدم سواءً على مستوى إدارة الرام أو نقل البيانات، كما يعمل الوضع على التحكم بنظام التبريد AeroActive وهو الاسم الذي تطلقه الشركة على المروحة الإضافية.

Asus ROG Phone TwinView Dock

واتجهت Asus للاستفادة أكثر من ميزة التفاعل مع جوانب الجهاز من خلال توفير أزرار AirTriggers، والتي تتمركز في مكان مشابه للأزرار الخلفية التي نجدها في أجهزة التحكم بمنصات اللعب، وذلك من أجل توفير تجربة لعب أفضل من خلال تقليل الأزرار في الشاشة أثناء اللعب. وتوفر Asus عدة أكسسوارات خاصة بالجهاز بدءًا بلوحة اللعب المعتادة التي توفر بعض الأزرار الإضافية، جهاز تحكم Gamevice الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع منصة WiGig لبث لاسلكي لما يلعبه المستخدم على شاشة تلفاز قريبة. بالإضافة إلى جهاز TwinView Dock يضيف لهاتف ROG Phone شاشة إضافية ليتحول الجهاز إلى جهاز ذو شاشتين، مع تميزه ببطارية خاصة بسعة 6000mAh. ويتميز الجهاز بشاشة 6 بوصة بدقة 1080p، مع أزرار إضافية وتحسينات على مستوى الاستجابة، نظام تكبير صوت أمامي رباعي، ونظام تبريد إضافي.

Asus ROG Phone GameVice

ولم تعلن شركة Asus بعد عن أسعار هاتف ROG Phone أو أكسسواراته، لكنها أفادت أن الهاتف سيتوفر للشراء في الربع الثالث من العام الجاري، وبالنظر إلى المواصفات الخارقة التي يتميز بها الجهاز، سيكون سعره مرتفعًا لا محالة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.