الهواتف الذكية المخصصة للألعاب – فرع جديد لعشاق الألعاب!

Nubia Red Magic

تعد الهواتف الذكية المخصصة للألعاب لاعبًا جديد على حلبة سوق الهواتف الذكية، فقد توفرت الألعاب على الهواتف الذكية منذ سنوات، إلا أن بداية بروز الهواتف الذكية المخصصة للألعاب مازالت حديثة، حيث يمكن اعتباره المجال مجالًا جديدًا قد يكون علينا فصله عن الهواتف الذكية الأخرى التي تقدم بدورها أداءً في المستوى من حيث سرعة وسلاسة تجربة اللعب، إلا أن الهواتف الذكية الجديدة التي تحاول الشركات المصنعة تسويقها كهواتف مخصصة للألعاب تحاول تقديم ميزات إضافية لمحبي اللعب.

Razer Phone

ويمكن اعتبار Razer Phone أبرز هاتف ذكي مخصص للألعاب حاليًّا، حيث كانت Razer سباقة لتقديم هاتف ذكي بمواصفات عالية وميزات خاصة موجهة لمحبي الألعاب، وهو ما ليس بالغريب عن الشركة التي تقدم العديد من المنتجات الأخرى الموجهة للاعبين. ويبدو أن فكرة وجود مجال جديد ضمن سوق الهواتف الذكية استهوت عدة شركات، مثل شركتي Xiaomi وNubia اللتان قدمتا هاتفي Black Shark وRed Magic، مع إمكانية صدور عدة هواتف أخرى، حيث ينتظر أن تدخل Asus بدورها بهاتف ذكي مخصص للألعاب حسب تلميح مديرها التنفيذي، علمًا أن الشركة تتوفر على علامة خاصة بحواسب الألعاب تدعى ROG وهي منافسة لشركة Razer في هذا المجال.

Xiaomi Black Shark

وفيما يخص مواصفات هاتف ذكي مخصص للألعاب، يتجه محبو الألعاب إلى البحث عن مواصفات عالية تقدم لهم تجربة لعب في المستوى، وهو ما يمكن ملاحظته في الهواتف الذكية المخصصة للألعاب التي صدرت حتى الآن، حيث يقدم هاتف Razer Phone ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، في حين يوفر هاتفا Black Shark وRed Magic خيارات 6/64 و8/128 جيجابايت، مع دعم Razer Phone لبطاقات الذاكرة microSD وهي ميزة تغيب عن الهاتفين الآخرين. ويأتي Black Shark بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 الجديد في حين يأتي الهاتفان الآخران بمعالج Snapdragon 835، علمًا أن Razer Phone صدر قبل توفر المعالج الأحدث من Qualcomm، مع توفر هذا الأخير وBlack Shark على بطارية بسعة 4000mAh، في حين يأتي Red Magic ببطارية 3800mAh.

هواتف ذكية مخصصة للألعاب

على مستوى التصميم، يأتي هاتفا Black Shark وRed Magic بتصاميم مميزة تقترب من تصاميم حواسب الألعاب بإضافة لمسات مثل شريط RGB مميز على خلفية هاتف Red Magic، مع تصميم سميك لهاتف Black Shark، في حين يبدو هاتف Razer Phone ذو تصميم عادي أمام الهاتفين، وتعد نقطة توفر الهواتف الذكية المخصصة للألعاب بتصاميم خاصة إضافة تميز هذه الهواتف الجديدة عن الهواتف الأخرى، كما أن لها أغراضًا أخرى تتمثل في حاجة مثل هذه الأجهزة لأنظمة تبريد متقدمة وتوفير استخدام مريح في اليد، بالإضافة إلى توفير تصاميم تروق لمحبي الألعاب الذين يمتلكون غالبًا أذواق مميزة تميل إلى تصاميم الخيال العلمي.

ويتميز هاتف Razer Phone بميزة معدل تحديث 128hz للشاشة، ما يجعل الألعاب المتطلبة سلسة للغاية، في حين يحاول هاتف Black Shark تقديم لوحة لعب تقترن بالهاتف كإحدى ميزاته الخاصة، علمًا أن اللوحة تباع بشكل منفصل، أما Red Magic فيقدم عدة تحسينات، نظام تبريد فريد، وميزة Gameboost كميزاته الخاصة. وستكون هذه الهواتف ذات إقبال كبير خصوصًا مع بروز العديد من الألعاب القوية مثل Fortnite وPUBG وتحقيقها لنجاح كبير على منصات الأجهزة المحمولة، والتي ستساهم في إقبال المستخدمين على اقتناء هواتف مخصصة للألعاب بالنظر إلى التطور الكبير الذي عرفته ألعاب الأجهزة المحمولة مؤخرًا.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.