قالت Strategy Analytics المتخصصة في التحليل والتنبؤ في قطاع الأجهزة الذكية أن مبيعات مكبرات الصوت الذكية حول العالم خلال الربع الأول من السنة الجارية وصلت إلى 9.2 مليون وحدة وأن حصة آبل من هذا الرقم قدّرت بحوالي 600 ألف وحدة. هذا الرقم يجعل حصة آبل من السوق لا تتجاوز 6% في حين أن أمازون وجوجل تسيطران على 43.6% و 26.5% على التوالي.
هذا الأمر له عدة أسباب! آبل دخلت السوق متأخرة كما أن ثمن جهازها مرتفع مقارنة بأجهزة باقي الشركات. من جهة أخرى، أداء جهازي جوجل وأمازون يتفوق بشكل كبير على أداء هومبود الذي يأتي بالمساعد الصوتي “سيري”.
لحلّ هذه المشكلة، وحسب بعض المصادر، تفكّر آبل حاليا في طرح جهاز جديد منخفض الثمن في هذه السوق. الجهاز سيتم طرحه تحت اسم Beats وسيكون ثمنه 199 دولار.
خطوة كهذه قد تكون مناسبة لسببين: Beats لها سمعة طيبة في مجال الصوتيات وبالتالي سينجذب عشاق هذه العلامة إلى الجهاز. من جهة أخرى، ستبقى علامة آبل خاصة بالأجهزة الباهظة وفي نفس الوقت ستستطيع منافسة باقي الأجهزة على مستوى الثمن الذي نادرا ما تتنافس فيه مع الآخرين.