طريقة تمكين المساعد الصوتي Google Assistant واختيار الأصوات

المساعد الصوتي Google Assistantالمساعد الصوتي Google Assistant

صرح المدير التنفيذي لشركة قوقل في معرض I/O 2018 أنَّ أحد أهم أهداف المتعلقة بمساعد قوقل هي جعله أكثر طبيعية وراحة أثناء التحدث معه ولتحقيق هذا الهدف أضافت قوقل مجموعة من الأصوات الجديدة إلى المساعد الصوتي Google Assistant.

إن الصوت الأصلي لمساعد قوقل تم تسجيله من قبل Nat و Lo اللذان اضطرا لإمضاء ساعات عديدة في الاستديو لتسجيل الإجابات لكثير من الأسئلة. والآن تستطيع قوقل تسخير منصة تعلم الآلة الخاصة بها DeepMind لصنع أصوات صناعية تبدو حقيقية، فعند الاستماع للمساعد سوف تلاحظ أنه يقوم بإضافة جمل للحديث تدل على التفكير أو قد يتوقف لبرهة ليبدو أكثر واقعية.

وقد تمكنت قوقل من إقناع أحد الفنانين John Legend لتسجيل صوته ليُستخدم مع مساعد قوقل ومن حسن حظه أنه لم يكن مضطراً لإمضاء الكثير من الوقت في الاستديو كما حصل مع Nat و Lo بل قام بقراءة عدة أسطر أمام ميكروفون فقط لا غير. وطبعاً هذا الصوت ليس الصوت الوحيد الجديد بل هنالك 5 غيره يمكن استخدامهم وإليك كيف تقوم بذلك.

تفعيل المساعد الصوتي Google Assistant

توجه إلى الإعدادات Settings ثم Preference ثم Assistant Voice. وتستطيع من هنا الاختيار بين 8 أصوات مختلفة لمساعد قوقل الصوتي. والصوت الذي تختاره سيكون الصوت الذي تسمعه من هاتفك أو من أي مكبر صوت موصول بهاتفك.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.