كيفية تثبيت نظام أندرويد P على هذه الهواتف

تثبيت أندرويد Pتثبيت أندرويد P

كشفت قوقل عن عديد الميزات الجديدة القادمة لنظام أندرويد P وعلى ما يبدو أنّه تحديث طموح يتضمن تغييرات مهمة لنظام التشغيل في كل مكان تنظر إليه تقريباً. لكن الإصدار الرسمي لنظام Android P لن يتم حتى وقت متأخر من الصيف.

وليس علينا الانتظار لفترة طويلة لتجربة نظام أندرويد P ورؤية الشكل الجديد. فبعد انتهاء فعاليات مؤتمر قوقل Google I/O 2018 أصبح بالإمكان تثبيت النسخة التجريبية الأولى على بعض الهواتف الذكية المدعومة.

وفي العادة تقتصر هذه الإصدارات التجريبية على هواتف قوقل الذكية، ولكن بالنسبة لنظام Android P يمكن تحميل التحديث على عدد قليل من الأجهزة من الشركات الأخرى.

ويعتبر هذا أكبر مزيج من الهواتف التي يمكنها الوصول إلى الإصدار التجريبي من أندرويد وفي ما يلي قائمة بالهواتف التي تدعم Android P حتى الآن:

  • Pixel 2 / Pixel 2 XL
  • Pixel / Pixel XL
  • Essential Phone
  • Sony Xperia XZ2
  • OnePlus 6
  • Xiaomi Mi Mix 2S
  • Nokia 7 Plus
  • Oppo R15 Pro
  • Vivo X21

فإذا كان لديك هاتف بيكسل Pixel فستكون العملية سهلة بالذهاب من الحاسب إلى موقع Android Beta Program على الويب وتسجيل الدخول للوصول إلى نسخ إصدار Android P التي سيتم تحديثها على مدار الأشهر القليلة المقبلة، وتأكد من أنك سجلت الدخول باستخدام الحساب ذاته المرتبط بالهاتف.

وبعد قيامك بالتسجيل ستتلقى إشعار على هاتفك حول امكانية تحديث النظام المتاح، وعادةً لا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً.

ماذا عن الأجهزة الأخرى؟

إذا كنت ترغب بتثبيت Android P على الأجهزة غير التابعة لقوقل فستحتاج إلى القليل من العمل الإضافي، ولا توجد طريقة تثبيت جاهزة ويتبع هذا لكل شركة على حدى. لا يعد هذا أمر صعب إن كنت جيداً في اتباع الإرشادات ولكن هنالك دائماً خطر العبث بشيء ما.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن معظم هذه الشركات لا تقدم دعم للعملاء إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي. ولن يؤدي تثبيته إلى إلغاء ضمان الهواتف ولكن إن واجهت مشكلة أو خلل ما فالأمر متروك لك لحله أو إعادة الجهاز مرة أخرى إلى نظام Oreo.

لتحميل أندرويد P لهاتف Essential Phone اضغط هنا.

لتحميل أندرويد P لهاتف ون بلس 6 اضغط هنا.

لتحميل أندرويد P لهاتف سوني XZ2 اضغط هنا.

لتحميل أندرويد P لهاتف نوكيا 7 اضغط هنا.

لتحميل أندرويد P لهاتف Oppo R15 Pro اضغط هنا.

لتحميل أندرويد P لهاتف Vivo X21UD اضغط هنا.

لتحميل أندرويد P لهاتف Vivo X21 اضغط هنا.

لتحميل Android P لهاتف شياومي Mi Mix 2S اضغط هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية