ميزة Suggested Actions تضيف تأثيرات ذكاء اصطناعي لخدمة Google Photos

Suggested Actions

كشفت جوجل اليوم في مؤتمر Google I/O 2018 عن ميزة Suggested Actions التي تعمل على تقديم اقتراحات بتقنية الذكاء الاصطناعي ضمن تطبيق الصور المعروف Google Photos، وكما كان متوقعًا، اتجهت جوجل لتقديم ميزات جديدة لخدمة تخزين الصور السحابية الخاصة بها، وتقترح الميزة على المستخدمين إضافة تأثيرات وتعديلات معينة على الصور حسب تحليلها لها، وهو ما يتضح في الاقتراحات الذكية مثل إضافة سطوع للصور، تلوينها، إصلاح الشوائب، قلب الصور، أرشفتها أو مشاركتها.

Suggested Action Google Photos Fix Brightness

وأشار الرئيس التنفيذي لجوجل Sundar Pichai أن ميزة Suggested Actions تقدم تأثيرات ذكية تتوفر لمستخدمي Google Photos، حيث سيتم عرض اقتراح من بين الاقتراحات المتوفرة عند عرض المستخدم لصورة ما في معرض صور التطبيق، ويظهر التأثير أسفل الشاشة وتتم إضافته للصورة حال نقر المستخدم عليه. وتتنوع التأثيرات المقترحة بين تأثيرات بسيطة مثل السطوع والدوران، في حين تتوفر اقتراحات أخرى للمشاركة، والتي تتمثل في مشاركة الصور مع أشخاص آخرين يظهرون ضمن الصور، مثل صور المستخدم مع صديق ما.

أما الاقتراحات الأخرى فتركز على تقديم تأثيرات متقدمة مثل Color Pop الذي يعمل على كتم الألوان المحيطة بعنصر معين ضمن الصورة، ما يجعل العنصر بارزًا، إلى جانب تقديم تأثير متقدم آخر لإمكانية تلوين صور الأسود والأبيض، كما أن إحدى أبرز التأثيرات المقترحة التي تم استعراضها ضمن الحدث هي إمكانية تحويل صورة وثائق أو مستندات إلى صيغة PDF بنقرة زر واحدة. وينتظر أن تصل ميزة Suggested Actions الجديدة إلى Google Photos خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.