لوحي iPad 2018 – أبرز 5 ميزات!

لوحي iPad 2018

قدمت آبل لوحي iPad 2018 لتجمع بين الأداء القوي والسعر المعقول، حيث يمتاز اللوحي الجديد بكونه ذا سعر في المتناول مقارنة بالأجيال السابقة، خصوصًا عند النظر إلى قيمته من حيث الأداء والميزات التي يقدمها، مع دعم قلم آبل الخاص، وعدد من الميزات البرمجية التي تعزز قوة اللوحي من حيث الأداء وتعدد المهام. هذه 5 ميزات برمجية مميزة يتميز بها لوحي iPad 2018 الجديد.

المهام المتعددة

iPad 2018 Multitasking

يستفيد لوحي iPad 2018 من عدة ميزات مهام متعددة ضمن نظام iOS 11، حيث يمكن للمستخدمين استخدام تطبيقين في نفس الوقت في وضع الشاشة المقسمة، أو الولوج لتطبيق إضافي لفترة قصيرة ضمن وضع Slide Over.

تدوين الملاحظات من شاشة القفل

تدوين ملاحظات لوحي iPad 2018

بدلًا من فك قفل شاشة آيباد وتشغيل تطبيق الملاحظات ثم إنشاء ملاحظة جديدة، يمكن للمستخدم تدوين الملاحظات بشكل مباشر من شاشة القفل وتوفير الوقت، حيث تتوفر هذه الميزة على لوحي iPad 2018 بشكل افتراضي، ويتم تفعيلها بنقرة من قلم Apple Pencil على شاشة القفل عندما يكون اللوحي مفعلًا.

دعم لوحي iPad 2018 لقلم Apple Pencil

ربط قلم آبل مع لوحي iPad 2018

من بين أبرز الإضافات التي يتميز بها لوحي iPad 2018 الجديد هي دعم قلم Apple Pencil، حيث يمكن للمستخدمين تدوين ملاحظات والرسم على شاشة اللوحي باستخدام قلم آبل، مع سهولة ربط اللوحي بالقلم من خلال إدخال الجزء العلوي من القلم ضمن مدخل lightning لتظهر شاشة الاقتران. ويمكن للآيباد شحن القلم في أي وقت يحتاج فيه المستخدم لعمر بطارية أطول.

التحقق من نسبة بطارية Apple Pencil

بطارية Apple Pencil في لوحي iPad 2018

يمكن للمستخدمين التحقق من نسبة بطارية قلم آبل من خلال ودجت Batteries والتي يمكن إضافتها من أجل الاطلاع على نسبة بطارية الآيباد وApple Pencil أيضًا، حيث سيكون على المستخدم تفعيل الودجت، ليكون بإمكانه الاطلاع على نسبة البطارية متى أراد.

السحب والإفلات

iPad 2018 drag and drop

عند العمل في وضع الشاشة المقسمة على لوحي الآيباد الجديد، يمكن الاستفادة من ميزة السحب والإفلات التي تتيح للمستخدم إمكانية تحريك صورة أو نص من تطبيق لآخر إذ سيكون الأمر سهلًا وسريعًا مقارنة بعملية النسخ واللصق، ويدعم آيباد الجديد ميزة السحب والإفلات بسلاسة، حيث يمكن نقل الصور والنصوص عبر النقر مطولًا على صورة ما أو تحديد نص معين ثم إفلاتها في أي مكان، مع كون الميزة مفيدة للغاية عند نقل الملفات من أجل نقل مجلدات وملفات بين خدمات التخزين السحابي مثل iCloud وجوجل درايف.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.