G7 ThinQ – نظرة على هاتف LG الرائد بتصميم وميزات جديدة!

LG G7 ThinQ

أعلنت شركة LG رسميًّا عن هاتفها الجديد LG G7 ThinQ، والذي يحمل آمال الشركة لتحقيق نجاح وبروز أفضل في سوق الهواتف الذكية بعد سنة لم تحقق فيها الشركة الكورية آمالها عبر هاتفها الرائد G6. وأقدمت شركة LG على تقديم بعض الميزات الجديدة التي من الممكن أن تحظى بترحيب العديد من المستخدمين، هذه نظرة على هاتف LG G7 ThinQ الجديد.

التصميم

LG G7 ThinQ Design

تستمر LG في التركيز على تقديم تصاميم أفضل منذ العام الماضي مع G6، حيث عادت هذه السنة لتقديم هاتف G7 ThinQ الجديد بتصميم في المستوى، حيث يأتي التصميم بمادتي المعدن والزجاج حيث تغطي هذه الأخيرة الواجهة والخلفية، مع تقاطع الزجاج مع الهيكل المعدني بحواف دائرية سلسة دون إبراز الانحناءة. وطبعًا يبدو واضحًا أن LG قد دخلت بدورها معترك النوتش أو الحيز الأسود الذي يتمركز أعلى الشاشة كما هو الحال مع تصميم iPhone X وتصاميم أخرى على هواتف أندرويد جديدة. ويعد الهاتف الجديد أكبر مقارنة بسلفه، مع تميزه بمقاومة الماء والغبار بمعايير IP68.

LG G7 ThinQ Notch New Secondary Display

واتجهت LG لتقديم شاشة IPS بمقاس 6.1 بوصة دقتها 1440×3120، مع توفير خيار برمجي لإخفاء الحيز الأسود عبر ملء الجانبين بخلفية سوداء لتبدو الشاشة وكأنها بتصميم لا يحتوي على حيز أسود في الوسط، هذا الخيار موجه للمستخدمين الذين لا يحبون هذا التصميم، علمًا أن LG حاولت تمييز تصميم جهازها، حيث يتم تقسيم الحيز العلوي للشاشة إلى قسمين عبر الحيز الأسود، وهنا تتمثل ميزة الشاشة الثانوية التي تدعوها LG باسم New Secondary Screen، إذ يتم إضافة أيقونات بعض التطبيقات إلى الجهة اليسرى من الحيز الأسود مع إمكانية تمييز تلك المنطقة بخلفية ملونة.

الكاميرا

LG G7 ThinQ Camera

يأتي هاتف LG G7 ThinQ بكاميرا مزدوجة في الخلف مع تركيز الشركة على تسويق الميزة كجزء من تجربة الذكاء الاصطناعي على الهاتف، حيث يقدم الهاتف وضعًا يدعى AI Cam يعمل على التعرف على العناصر في المشاهد وجعل وضع التصوير مناسبًا لنوعية المشهد قدر الإمكان، مثل المشاهد التي تحتوي على طعام حيث يتم إضافة تأثيرات معينة وضبط الألوان للخروج بنتيجة أفضل نظريًّا، لكن الهاتف يحتاج للتغلب على عقبات في هذا الوضع مثل عدم دقة التعرف على المشاهد مع كون بعض التأثيرات أقوى من اللازم في بعض الحالات. ويعمل الهاتف على عرض الصور ضمن معرض الصور مع كلمات مفتاحية تعبر عما تحتوي عليه. ويأتي الهاتف بكاميرا 16 ميغابكسل بفتحة f/1.6 مع ميزة التثبيت البصري، وأخرى بدقة 16 ميغابكسل وفتحة f/1.9 إلى جانب فلاش LED، وفي الأمام، يتوفر الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وفتحة f/1.9.

العتاد

LG G7 ThinQ Display

استطاعت LG هذه السنة تقديم هاتفها الرائد الجديد G7 ThinQ بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 الذي يعد أحدث معالجات شركة Qualcomm والذي يتوفر على هواتف أخرى منافسة مثل جالكسي إس 9، وذلك بعد تقديمها لهاتف G6 العام الماضي بمعالج أقدم نسبيًّا. ويتوفر الهاتف بسعة ذاكرة عشوائية 4 و6 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 64 و128 جيجابايت، مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. هذا ويأتي الهاتف ببطارية سعتها 3000mAh، مع عمل الهاتف بنظام أندرويد 8.0 أوريو.

مكبر صوت Boombox

LG G7 ThinQ Speaker

يأتي هاتف G7 ThinQ بمدخل سماعات مع تقنية Quad DAC لإنتاج جودة صوت عالية، لكن الميزة الأبرز على مستوى الصوت والملتميديا في الهاتف هي مكبر الصوت Boombox، والذي يعمل على إنتاج صوت غني ومرتفع عند وضع الهاتف على عنصر مسطح مثل طاولة، حيث يتم إنتاج اهتزازات أثناء تشغيل الموسيقى ونقل الاهتزازات إلى السطح، علمًا أن الهاتف يحتوي على غرفة رنين خاصة تساهم في إبراز الصوت، مع ارتفاع فعالية مكبر الصوت عند وضع الهاتف على عنصر مجوف.

خلاصة

تستمر LG في التركيز على إصلاح أخطائها السابقة عبر الحرص على تقديم تصميم معاصر بجودة عالية، مع مواصفات في المستوى وتقديم ميزات جديدة مثل مكبر الصوت Boombox الذي سيلقى ترحيبًا من طرف المستخدمين الذين يبحثون دائمًا عن تحسينات على مستوى تجربة الصوت على الهواتف الذكية. من جهة أخرى، سيحتاج الأمر للانتظار لحين صدور الهاتف للحكم على الكاميرا بغض النظر عن ميزات الذكاء الاصطناعي التي تحاول LG بناء تجربة الاستخدام عليها.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.