نجاح Fortnite المذهل يؤثر على ناشر Call Of Duty

Fortnite

تعد لعبة Fortnite واحدة من أكثر الألعاب شعبية على الإطلاق في الوقت الحالي، لدرجة أن شركة أكتيفيجن Activision الناشرة لسلسلة Call Of Duty تعتقد أن نجاح اللعبة قد أثر عليها إلى حد ما.

وبالتزامن مع إعلان الشركة عن أرباحها الفصلية، ترى إدارة شركة أكتيفيجن أن الألعاب المجانية ذات الشعبية الواسعة مثل Fortnite وغيرها من ألعاب الـ Battle Royale قد أثرت على ألعابها على المدى القصير سواءً كان ذلك على حساب عدد اللاعبين أو حتى الأموال التي تجنيها الشركة.

ولم توضح الشركة تحديداً الألعاب التي أثرت عليها Fortnite أو مدى هذا التأثير على اللاعبين أو العائدات التي تجنيها الشركة خصوصاً وأنها حققت نمواً في الأرباح للربع الفائت.

وقال المدير التنفيذي لشركة أكتيفيجن روبرت كوتيك Bobby Kotick أن لعبة Fortnite تساعد الألعاب بشكل عام على أن تصبح أكثر شعبية.

وفي إشارة إلى إمكانية اعتماد شركة أكتيفيجن لنمط المعركة الملكية في بعض ألعابها، قال كوتيك

عندما نرى الناس يبتكرون بطريقة مؤثرة ومثيرة للاهتمام، فنحن سريعون جداً لمعرفة كيفية الاستلهام من هذه الابتكارات.

وحين نرى الأشياء التي تروق لجمهورنا، فنحن جيدون جدًا في استلهامنا من هؤلاء

أما كودي جونسون Coddy Johnson رئيس أكتيفيجن للنشر فيرى أن أسلوب المعركة الملكية Battle Royale يساهم في الابتكار داخل صناعة الألعاب، وأنه يساعد في جلب ألعاب جديدة ويافعة إلى صناعة ألعاب الفيديو.

وأضاف جونسون أنه من “المشجع حقاً” رؤية لعبة مثل Fortnite وغيرها من ألعاب المعركة الملكية تحقق نتائج جيدة على الهاتف المحمول.

وفي رده على الرأي القائل بأن شعبية Fortnite وغيرها من الألعاب المجانية قد أثرت بصورة كبيرة على نموذج تسعير اللعبة التقليدي بـ 60 دولار غالباً، قال جونسون إن صناعة ألعاب الفيديو، شأنها شأن الصناعات الأخرى، كبيرة بما يكفي لدعم نماذج أعمال متعددة.

نعتقد أنه في صناعة متنامية مثل صناعتنا هناك مجال لنجاح نماذج الأعمال المتعددة في نفس الوقت، ونعتقد كذلك أن 60 دولاراً للعبة ستظل جزءا مهماً من تلك المعادلة

جدير بالذكر أن شركة أكتيفيجن تنوي الكشف الكامل عن لعبتها المنتظرة Call of Duty: Black Ops 4 في 17 مايو المقبل.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني