كيفية تفعيل تصميم وميزات Gmail الجديدة

Gmail new interface

قدمت جوجل تحديثًا جديدًا لخدمة البريد الإلكتروني Gmail يعد أحد أكبر التحديثات التي تعرفها الخدمة على مستوى التصميم والميزات، حيث يتميز التحديث الجديد بعدد من الميزات الأمنية الجديدة مثل الوضع السري الذي يتيح للمستخدم إضافة التحقق المزدوج و/أو تعيين تواريخ انتهاء صلاحية رسائل بريد إلكتروني، مع إبراز الرسائل المزعجة بطريقة أوضح مع صناديق حمراء بارزة بالإضافة إلى تكامل مع خدمات إدارة مهام من داخل خدمة Gmail لتسهيل إدارتها على رسائل البريد الإلكتروني أيضًا. وقد بدأت جوجل بتوفير التحديث الجديد على الويب بشكل تدريجي، حيث يتوفر التحديث بالفعل لدى شريحة كبيرة من المستخدمين، مع ضرورة تفعيل المستخدم للشكل والميزات الجديدة يدويًّا حاليًّا، هذه كيفية تفعيل Gmail الجديد.

لتفعيل التصميم والميزات الجديدة على Gmail، يمكن للمستخدم التوجه إلى Gmail.com وتسجيل الدخول لبريده الإلكتروني، النقر على أيقونة الترس أعلى يمين الشاشة، حيث سيتضح له ما إذا كان التحديث الجديد متوفرًا على حسابه أم لا، وذلك عبر ظهور خيار Try the new Gmail:

Gmail - Try the new gmail

في حال عدم ظهور خيار تفعيل التصميم والميزات الجديدة لخدمة البريد الإلكتروني كما هو مبين في الصورة أعلاه، فسيكون على المستخدم الانتظار لفترة أطول لحين إطلاق وتفعيل جوجل للتصميم الجديد للجميع بشكل افتراضي، حيث لم توفر التحديث الجديد بعد لجميع مستخدمي جيميل الذين يتجاوز عددهم 1.4 مليار مستخدم حول العالم.

Gmail New Design

وفي حال تفعيل المستخدم للتصميم الجديد وتفضيله للتصميم السابق، يمكنه العودة للتصميم السابق بنفس الطريقة عبر النقر على أيقونة الترس واختيار العودة إلى التصميم الكلاسيكي.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.