نشرت شركة كريم بياناً عاجلاً يتعلق بالأمن الالكتروني لخدمة نقل الركاب عبر الهاتف الذكي الرائدة في الشرق الأوسط.
وانسجاماً مع قيمها الأخلاقية كشفت الشركة تعرضها يوم 14 يناير هذا العام لوصول غير مصرح به إلى نظام تخزين البيانات، فيما نفت وجود أي دليل حول سرقة بيانات أو إساءة استخدامها، كما أكدت أنَّ كل من سجل من عملاء وكباتن بعد ذلك الوقت لم يتأثر بهذا الاختراق الأمني.
وأكدت شركة كريم فتح تحقيقات بالتعاون مع كبار خبراء الأمن الالكتروني والجهات المختصة لكشف ما حدث بدقة ومعرفة الأشخاص المتضررين ولتعزيز الأمن الالكتروني للشركة مستقبلاً.
واعتذرت الشركة من عملائها ودعتهم إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات المساعدة مثل تغيير كلمة المرور باستمرار واستخدام كلمات صعبة بمزيج كبير من الأحرف، وتجنب أي عمليات اتصال مشبوهة توجهك لصفحات ويب تطلب معلومات شخصية، ومراجعة الحسابات المصرفية وبطاقة الائتمان باستمرار لكشف أي نشاط مشبوه.
وعلى الصعيد المستقبلي أعلنت الشركة عن قيامها بانتظام بمراجعة وتحديث نظامها الأمني والتزامها بحماية خصوصية وبيانات الكباتن والعملاء، وفي حال وجد أي استفسار للشركة يمكنكم زيارة الرابط هنا ومراسلتهم.