كيفية إخفاء الصور والفيديوهات على جهاز أندرويد

إخفاء الصور على أندرويد

يحتاج المستخدم أحيانًا لإخفاء صور ألبومات ضمن معرض الصور على هاتفه الذكي أندرويد لسبب أو لآخر، وهو ما يعد عملية بسيطة وسهلة، مع توفر عدة خيارات على شكل تطبيقات تتيح التحكم بإخفاء الصور والملفات بسهولة. هذه كيفية إخفاء ألبومات صور على تطبيق المعرض على أندرويد.

تطبيق Gallery Lock

تتيح عدة تطبيقات إمكانية إخفاء الصور والفيديوهات الخاصة بالمستخدم على جهاز أندرويد وحمايتها بكلمة مرور خاصة، تطبيق Gallery Lock هو إحدى هذه التطبيقات المميزة الذي يوفر حلًّا سهلًا للباحثين عن حماية خصوصيتهم، حيث يتم نقل ألبومات الصور في هذه الحالة من تطبيق المعرض الافتراضي إلى تطبيق Gallery Lock كالتالي:

بعد تحميل التطبيق -رابط التحميل موجود أدناه- وتشغيله لأول مرة، سيطلب التطبيق إدخال رمز معين يمكن للمستخدم تغييره متى ما أراد، لتظهر بعدها تشكيلة من الألبومات الافتراضية، حيث يمكن للمستخدم النقر على إضافة مجلد أو Add Folder وتسمية المجلد الجديد، النقر على OK والتوجه إلى أسفل الشاشة حيث سيظهر المجلد الجديد الذي يمكن للمستخدم النقر عليه ثم النقر على إضافة صور/فيديوهات ثم اختيار الصور والفيديوهات التي يود المستخدم إدراجها ضمن هذا المجلد وإخفائها، بعدها يمكن النقر على علامة الصح الخضراء أعلى يمين الشاشة لاعتماد الصور ضمن المجلد وبالتالي إخفائها. ويمكن دائمًا إضافة صور وفيديوهات جديدة إلى مجلدات تطبيق Gallery Lock باستخدام نفس الطريقة.

وفي حال أراد المستخدم التراجع عن إخفاء صورة أو فيديو معين، ما عليه سوى النقر المطول على صورة ما ثم النقر على Unhide.

تحميل تطبيق Gallery Lock

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.