نظرة على هاتف Xperia XZ2 Premium الجديد من سوني

Xperia XZ2 Premium

قدمت شركة سوني هاتفها الجديد Xperia XZ2 Premium الذي يعد الإصدار الفاخر من هاتف الشركة الرائد Xperia XZ2 الذي كشفت عنه الشركة قبل فترة في معرض MWC 2018. واتجهت سوني للإعلان عن الهاتف عبر المدونة الرسمية للسلسلة حيث كشفت عن ميزات الجهاز الجديد ونقاط قوته التي تتمثل في كاميرا مميزة ومواصفات تقنية في المستوى، مع عدم الكشف عن سعر الهاتف حتى الآن وإن كان يتوقع أن يكون ذا سعر مرتفع كونه يحمل اسم Premium. هذه نظرة على هاتف Xperia XZ2 Premium.

التصميم

Sony Xperia XZ2 Premium

يتشارك هاتف Xperia XZ2 Premium مع هاتف Xperia XZ2 بعدد من عناصر التصميم البارزة، حيث يتميز كلا الجهازين بمادتي الزجاج والمعدن مع حماية Gorilla Glass 5 من كلا الجانبين، ووفقًا لسوني فإن الجهاز سيتميز بتقديم تصميم مريح للمستخدم في اليد، مع حفاظه على جمالية وأناقة عالية، وإن كانت الصور تشير إلى أن الهاتف لن يكون ذا حجم مضغوط مع تميزه بشاشة بمقاس 5.8 بوصة ووزن 236 غرام.

الكاميرا

يأتي هاتف Xperia XZ2 Premium بكاميرا Motion Eye مزدوجة بدقة 19 و12 ميغابكسل، وهي إحدى نقاط الاختلاف بين الهاتف الجديد وهاتف Xperia XZ2 الذي يتميز بكاميرا خلفية واحدة فحسب، مع إشارة سوني إلى تميز الهاتف الجديد بمستشعر أسود وأبيض يتيح للجهاز التقاط تباين واضح بالإضافة إلى مستشعر صور ملون للخروج بصور ذات ألوان دقيقة. ويتميز الهاتف بوضع Bokeh، تأثيرات إبداعية، وإمكانيات تصوير في الإضاءة المنخفضة. على مستوى الكاميرا الأمامية، تقدم سوني كاميرا بدقة 13 ميغابكسل مع إمكانية تفعيل الفلاش لالتقاط صور سيلفي في الإضاءة المنخفضة. ويدعم هاتف Xperia XZ2 Premium تصوير فيديوهات بدقة 4K HDR، مع دعمه لتصوير فيديوهات عرض بطيء بدقة HD أو Full HD.

ويضم هاتف Xperia XZ2 Premium نظام الاهتزاز الديناميكي الذي يمكن تفعيله عند لعب الألعاب على الهاتف ومشاهدة الأفلام، مع تميز الهاتف بمكبرات صوت ستيريو ستقدم أداءً في المستوى أثناء الاستماع للصوتيات أو مشاهدة الفيديوهات.

السعر وموعد الإصدار

Xperia XZ2 Front Back

لم تكشف سوني بعد عن سعر هاتف Xperia XZ2 Premium الجديد، وهو ما يعد تفصيلًا مهمًّا للغاية بالنسبة لهاتف Premium، حيث أن سعر الهاتف كفيل باتخاذ العديد من المستخدمين قرارًا حول اقتناء الجهاز من عدمه، لكن بالنظر إلى أن هاتف Xperia XZ2 يتوفر بسعر 800 دولار، فسيتخطى سعر هاتف Xperia XZ2 Premium حاجز الألف دولار على الأغلب عند صدوره خلال فصل الصيف القادم باللونين الأسود والفضي.

خلاصة أولية

Xperia XZ2 Back

يمكن اعتبار هاتف Xperia XZ2 Premium بمثابة نسخة Plus من هاتف Xperia XZ2 مع توفره بشاشة 5.8 مقارنة بشاشة 5.7 بوصة التي يتميز بها XZ2، ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مقارنة بسعة 4 جيجابايت، بطارية بسعة 3540mAh مقارنة بسعة 3180mAh، إلى جانب تجربة عرض غامرة وجودة صوت مميزة ستقدم تجربة استخدام مميزة لمحبي الألعاب، كما أن الكاميرا المزدوجة التي يتميز بها الجهاز ستقدم ميزات إضافية لعشاق التصوير.

مواصفات Xperia XZ2 Premium

المقاسات 158x80x11.9 ملم
الوزن 236 غرام
البطارية 3540mAh
الشاشة LCD بمقاس 5.8 ودقة 3840×2160
الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 19 ميغابكسل – فتحة f/1.8 و12 ميغابكسل – فتحة f/1.6
الكاميرا الأمامية 13 ميغابكسل – فتحة f/2.0
النظام أندرويد 8.0 أوريو
الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت
التخزين الداخلي 64 جيجابايت – دعم microSD
المعالج Qualcomm Snapdragon 845
ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.