ميزة Autoplay on Home لكتم صوت الفيديوهات التلقائية على تطبيق يوتيوب

Youtube

تعد عملية التشغيل التلقائي للفيديوهات على يوتيوب سلاحًا ذا حدّين، فمن جهة، تقدم للمستخدم إمكانية تشغيل فيديوهات موسيقية والاستماع لها باستمرار دون تدخل منه، حيث يتم تشغيل الفيديوهات تلقائيًّا مع تفعيل خيار التشغيل التلقائي، ومن جهة أخرى، فهي تعمل في حالات كثيرة على استهلاك بيانات الاتصال وتشغيل فيديوهات تلقائيًّا بصوت عالٍ بشكل مفاجئ، خصوصًا الفيديوهات الإعلانية التي تشتغل تلقائيًّا في الصفحة الرئيسة. وقدمت نسخة سطح المكتب لمتصفح Chrome 64 ميزة جديدة تعمل على كتم تلقائي لصوت الفيديوهات التي يتم تشغيلها تلقائيًّا في الصفحة الرئيسة، مع توفر الميزة كذلك على تطبيق يوتيوب على أندرويد.

وبدأ تطبيق يوتيوب في الحصول على ميزة جديدة تدعى Autoplay on Home والتي تتيح للمستخدمين التحكم في خيارات التشغيل التلقائي للفيديوهات من أجل كتم صوت الفيديوهات المشغلة تلقائيًّا في صفحة خلاصات فيديوهات يوتيوب الرئيسة. وكانت خيارات المستخدمين سابقًا تقتصر على تفعيل أو تعطيل ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات حتى يتم تشغيل الفيديو الموالي للفيديو الذي يتم عرضه حاليًّا بشكل تلقائي دون تدخل منهم، لكن خيار التشغيل التلقائي في إعدادات التطبيق تحتوي الآن على خيار آخر سيعمل على تشغيل الفيديوهات تلقائيًّا لكن مع كتم صوتها.

Youtube Autoplay on Home

وسيكون بإمكان المستخدمين ضبط إعدادات الفيديوهات المكتومة الصوت ليتم تشغيلها تلقائيًّا في صفحة الخلاصات الرئيسة من عدمه، إلى جانب إمكانية التحكم في ميزة Autoplay on Home عبر الاختيار من بين 3 خيارات: تشغيلها دائمًا، تشغيلها على شبكات الواي فاي فقط، أو تعطيلها نهائيًّا. وتجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة تقتصر على الفيديوهات التي يتم تشغيلها تلقائيًّا في الشاشة الرئيسة، أي أن الميزة لا تعمل على صفحات القنوات، نتائج البحث، وتبويبات الاشتراك.

ولتفعيل الميزة، يمكن للمستخدم النقر على أيقونة الحسابات أو Accounts ضمن تطبيق يوتيوب على أندرويد، ثم التوجه إلى إعدادات – التشغيل التلقائي أو Autoplay، والنقر على Autoplay on Home وضبط الخيارات حسب رغبة المستخدم. وتجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة مازالت تصل بشكل تدريجي للمستخدمين حسب بلدانهم، لذا في حال عدم إيجاد المستخدم للميزة الجديدة ضمن التطبيق، فسيكون عليه الانتظار لمدة أطول لحين توفر الميزة الرسمية على جهازه.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.