نظرة على هاتف Porsche Design Huawei Mate RS الفخم!

Porsche Design Huawei Mate RS

حلّ تقديم هاتف Huawei Mate RS بتصميم Porsche Design مفاجئًا عند تقديم Huawei لسلسلة P20 الجديدة، حيث اعتادت الشركة الصينية الإعلان عن هاتف بتصميم Porsche Design عند الإعلان عن سلسلة Mate، لكنها اختارت هذه المرة تقديم هاتف بتصميم Porsche Design مع سلسلة P20 وبالتحديد كنسخة Porsche Design لهاتف P20 Pro باسم Mate RS. ومعروف عن نسخ Porsche Design سعرها المرتفع، مع تقديم عدة ميزات قوية، هذه نظرة على هاتف Porsche Design Huawei Mate RS.

تم تقديم هاتف Porsche Design Huawei Mate RS في حدث Huawei الخاص للإعلان عن P20 وP20 Pro بباريس الفرنسية، وهو ما قد يجعله عادة عضوًا من سلسلة P20 الجديدة، لكن الهاتف في نفس الوقت يحمل اسمًا مختلفًا عن اسم السلسلة الجديدة، إذ يعد اسمه أقرب إلى سلسلة Mate. ويأتي هاتف Porsche Design Huawei Mate RS بتصميم رائع وميزات قوية: معالج Kirin 970 بتقنية الذكاء الاصطناعي، 3 كاميرات خلفية، شاشة FullView، تقنية الشحن السريع اللاسلكي، مقاومة الماء والغبار بمعايير IP67، وبطارية 4000mAh.

قارئ بصمة مدمج ضمن الشاشة

Porsche Design Huawei Mate RS In-Display Fingerprint sensor

لم تكتفي Huawei بتقديم هاتف Mate RS الجديد كمفاجأة ضمن حدث التقديم بباريس، حيث قدمت ميزة جديدة ربما لم تكن منتظرة، والمتمثلة في قارئ بصمة مدمج ضمن الشاشة، ليكون الهاتف أول هاتف ذكي يصل أوروبا بهذه الميزة الجديدة. وهكذا تكون Huawei قد سبقت عدة شركات رائدة ومنافسة لها لتقديم قارئ بصمة مدمج ضمن الشاشة، وهي الميزة التي أحدثت ضجة كبيرة خلال الأشهر القليلة المقبلة وتمنى كثيرون أن تتوفر هذه الميزة الجديدة بشكل واسع ضمن هواتف 2018 الرائدة مثل جالكسي إس 9 الذي صدر بالفعل لكن دون هذه الميزة، مع ذلك فإن سعر هاتف Porsche Design Huawei Mate RS يجعل من الميزة بعيدة المنال عن شريحة كبيرة من المستخدمين.

الاختلافات بينه وبين P20 Pro

Porsche Design Huawei Mate RS Features

تبدو الاختلافات بين هاتف Porsche Design Huawei Mate RS وP20 Pro بارزة من حيث التصميم، حيث يختلف هاتف Mate RS عن P20 Pro بتميزه بكاميرا ثلاثية تتمركز وسط خلفية الجهاز في حين تتمركز الكاميرا الثلاثية ضمن P20 Pro على الجانب الأيسر من الشاشة، كما لا يأتي هاتف Mate RS بنفس تصميم iPhone X المتمثل في حيز أسود أعلى الشاشة مثل P20 Pro. ورغم توفر الهاتف على سعة ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وهي نفس سعة ذاكرة P20 Pro، يتميز الهاتف الجديد بمساحة تخزين أكبر تتمثل في خياري 256 أو 512 جيجابايت. هذا ويتوفر هاتف Mate RS على بطارية بسعة 4000mAh، وهي نفس سعة البطارية التي يحتوي عليها P20 Pro، مع تميز الهاتف ذو تصميم Porsche Design بميزة الشحن اللاسلكي السريع والتي تعِد بسرعة شحن أسرع بنسبة 80% مقارنة بهاتف iPhone X.

هاتف رائع لكنه ليس للجميع

Porsche Design Huawei Mate RS Design

يعد هاتف Porsche Design Huawei Mate RS هاتفًا فخمًا، حيث يتميز بتصميم رائع للغاية مع ميزات قوية، إلا أنه يتوفر بسعر مرتفع للغاية، إذ يبلغ سعره 1695 يورو أو ما يعادل 2100 دولار و2095 يورو أو ما يعادل 2595 دولار للنسخة التي تحتوي على مساحة تخزين أكبر، لذا يبقى الهاتف ذو توليفة ممتازة لكنه يبقى ذا سعر مرتفع للغاية يمكن وصفه بغير المبرر مع وجود عدة خيارات قد لا تقدم نفس التوليفة من حيث الميزات والتصميم لكن قيمتها تبقى عالية وتلبي متطلبات معظم المستخدمين.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.