تحديث iOS 11.4 – آبل تركز على تجربة المنزل الذكي بميزات جديدة!

iOS 11.4 AirPlay 2

أصبح تحديث iOS 11.4 التجريبي متوفرًا بعدد من الميزات التي توفرت في وقت سابق على إصدارات سابقة لكنها لم تصل للنسخة النهائية، حيث يبدو أن آبل لم تكن قد انتهت بعد من تجربة الميزات الجديدة، ومع التحديث الجديد قد تكون آبل جاهزة لتقديم الميزات الجديدة بشكل رسمي في النسخة النهائية من التحديث. هذه نظرة على أبرز 3 ميزات جديدة ضمن تحديث iOS 11.4 التجريبي.

AirPlay 2

iOS 11.4 Music Multi-room

يعد دعم AirPlay 2 أبرز ميزة ضمن تحديث iOS 11.4 التجريبي، حيث تتيح هذه الميزة الاستماع للموسيقى في عدة غرف متفرقة، مع إمكانية الاقتران بمكبري صوت HomePods من أجل تجربة صوت ستيريو، علمًا أن الأجهزة الوحيدة التي تدعم AirPlay 2 حاليًّا هي Apple TV 4K وApple TV بأحدث نسخة من tvOS التجريبية. ويمكن للمستخدم ربط أجهزة تدعم AirPlay 2 ضمن عدة غرف للاستمتاع بالميزة الجديدة والتحكم بها عبر مركز التحكم الذي يتيح عرض الأجهزة المدعومة من خلال النقر على أيقونة AirPlay، مع توفير خيارات تحكم متعددة.

مزامنة الرسائل على iCloud

iOS 11.4 iCloud Sync Messages

شهد تحديث iOS 11.4 التجريبي عودة ميزة مزامنة الرسائل على iCloud، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية مزامنة رسائلهم النصية من تطبيق الرسائل عبر iCloud، وبالتالي فإن حذف رسالة أو رسائل على جهاز ما سيؤدي إلى حذفها تلقائيًّا على أجهزة iOS وماك الخاصة بالمستخدم.

اقتران ستيريو في تطبيق Home

AirPlay 2 iPhone X

تتميز النسخة التجريبية من نظام iOS 11.4 بعودة خيار اقتران ستيريو ضمن تطبيق Home، والتي تشير إلى أن ميزة AirPlay 2 قادمة لمكبر صوت HomePod قريبًا، لذا يعد تقديم هذه الميزة ضمن النسخة التجريبية بمثابة تشويق من آبل للمستخدمين الذين يمتلكون مكبر صوتها الذكي الجديد، وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق Home يعرض أي أجهزة Apple TV على نفس الشبكة، وهو ما يمنح لمحة حول تحديث iOS 11.4 الذي تركز فيه آبل على تعزيز تجربة التوافق بين أجهزتها الجديدة وخلق تناغم بينها على مستوى الاستخدام المنزلي لتعزيز حضورها ضمن ما يمكن وصفه بالمنزل الذكي في ظل وجود منافسين أقوياء مثل أمازون وجوجل.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.