Huawei P20 Lite – تصميم iPhone X بسعر اقتصادي!

Huawei P20 Lite

مع تقديم شركة Huawei لهاتف Huawei P20 Lite لم يعد تصميم iPhone X مرتبطًا بسعر الألف دولار، حيث يعد هاتف P20 Lite أقل هاتف سعرًا ضمن سلسلة Huawei P20 الجديدة التي تضم هاتفا P20 وP20 Pro كذلك. وأصبح هاتف P20 Lite متوفرًا بالفعل ضمن بعض الأسواق الأوروبية بسعر 369 يورو أو ما يعادل 450 دولار، فهل يعكس السعر الجديد خيارات التصميم والميزات الجديدة التي قدمتها الشركة الصينية ضمن هاتف P20 Lite الجديد؟ هذه نظرة على هاتف P20 Lite.

التصميم

Huawei P20 Lite Design

سيكون أول انطباع عند النظر إلى هاتف P20 Lite هو تميزه بتصميم iPhone X، وهو ما يعد مفرحًا للعديد من المستخدمين الذين يودون الحصول على هاتف بتصميم iPhone X بسعر اقتصادي، مع تميزه بتصميم فخم بمواد المعدن والزجاج، مع شاشة 5.84 بوصة ودقة +FHD، مع نسبة أبعاد 19:9، والتي تعد ذات حواف شبه معدومة مع الحيز الأسود أعلى الشاشة. وفي الوقت الذي تعد فيه ميزات تصميم مثل الحواف الدائرية والهيكل النحيف مستوحاة من تصميم iPhone X، يتميز الهاتف الجديد كذلك بلمسات خاصة من Huawei. وإلى جانب قارئ البصمة المتمركز في الخلف، تبرز الكاميرا المزدوجة في اليسار مع كونها بمثابة حدبة بارزة، مع أزرار تشغيل على اليمين ومدخل USB Type C في الأسفل.

ميزات تصميم P20 Lite

Huawei P20 Lite Design Front Notch

يضم هاتف P20 Lite حيزًا أعلى الشاشة، وهو تصميم بدأته Essential واشتهر مع هاتف iPhone X، مع اتخاذ عدة شركات لهذا التصميم كتصميم لأجهزتها الرائدة في انتظار وصول أجهزة رائدة أخرى بنفس التصميم، لكن بالنظر إلى سعر هاتف P20 Lite، فإنه من المميز رؤية هاتف مماثل بهذا التصميم الجديد والسعر الاقتصادي، وهو ما سيجده العديد من المستخدمين إضافة مميزة بالنسبة لهم، لكن يبقى الأمر المهم في هذا التصميم هو تقديم الهاتف لتجربة استخدام في المستوى بالنسبة للتطبيقات التي تظهر على الشاشة مع وجود الحيز الأسود أعلى الشاشة. ويتميز الهاتف بميزة التعرف على الوجه، حيث سيكون بإمكان المستخدمين فك قفل الشاشة من خلال تعرف الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 16 ميغابكسل على وجه المستخدم، حيث ينتظر أن تقدم الميزة أداءً مشابهًا لميزة التعرف على الوجه ضمن هاتف View 10.

الكاميرا

Huawei P20 Lite Back Design

يعد هاتف P20 Lite أول هاتف من سلسلة Lite يحصل على كاميرا مزدوجة، حيث قررت Huawei تمييز P20 Lite بكاميرا خلفية مزدوجة تتمركز عموديًّا كما هو الحال في هاتفي P20 وiPhone X، وتتميز كاميرا P20 Lite بمستشعري 16 و2 ميغابكسل بفتحتي f/2.2، مع تميز الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابكسل. وفي الوقت الذي لا يمكن إعطاء رأي حول جودة الصور التي يلتقطها الهاتف، يبدو تطبيق الكاميرا جيدًا للغاية مع أوضاع تصوير متنوعة ووضع Pro لتعديل خيارات التصوير سواء تعلق الأمر بالصور أو الفيديوهات، إلى جانب أوضاع أخرى مثل وضع الواقع المعزز وHDR.

العتاد

Huawei P20 Lite Hardware

يبدو هاتف Huawei P20 Lite هاتفًا رائدًا من الوهلة الاولى بفضل تصميمه الأنيق، إلا أن الأمر يختلف عند النظر إلى مواصفات الهاتف التقنية، حيث يبدو الهاتف أقرب إلى هاتف P Smart من هاتف iPhone X الذي يتشارك معه في بعض عناصر التصميم فقط. على مستوى العتاد، يأتي الهاتف بمعالج Kirin 659، وهو معالج يقدم أداءً جيدًا كما هو واضح من الأجهزة الأخرى التي تميز بها مثل Honor 9 Lite أو P Smart، مع ذلك، من الناحية التسويقية، كان الهاتف ليحظى بقيمة أكبر مع معالج أحدث، لكن تميز الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، سيقدم أداءً في المستوى بالنسبة لهاتف اقتصادي، خصوصًا وأنه يأتي بنظام أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة EMUI 8.0 بالإضافة إلى بطارية 3000mAh.

خلاصة

Huawei P20 Lite Camera

يقدم هاتف P20 Lite توليفة مميزة بسعر اقتصادي، بتصميم مميز ومطلوب، ميزات في المستوى، مع معالج قد لا يكون الأفضل أو الأحدث، إلا أنه أثبت فعاليته على أجهزة سابقة، كما أن تقديم ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت ونظام أندرويد أوريو سيساهم في تقديم تجربة استخدام سلسة، إلى جانب ميزات أخرى مثل مدخل شريحة مزدوج، كاميرا خلفية مزدوجة، التعرف على الوجه، وميزات أخرى. ورغم كون الهاتف اقتصاديًّا إلا أن السعر ليس بالسعر المعتاد بالنسبة لهاتف اقتصادي، حيث تستمر عدة شركات في رفع أسعار هواتفها الاقتصادية بالتوازي مع ارتفاع أسعار الهواتف الرائدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.