جالكسي إس 9 بعد 24 ساعة – أبرز الميزات!

Galaxy S9

بدأت وحدات هاتف جالكسي إس 9 بالوصول إلى المدونين ووسائل الإعلام من أجل المراجعة، حيث تحصل عدة مدونين على هاتف جالكسي إس 9 اليوم، ليكون هاتف جالكسي إس 9 قد قضى أول 24 ساعة قابلة لمنحنا لمحة بسيطة حول ما يمكن للهاتف تقديمه على المدى الطويل عند صدوره في الأسواق رسميًّا. وطبعًا ستحظى ميزات مثل الكاميرا، وضع التصوير البطيء، وAR Emoji بنصيب الأسد من التغطية كونها تعد جديدة وغير متوفرة بنفس الإمكانيات على الجيل السابق.

تخفيض مميز للضجيج في التصوير الليلي

Galaxy S9 Noise Reduction

قدمت سامسونج تصويرًا جيدًا للغاية في ظروف الإضاءة المنخفضة على هاتف جالكسي إس 7، وهو ما تحسن بشكل أكبر مع جالكسي إس 8، إلا أن التجربة أصبحت محسنة أكثر بكثير مع كاميرا جالكسي إس 9، التي تتميز بتقنية جديدة تعمل على تخفيض الضجيج في الصور الملتقطة ليلًا، وهو ما يعد شيئًا ممتازًا ومرحبًا به بشدة من طرف المستخدمين. وتبرز قوة هذه الميزة عند مقارنة الصور الملتقطة عبر الهاتف ليلًا مع المشهد الحقيقي بالعين المجردة، حيث أن النتائج تعد ساطعة للغاية، صحيح أن ذلك يمنح الصورة إضاءة مزيفة نوعًا ما، لكنها تساهم في الحفاظ على التفاصيل الدقيقة، كما أن هذا التحسن لا يظهر فقط على الألوان والعناصر البارزة ضمن الصور، بل يتعدى ذلك إلى الحفاظ على ألوان الخلفية وجعلها أكثر وضوحًا.

الوضع البطيء

Galaxy S9 Plus Camera app

قدمت سامسونج ميزة التصوير البطيء على هاتف جالكسي إس 9 بميزة التصوير التلقائي مع دعم التصوير بمعدل 960 إطارًا في الثانية بدقة 720p، حيث يتيح الوضع التلقائي إمكانية تحديد مربع وسط الصورة يكتشف دخول أي عنصر ضمن مجاله ليتم تفعيل الكاميرا لتصور فيديو 0.2 بمعدل 960 إطارًا في الثانية، وهو ما يأخذ بعض الوقت للتعلم والتأقلم معه، حيث يحتاج الهاتف لإطار معين من أجل التعرف على الحركة التي تحدث، كما يحتاج الوضع لإضاءة جيدة من اجل تقديم نتائج في المستوى، وهو ما يجعله غير مفيد للغاية ليلًا، علمًا أن ميزة التصوير التلقائي يمكن أن تعمل عدة مرات خلال نفس الفيديو، إذ ما على المستخدم سوى الانتظار لحين انتهاء شاشة الانتظار حتى يستطيع تفعيلها مجددًا.

ميزة AR Emoji

Experience app for Galaxy S9:S9+ AR Emoji

الميزة قد تكون جيدة بالنسبة للبعض، لكن اعتماد سامسونج لها كمحاولة لتقليد ميزة Animoji وعدم استطاعتها تقديم تجربة استخدام في نفس المستوى يجعلها ميزة ذات أهمية ضئيلة للغاية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.