Sony Xperia XZ2 – نظرة على هاتف سوني الرائد الجديد!

عادت سوني بشكل جديد في معرض MWC 2018 بهاتف Xperia XZ2 الرائد الذي يأتي بتصميم جديد لطالما انتظره محبو الشركة، حيث انضمت سوني إلى ركب شركات التصنيع التي تقدم هواتفها الذكية بتصميم ذو حواف نحيفة بتصميم يركز على إبراز الشاشة ويقلل الحواف المحيطة بها، مع تقديم الشركة اليابانية لأحدث معالجات Qualcomm للهواتف الرائدة Snapdragon 845، على أن يتوفر الهاتف والنسخة الأصغر منه Xperia XZ2 Compact خلال فصل الربيع مع عدم إعلان سوني عن أسعار الهاتفين.

Sony Xperia XZ2 Back

ويأتي هاتف Xperia XZ2 بشاشة 2160×1080 بمقاس 5.7 بوصة، مع عمل سوني على تقليل حجم الحيز العلوي والسفلي بعد أن شكلت إزعاجًا للمستخدمين في الإصدارات السابقة، مع ذلك، فإن حجمها مازال أكبر مقارنة بالحواف المحيطة بشاشات هواتف أخرى مثل سامسونج وOnePlus. وتدعم شاشة Xperia XZ2 تقنية HDR مع إشارة سوني إلى أنها تعمل على تحويل محتوى SDR بشكل تلقائي ليبدو ملونًا وأكثر حيويًّا، مع تميز الهاتف بمكبرات صوت ستيريو.

Sony Xperia XZ2 Display

وتشير سوني إلى تصميم هاتف Xperia XZ2 بتصميم Ambient Flow الذي يشير إلى تصميم جديد يبرز في خلفية الجهاز التي تتصل بسلاسة بالهيكل المعدني، مع نقل سوني للكاميرا إلى وسط الجهاز أعلى قارئ البصمة الذي تم نقله بدوره من الأمام إلى الخلف، وهي خطوة طبيعية من أجل توفير مساحة أكبر في الواجهة، ويعد مكان قارئ البصمة مريحًا ويسهل الوصول إليه، مع كون الهاتف بصفة عامة مريحًا للاستخدام في اليد مقارنة بالتصميم المستطيل السابق لهواتف سوني. هذا وعرف التصميم تحسينات على مستوى الجمالية، حيث اتجهت الشركة لتقديم خلفية شبيهة إلى حد ما بخلفيات HTC ضمن هواتفها الجديدة، وهي التي تعكس ألوانًا جميلة تنعكس بشكل إيجابي على جمالية التصميم بصفة عامة، مع عدم توفر الهاتف على مدخل سماعات، وإن كانت سوني تعتمد على تسويقه كهاتف يقدم تجربة صوت مميزة، حيث يدعم الهاتف تقنية AptX HD وLDAC، لتقديم صوت بلوتوث عالِ الجودة.

Sony Xperia XZ2 Camera

ومازالت سوني تقدم زرًّا خاصًّا للتصوير ضمن هاتف Xperia XZ2، مع تميز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 19 ميغابكسل، وتعد الكاميرا إحدى الجوانب التي ركزت سوني على تمييزها ضمن الهاتف بتقديم ميزات مثل تصوير فيديوهات 4K بألوان HDR، ووضع بطيء محسن يتيح تصوير فيديوهات بمعدل 960 إطارًا في الثانية بدقة 1080p، لتتفوق على سامسونج وهاتفيها الجديدين جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس من حيث إمكانيات التصوير في وضع العرض البطيء، مع توفير دعم ميزة سوني 3D Creator على الكاميرا الأمامية بعد أن كانت الميزة تقتصر على الكاميرا الخلفية.

Sony Xperia XZ2 Design

على مستوى العتاد، يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 845، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، مع استفادة الهاتف بشكل فعال من معالج Qualcomm الجديد في تقديم أداء سريع إلى جانب نظام أندرويد 8.0 أوريو الأقرب إلى الخام من سوني. وبما أن معالج Snapdragon 845 سيكون متوفرًا على معظم الهواتف الرائدة الأخرى، قررت سوني تقديم ميزة إضافية تميز الهاتف عن منافسيه تتمثل في نظام Dynamic Vibration، والذي يجعل الهاتف يتفاعل مع الوسائط مثل الأفلام والموسيقى والألعاب عبر محرك اهتزاز ذو مستويات أعمق من الهواتف الأخرى. وسيتوفر هاتف Xperia XZ2 باللون الأسود، الفضي، الأخضر، والوردي، على أن يتم الإعلان عن موعد الإصدار والسعر في وقت لاحق.

مواصفات Xperia XZ2 

المقاسات 153x72x11.1 ملم
الوزن 197 غرام
البطارية 3180mAh
الشاشة LCD بمقاس 5.7 ودقة 2160×1080
الكاميرا الخلفية 19 ميغابكسل
الكاميرا الأمامية 5 ميغابكسل
النظام أندرويد 8.0 أوريو
الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت
التخزين الداخلي 64 جيجابايت – دعم microSD
المعالج Qualcomm Snapdragon 845

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.