Honor 9 Lite – نظرة على هاتف اقتصادي بميزات رائعة!

Honor 9 Lite

هاتف Honor 9 Lite هو هاتف ذكي جديد يجمع بين تصميم جميل، ميزات في المستوى، وسعر اقتصادي، حيث تحاول Honor بهذه التوليفة جذب شريحة المستخدمين الشباب في المقام الأول بسعر في المتناول وميزات تركز على تقديم تجربة استخدام مغرية لهذه الشريحة، حتى أن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، وهي ميزة لا تتوفر كثيرًا ضمن هواتف بهذا السعر. هذه نظرة على هاتف Honor الجديد.

التصميم

Honor 9 Lite Design

لم يعد التصميم آخر اهتمامات الشركات المصنعة عند تقديمها لهواتف اقتصادية، وهو ما ينطبق على هاتف Honor 9 Lite الذي يأتي بتصميم جميل، حيث يتميز بمادة الزجاج في الأمام والخلف، مع انحناءة على مستوى الحواف وانعكاس مميز للألوان يجعل تصميم الهاتف ذا جودة عالية، وإن كان هيكل الجهاز من مادة البلاستيك، مع ذلك، يتميز الهاتف بتصميم جميل يعد إحدى أبرز ميزاته. ويقدم الهاتف تجربة استخدام مريحة في اليد، مع وجود قارئ البصمة في مكان مريح بالخلف، علمًا أن الجهاز يزن 149 غرام ويتميز بسمك 7.6 ملم.

الشاشة

Honor 9 Lite Front

يأتي هاتف Honor 9 Lite بشاشة في المستوى يبلغ مقاسها 5.65 بوصة، بدقة 1080×2160 بكسل، ونسبة أبعاد 18:9، مع حواف نحيفة تحيط بالشاشة، إلى جانب تقديم الشاشة لصور حادة وإن كانت الجودة تبدو أقل عند مقارنتها بشاشات الهواتف الرائدة، وهو أمر طبيعي بالنظر إلى سعر الهاتف.

النظام

Honor 9 Lite Display

لم تدخر Honor جهدًا في تزويد هاتف Honor 9 Lite بتجربة استخدام مرضية، حيث يأتي الهاتف بنظام أندرويد 8.0 أوريو مع أحدث نسخة من واجهة EMUI 8.0 من الشركة الأم Huawei، وهي نفس الواجهة المتوفرة على هواتف Huawei الرائدة مثل Mate 10 Pro، كما يتوفر الهاتف على دعم Project Treble الذي لا يتوفر حتى ضمن عدة هواتف رائدة أخرى، وهي إحدى الميزات التي تسرّع من عملية تحديث الشركات لنسخ أندرويد على هواتفها.

الكاميرا

Honor 9 Lite Camera

يتميز هاتف Honor 9 Lite بكاميرا خلفية مزدوجة، وهو أمر ليس بغريب على Honor التابعة لشركة Huawei بالنظر إلى تاريخ هذه الأخيرة في تقديم هواتفها الذكية بكاميرا مزدوجة. ويوفر هاتف Honor ميزة Bokeh لالتقاط الصور بخلفية ضبابية، مع إمكانية ضبط التركيز على عناصر الصور والتأثير الضبابي في الخلفية حتى بعد التقاط الصور، مع وجود بعض المشاكل على مستوى ضبط عمق الصور، وهي مشاكل قابلة للحل برمجيًّا عبر تحديث برمجي، علمًا أن الهاتف مازال جديدًا وينتظر أن يشهد عدة تحديثات برمجية لإصلاح بعض المشاكل التي تظهر ضمن معظم الهواتف في البداية. وتأتي الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 13 و2 ميغابكسل، وهي نفس دقة الكاميرا الأمامية المزدوجة كذلك. بصفة عامة، يقدم الهاتف تجربة تصوير في المستوى بالنظر إلى سعره.

الأداء

Honor 9 Lite Performance

يعمل هاتف Honor 9 Lite بمعالج Kirin 659 مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، وهي توليفة ستكون كافية لإرضاء المستخدمين خلال الاستخدام اليومي. على مستوى أداء الصوت، يأتي الهاتف بمكبر صوت مونو قد لا يكون في مستوى التطلعات، وهو ما تعوضه Honor بإرفاق سماعات مع الجهاز.

البطارية

Honor-9-lite battery

يأتي هاتف Honor 9 Lite ببطارية سعتها 3000mAh، والتي تقدم عمر بطارية في المستوى يصل إلى يوم من الاستخدام، من جهة أخرى، لا يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع التي أصبحت مطلوبة بشدة في مختلف الهواتف الجديدة، لكن مجددًا، فإن سعر الهاتف يشفع له في هذا الجانب كذلك.

مواصفات Honor 9 Lite

المقاسات151×71.9×7.6 ملم
الوزن149 غرام
البطارية3000mAh
الشاشةIPS LCD بمقاس 5.65 ودقة 2160×1080
الكاميرا الخلفيةمزدوجة: 13 و2 ميغابكسل
الكاميرا الأماميةمزدوجة: 13 و2 ميغابكسل
النظامأندرويد 8.0 أوريو
الذاكرة العشوائية3 جيجابايت/4 جيجابايت
التخزين الداخلي32 جيجابايت/64 جيجابايت – دعم microSD لغاية 256 جيجابايت
المعالجKirin 659
السعر230 دولار

خلاصة

يقدم هاتف Honor 9 Lite توليفة مميزة، بتصميم جميل، كاميرا مزدوجة، وأحدث نسخة من نظام أندرويد، من جهة أخرى، قد لا يكون الأداء هو الأسرع، كما أن تجربة الصوت ليست في المستوى، لكن يبقى الهاتف خيارًا جيدًا للغاية مبدئيًّا بسعر 229 يورو فقط.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.